معتز عبدالله يُقر بأنَّ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنَّه بحاجة إلى 5 خطوات لإستعادة صورته

معتز عبدالله يُقر بأنَّ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معتز عبدالله يُقر بأنَّ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة

معتز عبدالله الحارس الدولي السابق في كرة القدم
دبي ـ محمود عيسى

 أكَّد الحارس الدولي السابق في كرة القدم، والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، على أنَّ أداء المنتخب الأول لكرة القدم تراجع كثيراً في الفترة الأخيرة، وفقد صورته المميزة، رغم أن الشارع الرياضي بأكمله كان داعماً قوياً له, واعتبر أن المباريات الودية، التي يخوضها المنتخب، لا تحقق الفائدة المرجوة كونها أمام فرق ضعيفة، وتساءل: لماذا يخشى الجهاز الفني للأبيض مواجهة المنتخبات الكبيرة ودياً.

 وأوضح أن المنتخب حقق الهدف المطلوب، بالتأهل للدور المقبل من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعدما تعادل مع المنتخب السعودي بهدف لكل منهما، في المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخبين، إلا أنه ظهر بصورة غير مقنعة, وقال لوسائل الإعلام، إن المنتخب خاض، في الفترة الماضية، مباريات ودية مع منتخبات مغمورة، وإن اللعب مع فريق محلي أفضل له من مواجهة منتخبات لا يستفيد منها فنياً، مشدداً على أن المنتخب بحاجة إلى خمس خطوات، لاستعادة صورته، مؤكداً أهمية تجديد الثقة باللاعبين، لبناء منتخب قوي, وأضاف أن «الصورة التي ظهر بها المنتخب، أخيراً، كانت أقل من الطموح، لذلك فإنه بحاجة، في تقديري، إلى خمس خطوات، لاستعادة مكانته القوية في المنطقة وفي آسيا، بينها فرض سياسة الانضباط في صفوف اللاعبين، سواء داخل أو خارج الملعب، وفي فترات المعسكرات الخاصة بالمنتخب، وإجراء تقييم موضوعي للمرحلة السابقة، والتعامل باحترافية مع متطلبات المرحلة المقبلة، 
واستعانة المدرب مهدي علي بجهاز فني مساعد، يقدم الإضافة المطلوبة، وتقييم أداء الجهاز الفني المساعد، فضلاً عن بناء قاعدة قوية يستند إليها المنتخب، تتمثل في منتخبات المراحل السنية، إضافة إلى اللعب مع منتخبات قوية وليست ضعيفة», وقال أيضاً إن «الخط البياني للمنتخب في تراجع كبير، فضلاً عن تراجعه في التصنيف العالمي للمنتخبات، وهذا مؤشر غير جيد لمنتخب نعول عليه كثيراً للوجود بمونديال روسيا، وتحقيق إنجاز جديد لكرة الإمارات، خصوصاً أنه يضم نخبة من أفضل اللاعبين، الذين تمكنوا من تحقيق إنجازات كبيرة في الفترة الماضية».

وتساءل: «لماذا يخشى الجهاز الفني للمنتخب خوض مباريات ودية مع منتخبات كبيرة تفيد المنتخب فنياً، بدلاً من اللعب مع منتخبات مغمورة، مثل التي واجهها في الفترة السابقة، مثل منتخب بنغلاديش، وغيرها، إذ إن هذه المنتخبات هي المستفيد من اللعب مع المنتخب، وليس الأخير».

وأوضح, «كما ذكرت، فإن المرحلة المقبلة تتطلب الحسم، لذلك لابد من فرض سياسة الانضباط في أوساط المنتخب، حتى يستعيد الأخير صورته القوية والمميزة، التي عرف بها».

 وشدد معتز على أنه مع استمرار مهدي علي مدرباً للمنتخب، لكن بشرط أن يقوم بعملية الإحلال في المنتخب، لاسيما على صعيد إعادة النظر في مسألة الجهاز الفني المساعد، مشيراً إلى أن المنتخب مطالب بتقديم مستوى فني متطور، وليس مجرد التأهل فقط للدور المقبل من التصفيات.

 وتابع, «لماذا لا يستعين مهدي علي بأسماء كبيرة من المدربين كمساعدين له، حتى يقدموا له الإضافة الفنية المطلوبة، خصوصاً أنه لا مبرر لظهور المنتخب بهذا الشكل المتواضع، في ظل الدعم والاهتمام الكبيرين، اللذين يحظى بهما من قبل المسؤولين، ومن قبل اتحاد الكرة، الذي ظل دائماً يحرص على توفير كل المتطلبات الضرورية للمنتخب».

 وأكمل, «المنتخب يفتقد الجماعية في الأداء، رغم أنه على المستوى الفردي يضم في صفوفه أفضل اللاعبين، مثل أحمد خليل، وعمر عبدالرحمن، وعلي مبخوت، الذين يعتبرون من أفضل النجوم في آسيا».
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معتز عبدالله يُقر بأنَّ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة معتز عبدالله يُقر بأنَّ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة



GMT 13:13 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

هاني أبو ريدة يتدخل لإجراء مسحة ثالثة لشباب الفراعنة في تونس

GMT 12:06 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة منتخب مصر تصل إلى توجو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday