زدإف الألمانية تقدم أخف السيارات حركة في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

''زد.إف'' الألمانية تقدم أخف السيارات حركة في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ''زد.إف'' الألمانية تقدم أخف السيارات حركة في العالم

''زد.إف'' الألمانية
فريدريش شافن - د ب ا

في الوقت الذي بدا فيه أن نجم السيارات ذات الجر الامامي آخذ في الأفول، جاءت التكنولوجيا الجديدة التي قدمتها شركة مكونات السيارات الألمانية "زد.إف" باسم "المركبة الحضرية المتقدمة" لكي تجعل من هذه السيارات فئة خاصة للغاية.

يمكن للسيارة المزودة بتكنولوجيا "المركبة الحضرية المتقدمة" الدوران بزاوية قدرها 180 درجة وهو ما يجعل من السهل على هذه السيارة تغيير اتجاهها في الطرق الضيقة التي لا تسع إلا سيارتين وكذلك وضعها في أماكن الانتظار الضيقة.

وقد تم تطوير التكنولوجيا الجديدة التي تعمل بمحرك كهربائي داخل شركة "زد.إف" وفي شركة "تي.آر.دبليو أوتوموتيف" التابعة لها. وقد تم تركيب التكنولوجيا الجديدة على نموذج أولي باستخدام السيارة "أوبل أجيلا".

في الوقت نفسه فإن النموذج الاختباري الذي قدمته شركة "زد.إف" يستهدف إظهار الإمكانيات الموجودة حاليا من الناحية النظرية، حتى وإن كان تحويلها إلى تكنولوجيا يمكن استخدامها على نطاق تجاري قد يستغرق بعض الوقت.

يقول شتيفان سومر الرئيس التنفيذي لشركة "زد.إف" إنه مع "تكنولوجيا السيارة الحضرية المتقدمة، تستهدف زد.إف عرض أنواع من الحلول المحددة المحتملة بالفعل لوسائل النقل الفردي في المدن، من خلال ربط التكنولوجيات الموجودة والأنظمة في المركبة".

الفكرة الأساسية في التكنولوجيا الجديدة، هي إمكانية الدوران غير المعتادة داخل دائرة قدرها 5ر6 متر، وهو ما يعني أنه على السائق تدوير العجلة مسافة أقل أثناء المناورات، كما أن الأمر سيصبح أفضل مع السيارات الأصغر حجما مثل "سمارت فور تو" التي تحتاج إلى 95ر6 متر لكي تقوم بدورة كاملة.

وبفضل المحور الأمامي المبتكر الذي توفره تكنولوجيا "المركبة الحضرية المتقدمة"، يصبح من الممكن استخدام ما يسمى "بالشعاع الالتوائي الكهربائي" الذي يتيح زوايا توجيه تصل إلى 75 درجة ، في حين أن أغلب السيارات تبلغ زوايا التوجيه فيها 40 أو 50 درجة فقط حاليا.

يذكر أن حركات عجلة التوجيه على المحور الأمامي تكون مدعومة بناقل العزم في المحور الخلفي والذي يوزع الطاقة بشكل فردي على العجلات الخلفية للسيارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زدإف الألمانية تقدم أخف السيارات حركة في العالم زدإف الألمانية تقدم أخف السيارات حركة في العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday