تقرير عن سيارة جيب رينيجيد المميزة متعددة الاستخدامات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصميم جريء بمساحة متوسطة وشاشة تعمل باللمس

تقرير عن سيارة "جيب رينيجيد" المميزة متعددة الاستخدامات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير عن سيارة "جيب رينيجيد" المميزة متعددة الاستخدامات

سيارة "جيب رينيجيد"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر سيارة "رينيجيد" من فئة السيارات الصغيرة متعددة الاستخدامات، والتي تهدف إلى تحقيق ظهور قوي وسط منافسيها وتنتظر النجاح في ذلك من خلال التصميم المميز الذي تتمتع به.

وجاء طراز "رينيجيد" بعد امتلاك شركة "فيات" لأسهم شركة "جيب"، ليجمع بين سيارات "الهاتشباك" الصغيرة مع التصميم الأنيق للسيارات متعددة الاستخدامات، وذلك لخطف الأضواء من سيارات مثل "نيسان جوك"، و"رينو كابتور".

وتأتي "رينيجيد" التي تمت هندستها في أميركا وبنيت في إيطاليا، بتصميم جريء مع باقة من محركات "فيات" التي تعمل بواسطة البنزين والديزل، وعلى الرغم من أن السيارة تعد أقل سعرًا من "500 X"، إلا أنها الأغلى سعرًا من بين السيارات في فئتها، وفي حال أردت الانتقال إلى الفئة ذات الدفع الرباعي منها أو اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدلًا من اليدوي فإن ذلك بمثابة المزيد من التكلفة.

- المساحة  6 / 10

متوسطة بالنسبة لهذا النوع من السيارات.

لا تمتلك السيارة العديد من مساحات التخزين في الجزء الأمامي منها حيث يوجد مكان لتخزين القفازات، فضلًا عن درج يقع أسفل مقعد قائد السيارة، بينما تتسع فقط في المقعد الخلفي لشخص واحد بالغ، وبالتالي فإن السيارة ضيقة على استيعاب ثلاثة أشخاص بالغين في المقعد الخلفي.

ويأتي حجم صندوق الحقائب الخلفي مثل نظيره في سيارة "500 X" من "فيات"، وكذلك "جوك" من "نيسان"، ومن ثم فهي كبيرة بشكل كاف لاستيعاب عربة مخصصة لحمل الأطفال أو حتى استيعاب حقيبة كبيرة، ومع ذلك فإن سعرها يأتي مماثلًا لسيارة "ييتي" من "سكودا"، والتي توفر مساحة أكبر للمقصورة الداخلية كما هو الحال بالنسبة لسيارة "رينو كابتور".

وتتميز السيارة "رينيجيد" بإمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التحميل، كما يمكن إضفاء بعض التعديلات على صندوق الحقائب الخلفي عبر تحمل تكلفة إضافية قدرها 150 جنيهًا إسترلينيًا.

- الراحة  2 / 10

ليست السيارة المناسبة للذهاب بها في رحلات لمسافات طويلة.

على الرغم من كون عجلة القيادة مرتفعة مع إمكانية ضبط ارتفاع مقعد قائد السيارة، فإنه ليس من السهل العثور على وضعية قيادة مريحة، كما أن المقاعد نفسها لا تريح الظهر لما فيها من تعرجات طولية، ليس هذا فحسب وإنما تصدر عن السيارة ضوضاء بسبب المرايا الجانبية والإطارات، فضلًا عن الضوضاء الناجمة عن اختراقها للهواء، ومن ثم فهي سيارة غير معدة للخروج بها في رحلات طويلة.

- ترتيب لوحة القيادة  6 / 10

القليل من اللمسات الجمالية في التصميم، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس مزعجة.

مع بعض التفاصيل في التصميم فإن الجودة تعتبر في الإجمال مقبولة في ظل استخدام البلاستيك الصلب بكثافة مع عدد قليل من الأسطح ناعمة الملمس، كما أن أزرار التحكم في مكيف الهواء واضحة وجميلة، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس بقياس 5 بوصة في النموذج القياسي و6.5 بوصة في النموذج الذي يأتي بتجهيزات متقدمة تعد معرقلة حتى عند إجراء عمليات أساسية.                                                    

- سهولة القيادة  4 / 10

اتجه إلى النموذج الذي تعمل محركاته بواسطة وقود الديزل.

في الوقت الذي تأتي فيه السيارة مرتفعة عن الأرض فإن النوافذ الجانبية وهيكل السيارة من الخلف لا يوفر رؤية واضحة، كما أن مكابح الإلكترونية غير متناسقة في طريقة عملها، وعلى صعيد عجلة القيادة فإنها خفيفة يصعب معها التوجيه بدقة، وبالنسبة للمحرك الذي يعمل بالبنزين فهناك استجابة ضعيفة من المحرك عند الضغط على دواسة البنزين، وبعد تجربة السيارة في الخارج فإن محرك الديزل أفضل سواء أكان سعة 1.6 لتر أم سعة 2.0 لتر.

- متعة القيادة 4 / 10

السيارة تتعثر كثيرًا إلا في حال اختيار نموذج "تريل هوك".

مع اختيار نموذج "تريل هوك" من "رينيجيد" فإن كل الوسائل سوف تكون متاحة أمامك للاستمتاع بالقيادة، خصوصًا في ظل الأنظمة المساعدة المزودة بها، ومع ذلك فإذا وقع الاختيار على السيارة "رينيجيد"، فإن الأمر يختلف كليًا حيث ستجد أن أداء السيارة هزيل في المنعطفات.

- الثقة والاعتمادية  5 / 10

بيانات محدودة، ولكن الضمان لا يماثل منافسيه.

لم ترد "جيب" في تصنيف مجلة "جي دي باور" في المسح الذي تم إجراؤه حول الاعتمادية للسيارة، وبالتالي فمن الصعب معرفة كيف تقارن السيارة بمثيلاتها، ويمتد ضمان "جيب" لمدة ثلاثة أعوام أو 60 ألف ميل كحد أقصي، في حين تأتي شقيقتها "500 X" بضمان يمتد لثلاثة أعوام مع عدم وجود حد أقصي للأميال.

وبالنظر إلى سيارات أخرى منافسة نجد أن "رينو كابتور" توفر ضمانًا مدته أربعة أعوام أو 100 ألف ميل، بينما "سانغ يونغ تيفولي" توفر ضمانًا مدته خمسة أعوام دون حد أقصى للأميال.

- استهلاك الوقود 6 / 10

لا ترقى إلى مستوى الأفضل في فئتها.

يعد نموذج "رينيجيد" المزود بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر هو الأكفأ مع متوسط استهلاك للبنزين يصل إلى 61.4 ميل لكل غالون وفقًا للاختبارات الرسمية، ومن ثم تتفوق شقيقتها "500 X" من "فيات" والتي يبلغ متوسط استهلاكها للبنزين 68.9 ميل لكل غالون.

وتحتوي كل من السيارة "نيسان جوك" و"رينو كابتور" على محركات قطع مسافة أكبر من 70 ميلًا مع كل غالون من الوقود، والأمر ذاته فيما يتعلق بمحركات البنزين لسيارة "رينيجيد" حيث تعد شرهة في استهلاك الوقود مقارنة بالأفضل في فئتها.

- القدرة على تحمل التكاليف 6 / 10

صفقات تمويل تبدو مغرية جدًا.

تعد السيارة "رينيجيد" أكثر تكلفة من مثيلاتها في نفس الفئة السعرية، خصوصًا في حال وقع الاختيار على ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من تسع سرعات، والذي يتوفر في النماذج ذات التجهيز المتقدم.

- عناصر الأمان 8 / 10

حققت أعلى الدرجات في اختبارات التصادم، ولكنها فقيرة في رصد البقعة العمياء.

حققت السيارة "رينيجيد" خمس درجات كاملة في اختبارات التصادم التي تضعها "يورو نكاب"، ومن ثم تصبح مثل منافستها "نيسان جوك" فيما يتعلق بحماية الركاب البالغين والأطفال، فضلًا عن المشاة في الطريق.

وتحتوي جميع الفئات على ست وسائد هوائية ونظام إلكتروني للتحكم في الثبات والذي يساعد في إحكام السيطرة على السيارة.

ولكن ستكون هناك حاجة إلي اختيار فئات ذات تجهيز متقدم للحصول علي مميزات أخرى مثل الحفاظ على إبقاء السيارة دون الخروج عن المسار ونظام المكابح الأوتوماتيكية الذي يتنبأ بوقوع حادث اصطدام بالسيارة الأمامية ومن ثم يخفض من سرعة السيارة.

- التجهيزات القياسية  6 / 10

الفئات الأولى لا تحتوي على تجهيزات وفيرة.

تضم الفئة الرياضية من المستوى الأول إطارات رياضية وشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة مع راديو واتصال عبر البلوتوث، ولكنك ستحتاج إلى الانتقال للفئة "لونغتيود" من أجل التمتع بمميزات إضافية مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمرايا الكهربائية.

أما الفئة "ليميتيد" فتحتوي على شاشة أكبر تعمل باللمس ونظام "ساتناف"، فضلًا عن شاشة "تي إف تي" بمقاس 7 بوصة بين العدادات مع مقاعد جلدية تتمتع بخاصية التدفئة، وكذلك مستشعرات خلفية للركن مع مزايا السلامة النشطة المذكورة في النماذج الأخرى.

خلاصة الحديث.

تعد السيارة "رينيجيد" باهظة الثمن مقارنة بمنافسيها الأكثر توفيرًا للمساحة الداخلية والأفضل في القيادة والأقل في استهلاك الوقود، وبالنسبة للفئة "تريل هوك" فهي تتمتع بأداء متميز، خصوصًا على الطرق الوعرة ولكن الفئات الأخرى للسيارة تتفوق عليها سيارات أخرى مثل "رينو كابتور" و"مازدا CX – 3" و"فيات 500 X".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير عن سيارة جيب رينيجيد المميزة متعددة الاستخدامات تقرير عن سيارة جيب رينيجيد المميزة متعددة الاستخدامات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday