آودي تطرح الإصدار الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بمحرك نصف رياضي وتصميم خارجي جميل

"آودي" تطرح الإصدار الثاني من سيارتها "آر 8" بصورة جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آودي" تطرح الإصدار الثاني من سيارتها "آر 8" بصورة جديدة

السيارة "آودي آر 8"
برلين - جورج كرم

طرحت شركة تصنيع السيارات الألمانية "آودي" الجيل أو الفئة الثانية من سيارتها "آودي آر 8" بصورة جديدة لعام 2015، تتسم بمحركها نصف الرياضي، وتصميم خارجي أروع من الفئة الأولى، فضلًا عن سلاسة ومتعة قيادتها على الطريق الأفضل من الفئة الأولى.

ويميل البعض للاعتقاد بأن شركة "آودي" لا تتمكن في الواقع من تصميم السيارات ذات منتصف المحركات الرياضية مثل سيارات "البورش" تمامًا، لكنه اعتقاد خاطئ.

وتتميز الفئة الثانية من السيارة الجديدة بأدائها الذي لا يصدق على الطريق، بمحركها الـ "V10" الذي يتمكن من الفوز بصورة مدوية على الآخرين، فضلًا عن فخامة تصميم مقصورتها الداخلية، ودقة تنفيذ محركها.

وتتسم السيارة الجديدة بعجلات أمامية ضخمة بحجم 20 بوصة، لديها القدرة على تحويل مسار السيارة على طرق الغارف المتعرجة البرتغالية، مع تضييق زاوية الدوران واستخدام المكابح التي شددت الشركة في دقة تصميمها.

وتعد طبيعة المحرك "V10" بسعة 5.2 لتر، وبقوة 602 حصان مثيرة أكثر للإعجاب، حيث يمكن أن تمضي على الطريق بقوة خارقة بأي شكل من الأشكال حتى مع الدفع الرباعي، فضلًا عن القابض الجديد الذي تم تصميمه بشكل الكتروني متعدد الأوجه " HALDEX".

وتتفوق هذه السيارة بسرعات دورانها الهائلة، لدرجة أن أقل سرعة دوران لها تحبس أنفاس أي رجل من شدة التسارع، ولذلك صممت هذه السيارات للرجال، حيث أن 93% من قاعدة عملاء الشركة هم من الذكور.

ولا يعتبر ذلك مثالي بشكل كامل، فعند العودة إلى التاريخ، سنجد أن "آودي" سبق وأن صممت السيارات السوبر رياضية ذات منتصف محركات السيارات الرياضية "آر 8"، في الوقت الذي طرحت فيه "بورش" سيارتها " "Ferdinand Porsche"، للمشاركة في سباقات "الغراند بريكس" العالمية، قبل الحرب العالمية الثانية.

وأنتجت "آودي" عام 1991 سيارة "أفوس كواترو" الرياضية لمعرض السيارات الدولي في طوكيو، التي شاركت في سباقات "لومان"، وزودت بقوة تحمل سيارة "آر 8" على الطريق، وذلك عندما كانت السيارة قيد التطوير، وفقًا لما رواه لرئيس شركة "فولكس واغن" مارتن فينتركورن، عندما قدم أول سيارة "آر 8" عشية معرض "باريس الدولي" للسيارات عام 2006.

وأثبتت سيارة "آر 8" عندما بيعت في العام التالي، أنها سيارة تتمتع بقدرة خارقة على الطريق مع الكثير من المرونة، حيث تمكنت "آودي" من بيع 27 ألف سيارة حول العالم، و3597 سيارة في بريطانيا.

وأثارت "آودي" استياء ودهشة الجميع عند استبدال سيارتها الخارقة بفئات أخرى مثل "Nanuk،ItalDesign’s Parcour" في العامين الماضيين، فضلًا عن سيارتها الكوبية "TT"، التي تتمتع بتأثير واضح على الطريق، كما يمكن مشاهدة أجزاء من تصميم سيارة "فيراري تيستاروسساس" القديمة، وربما حتى سيارات "دودغ تشارجر" التي كانت تميز الستينات.

ويحاكي تصميم هيكل سيارة "آر 8" الداخلي سيارات "هوراكان لامبورغيني"، كما تتميز بسلاسة وقوة القيادة على الطريق ونظام التعليق الخلفي المتعدد، فضلًا عن محركها "V10" وناقل الحركة بسبع سرعات الذي يتميز بقابض مزدوج يحاكي سيارات "لامبورغيني"، على الرغم من أن تصميم السيارة الخارجي والمقصورة كلها تخص الشكل المميز لسيارات "آودي"، تتسم بتصميم "الشاسيه" الذكي والبارز، مع زيادة تصميم ألياف الكربون الباردة، التي تساعد على نقل الحركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آودي تطرح الإصدار الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة آودي تطرح الإصدار الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday