بي أم دبيلو تكشف النقاب عن سيارتها الأقل استهلاكًا للوقود
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنافس "مرسيدس" بالصالون الفاخر والتكنولوجيا المتطورة

"بي أم دبيلو" تكشف النقاب عن سيارتها الأقل استهلاكًا للوقود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي أم دبيلو" تكشف النقاب عن سيارتها الأقل استهلاكًا للوقود

سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة
برلين ـ جورج كرم

أعلنت شركة "بي ام دبليو" الألمانية، أنَّها ستكشف النقاب عن واحدة من أكبر وأفخم سياراتها ذات الاستهلاك الأقل في الوقود في العالم حتى الآن.

وأكدت الشركة أنّ سيارة "بي إم دبليو" الفئة السابعة صممت لتكون منافسًا قويًا من الجوانب الهندسية والتكنولوجية المتقدمة، مشيرة إلى أنّها ستغدو واحدةً من السيارات الفارهة ذات الصالون الفاخر الذي يمنح راحة كبيرة إضافة لمحرك قوي يعطي أداءً متميزًا.

وعلى الرغم من التمويه وعدم إظهار السيارة بشكل واضح خلال النموذج الأولي إلا أنها بدت واضحة من بعض الجوانب، حيث التفاصيل الجديدة مثل كشافات الضوء النهارية، والخطوط القوية الممتدة بطول غطاء المحرك، والتي تعطي مظهرًا أصغر حجمًا عن مثيله في النموذج السابق بجانب تفاصيل أخرى كثيرة للسيارة سيتم الإعلان عنها رسميًا عند عرض السيارة في معرض فرانكفورت في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وباستثناء الصدامات الأمامية والخلفية فإنّ الفئة السابعة الجديدة ستأتي مصنوعة من الألمونيوم من أجل تقليل وزن السيارة، وعلى غرار سياراتها الصديقة للبيئة ( i ) فإن الخبرة المستفادة من استخدام الألياف الكربونية قد تم تطبيقها على البناء الأساسي للسيارة الجديدة مع الإبقاء على فخامة الصالون الداخلي للسيارة، وإضافة تكنولوجيا جديدة فيما يتعلق بنظام التعليق، حيث أصبحت السيارة أقرب إلى الأرض بواقع عشرة مللي مترات، كما راعت الشركة إضفاء شعور بأن حجم السيارة بات أصغر من ذي قبل.

وأبرز مصدر في الشركة أنّ السيارة الجديدة من الفئة السابعة يمكنها أيضًا الكشف عن أية تغيرات تطرأ على قائدها ومن ثم تغير وضع القيادة وفقًا للحالة من دون تدخل السائق، فعندما تكون قيادة السائق في حالة استرخاء ستحول السيارة نظام القيادة إلى وضع الراحة الزائدة وهو ذلك الإعداد الذي أثبت قدرة عالية في القضاء على ك من الضوضاء والأصوات المزعجة من داخل السيارة يعززه وجود عجلات بقياس 19 بوصة.

وأوضح أنه استكمالا للتكنولوجيا المصاحبة لسيارة "بي إم دبليو" الجديدة من الفئة السابعة فقد جاء نظام التوجيه النشط من خلال هذا النظام يتم التحكم في العجلات الخلفية والأمامية بحيث تضيف إلى ثبات السيارة في المنحنيات وعند القيادة بسرعة عالية، بينما في السرعات المنخفضة يتم توجيه العجلات حيث تصبح المناورة أسهل.

وأشار إلى التعديل بنظام التحكم في الرحلة، والتحذير عند خروج السيارة عن مسارها حيث أصبحت السيارة تتلاءم مع جميع الطرق وتبقى على مسارها بالإضافة لإمكانية قراءة العلامات التحذيرية بشأن السرعات المقررة غيرها من العلامات الإرشادية المنتشرة بطول الطريق، والتي تجنبك خطر الوقوع في حادث.

ونوه المصدر إلى أنه على صعيد المحرك، لم يتم التأكد بعد عما سيكون عليه على أنّ الجيل الجديد سيتضمن محركًا ذو سعة ثلاث لترات مزود بشاحن تربو مزدوج وهو بالتالي سيكون محركًا ناعمًا وسلسًا إضافة إلى دمجها مع نسخة محسنة من محرك ذو علبة تروس من ثماني سرعات أوتوماتيكية من أجل الوصول لكفاءة أعلى من حيث التسارع.

وبيَّن أنّ السيارة من الداخل ستكون مزودة بشاشة عريضة قابلة للمس تقوم بعرض الخرائط بسهولة، وكأنك تعرضها من خلال هاتفك المحمول، فضلًا عن خاصية التحكم عن بعد حيث تم تزويد سقف السيارة بجهاز استشعار ثلاثي الأبعاد، والذي بإمكانه التقاط حركات اليد التي تتحرك بالقرب منه للقيام ببعض الوظائف، وعن طريق التحكم عن بعد يمكنك أيضًا التحكم في مستوي صوت الستريو الخاص بالسيارة أو رفض مكالمات هاتفية واردة لا تريد الرد عليها.

ولفتإلى أنه بالحكم على ما ستأتي به السيارة الجديدة من الفئة السابعة من خلال النموذج الأولي فيبدو أنّ المنافسة ستكون قوية مع منافسيها من سيارات مرسيدس فئة "إسS-CLASS"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبيلو تكشف النقاب عن سيارتها الأقل استهلاكًا للوقود بي أم دبيلو تكشف النقاب عن سيارتها الأقل استهلاكًا للوقود



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday