إيفوك طراز جديد لسيارة سبور ستعرضها رانج روفر قريباً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمحرِّك قوته 240 حصاناً وسعر يبدأ بـ 47,500 جنيه إسترليني

"إيفوك" طراز جديد لسيارة سبور ستعرضها "رانج روفر" قريباً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إيفوك" طراز جديد لسيارة سبور ستعرضها "رانج روفر" قريباً

السيارة المكشوفة الجديدة "إيفوك"
لندن - سليم كرم

كشفت شركة "رانج روفر" البريطانية عن سيارتها الجديدة "إيفوك" الرياضية المتعددة الأغراض ذات السقف المكشوف،  ليتم طرحها في الأسواق في منتصف العام الحالي بأسعار تبدأ مما يزيد قليلاً عن خمسين ألف دولار.

الطراز الجديد من سيارة "رانج روفر إيفوك" ذو السقف المتحرك، يأتي بميزة فريدة، حيث أن سقفها مصنوع من "الفابريك" الذي ينخفض في ١٨ ثانية فقط، ويرتفع في 21 ثانية عندما يتم الضغط على الزر المختص على وحدة التحكم، وبالإضافة إلى ذلك، عاكس هواء خلفي قابل للإزالة. ومن مزايا السقف المتحرك أنه قلّل من وزن السيارة بشدة وكذلك فهو ينخفض بسرعة تصل إلى 48 كيلومتر في الساعة، في حين أن مساحة صندوق السيارة التي تقدر بـ 251 ليتراً لم تتغير عن النموذج الأصلي.

وقد جلبت الشركة البريطانية إلى معرض السيارات في جنيف سيارتها "إيفوك" الصغيرة الـSUV، حيث أصبحت السيارة الأكثر مبيعا والأكثر توفيقا بين سيارات "رانج روفر" على الإطلاق في وقت قصير، وأيضا أسرع نموذج يصل الى كمية إنتاج تصل الى نصف مليون وحدة.
وقد قررت الشركة أن النموذج الحالي في حاجة لأن يكون أكثر أناقة، لذلك أضافت إليه سقفاً متحركاً قابلاً للكشف، كأول سيارة "كابريو SUV " صغيرة فارهة على مستوى العالم.

وأعلنت الشركة أنه تم تقييم كل أنظمة الأسقف المتحركة قبل أختيار سقف "الفابريك" من شركة "ويباستو" الرائدة في مجال الأسقف المتحركة.

هذا غير أن "رانج روفر إيفوك" ذات السقف المتحرك، لديها مكبرات صوت جديدة، وأنظمة حماية وسلامة جديدة كنظام الحماية من الانقلاب الذي يجعل السيارة من غير المحتمل بتاتا أن تنقلب. علاوة على ذلك، فإن المقاعد الأمامية تشتمل على وسائد هوائية إضافية الى منطقة الصدر والرأس، ووسادة هوائية لتقديم نفس مستوى الحماية المتواجد في طراز "رانج روفر الكوبيه"، بالإضافة  الى أنظمة إلكترونية مختلفة لضمان عمل الوسائد الهوائية بسلاسة في حال حدوث أية مشكلة بها، أو كأن يقوم سائق السيارة بالقيام بقيادة متطرفة على الطريق.

وسيبدأ سعرالسيارة الجديدة في المملكة المتحدة من 47,500 جنيه إسترليني، وسوف يتم بيعها جنبا إلى جنب في مركز "لاند روفر" الرئيسي في المملكة المتحدة جنبا إلى جنب مع طراز السيارة ذات الخمسة أبواب وطرازها الكوبية، وسوف يتم طرحها في 170 سوقا أخرى حول العالم.

 وتأتي السيارة الجديدة بواجهة أمامية ذات شبك عريض أسود اللون و مصابيح أمامية عريضة و مسحوبة إلى الأطراف، كما أن فتحات التهوية في أسفل المصد كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي، ومصابيح الضباب ذات تصميم افقي صغيرة الحجم و بتقنية "ليد LED"،

اما الإطارات فهي ذات تصميم رياضي وغطاء المحرك وجانبا السيارة عليها فتحات تهوية. بينما من الجهة الخلفية فالأنوار(ستوبات) صغيرة الحجم مقارنة بحجم السيارة ومسحوبة إلى الجانبين.

أما الداخل فهناك 4 مقاعد ذات تصميم رياضي مغطاة بجلد فاخر و"كونسول" وسطي عريض مزود بشاشة "أل سي دي" تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات والطرق، وكذلك لتشغيل المسجل والتعرف على درجات الحرارة، بالإضافة إلى إمكانية ظهور علامات إرشادية على الزجاج الأمامي.

السيارة مزودة بمحرك سعة 2.0 ليتر بـ 4 "سلندرات" بقوة 240 حصاناً، ذلك بالإضافة إلى ناقل الحركة ذي الـ7 سرعات الأوتوماتيكية، وبذلك تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في زمن قدره 7.8 ثانية، بينما السرعة القصوى تبلغ 200 كم / ساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفوك طراز جديد لسيارة سبور ستعرضها رانج روفر قريباً إيفوك طراز جديد لسيارة سبور ستعرضها رانج روفر قريباً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday