تصميم النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيل الثاني مزود بسبعة مقاعد ويضع معايير أمان جيدة

تصميم النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

سيارات XC90
لندن ـ كاتيا حداد

نجح أول إصدارمن سيارات "XC90" في إدراك أبعد الحدود التي كانت تتمناها شركة "فولفو" خلال الأعوام الأولى، واستمرت على مدى أكثر من عقد منذ طرحها للبيع تحقق مبيعات مرتفعة.

وتأتي النسخة الجديدة من السيارة بالعديد من التحسينات فيما يتعلق بالمحرك والمقصورة الداخلية وتكنولوجيا الأمان المتطورة التي لا طالما عرفت بها سيارات "فولفو".

وجاءت كل الفئات التي تأتي بها السيارة ذات دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات أيضًا ولكن أسعار السيارة ارتفعت بشكل ملحوظ.

المساحة 10 / 10
تتسع السيارة لسبعة أفراد، إضافة إلى مساحة الصندوق الخلفي الكبيرة، في الوقت الذي بيعت فيه النسخة التي كانت تأتي بخمسة مقاعد من سيارة "XC90" في بعض الأسواق فإن جميع الفئات التي طرحت في أسواق المملكة المتحدة جاءت بسبعة مقاعد بحيث تتسع لسبعة أفراد على الرغم من مساحة الصف الثالث للمقاعد.

ولا يوجد في الصفوف الأول والثاني ما يعيق الجلوس داخل المقصورة كما جاءت المسافة بين المقاعد القابلة للتعديل والتحريك كافية لراحة الأرجل بالنسبة للجالسين بداخل السيارة مع إمكانية إضافة مقعد مخصص للأطفال في الصف الثاني من المقاعد.

وتم تصميم الصندوق الخلفي للسيارة ليتسع أيضًا للكثير من المتعلقات بحيث تبدو المساحة كبيرة للغاية حينما يتم طي مقاعد الصف الثالث، إضافة إلى ذلك فهناك العديد من مساحات التخزين المنتشرة في الجزء الأمامي من السيارة.

الراحة 9 / 10
مقاعد رائعة وقيادة لينة
يشعر قائد السيارة "فولفو XC90" ببعض الاهتزازات بسبب الطرق في المدينة ولكن على الطرق السريعة فإن السيارة تؤدي أداء رائعًا على الأسطح غير المستوية جيدًا، وذلك بفضل نظام التعليق الرائع.

وتعتبر أيضًا السيارة ذات الدفع الرباعي هادئة للغاية في ظل عدم الشعور أثناء القيادة بأصوات مزعجة بسبب المحرك أو اختراق السيارة للهواء، وإذا كان هناك بعض الضوضاء في الطريق فإن ذلك لا يدعو إلى القلق.

المقاعد الأمامية أيضاً القابلة للتعديل تمنح دعم ممتاز لقائد السيارة.

ترتيب لوحة القيادة 9 / 10
يبدو رائعاً ويعمل بصورة جيدة من خلال ثمانية أزرار فقط في لوحة القيادة فإن شاشة اللمس المركزية لديها الكثير لتقوم به، وعلى الرغم من بعض الصعوبة في التعامل مع بعض الوظائف إلا أن أغلب هذه الوظائف سهل الوصول إليها.

وهناك في هذه الشاشة التي تبدو وكأنها هاتف لوحي مفتاح رئيسي يؤدي إلى أربعة وظائف وهي نظام الملاحة والوسائط المتعددة وخدمات الهاتف إضافة إلى أنه يمكنك تخصيص وظيفة من خلال هذا المفتاح.
وجاء الجلد والبلاستيك والألمونيوم الذي زودت به السيارة من الداخل بخامات عالية الجودة ما يضفي الأناقة على السيارة.

سهولة القيادة 7 / 10
بعض السلبيات فيما يتعلق بالرؤية ولكن المحرك جاء قويًا
تبدو السيارة "Volvo XC90" مرتفعة مما يعطي رؤية ممتازة للطريق فيا تأتي عجلة القيادة خفيفة وسهلة، ومع ذلك فإن الرؤية الخلفية لهذه السيارة الكبيرة مقيدة بعض الشيء، ومن ثم فالمناورة ممكن أن تكون أسهل بفضل الكاميرا بزاوية 360 درجة التي تعطي رؤية لما يحيط بالسيارة.

ويمكن لمشترين السيارة الاختيار ما بين محرك البنزين الذي يأتي بسعة 2 لتر وكذلك محركات الديزل والمحركات الهجينة التي تجمع بين البنزين والكهرباء.
متعة القيادة 7 / 10

لا تهتم "فولفو" كثيرًا بالتوجيه الرياضي للسيارة إلا أن "XC90" مازالت تشعر بالقدرة على الخروج من الأماكن الضيقة بسهولة.
وتأتي الفئة التي في محرك هجين من السيارة "T8" مزودة بنظام التحكم في القيادة والتي تسمح لقائد السيارة بإضافة بعض الوزن لعجلة القيادة وتحفيز الاستجابة لها.

الثقة والاعتمادية 6 / 10
متوسط الضمان وسجل "فولفو" لا يعد شيئًا مميزًا
لم تأتي النسخة الجديدة من "XC90" ضمن استقصاء الثقة والاعتمادية ولكن "فولفو" لم تؤد أداءً جيدًا، خصوصًا في عام مؤشر الضمان لعام 2015 والذي يبني على مطالبات الضمان، وأنهت في الترتيب الخامس والعشرون في التصنيف الذي يضم 37 علامة شهيرة.

وتمنح "فولفو" ضمانًا مدته ثلاثة أعوام، 60,000 ميل وهو لا يعد شيئًا مميزًا بالنظر إلى شركات أخرى مثل "بي إم دبليو" و"مرسيدس" اللتين تقدمان ضمانًا يستمر لثلاثة أعوام بدون حد أقصى للأميال.
استهلاك الوقود 8 / 10
محرك الديزل قادر على المنافسة
لا يوجد في فئات سيارة "فولفو" من النسخة "XC90" ذات الدفع الرباعي التي تعمل بمحرك ديزل ما يعادل سيارة "بي إم دبليو "X5 25d في استهلاك الوقود.

وبدلاً من ذلك لأن أكثر الفئات كفاءة في استهلاك الوقود هي تلك الفئة "T8" الهجينة والتي يصل الاستهلاك فيها إلى 112,9 ميل لكل غرام إلا أن هذه الفئة يزيد ثمنها عن الفئة التي تأتي بمحرك الديزل بواقع £15k
القدرة علي تحمل التكاليف 7 / 10
باهظة ولكن ليس أكثر من منافسيها

ستحتاج للكثير من المال من أجل شراء السيارة "XC90" أو تحمل فواتير مالية شهرية، ولكن على الرغم من ذلك فإن ثمن السيارة لا يعد باهظًا بالنظر إلى منافسين آخرين تأتي سياراتهم بنفس الجودة.

تأتي الفئة بمحرك هجين من "XC90" بأسعار معقولة، كما تقدم "فولفو" حزمة من الخدمات ذات السعر الثابت على مدار خمسة أعوام.
عناصر الأمان 10 / 10

ترتقي إلى سمعة "فولفو"
أكدت "فولفو" أن النسخة الجديدة من سيارة "XC90" تعد السيارة الأكثر أمانًا حتى الآن، وعلى الرغم من أن الإدعاء لم تقم "Euro NCAP" المعنية باختبارات الأمان بالتأكيد عليه إلا أنه بالنظر لما جاءت به السيارة من تجهيزات يوضح مدى الأمان الذي تمنحه السيارة.

وعلى عكس الكثير من السيارات المنافسة التي تأتي بسبعة مقاعد فإن سيارة "XC90" تأتي مزودة بوسائد هوائية للنوافذ لحماية الركاب في مقاعد الصفوف الثلاثة، إضافة إلى نظام "فولفو" الذي من شأنه أن يجعل المكابح تعمل أوتوماتيكيًا في حال وجود خطر اصطدام، إضافة إلى مساند الرأس النشطة، والتنبيه في حال الخروج عن المسار الذي يأتي كإحدى المواصفات القياسية.

المواصفات القياسية 9 / 10
كل فئة تأتي بالعديد من التجهيزات
تأتي الفئة الأولى بالعديد من التجهيزات بما فيها المقاعد المكسوة بالجلد والتحكم في درجة الحرارة داخل المقصورة والاتصال عبر "البلوتوث"، واتصال السيارة بالهاتف، وعشرة مكبرات للصوت "استيريو" مع مخرجي "USB و aux".

وتشمل التجهيزات في الفئات الأخرى ذاكرة للمقاعد وتصميم رياضي في الداخل والخارج وناقل حركة خلف عجلة القيادة "مقود السيارة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90 تصميم النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday