شركة مازيراتي تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي القويَة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال سيارتها متعددة الاستخدامات "ليفانتي"

شركة "مازيراتي" تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي القويَة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "مازيراتي" تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي القويَة

سيارات الدفع الرباعي
لندن ـ كاتيا حداد

يشهد سوق السيارات متعددة الاستخدامات والمبنية على قاعدة عجلات سيارات الدفع الرباعي نموًا سريعًا في مختلف أنحاء العالم في الوقت الحالي، والذي يبحث فيه صانعو السيارات عن تحقيق حجم مبيعات مرتفع حتى وإن كان الأمر يتعلق بشركة "مازيراتي" للسيارات الفارهة، والتي تسير على خطى شركات أخرى مثل "جاكوار"، و"بنتلي".
 
ويشتهر الصانع الإيطالي بمجموعة من سيارات الصالون الفارهة وكذلك الرياضية، في حين يبحث في الوقت الحالي عن دخول قطاع سيارات الدفع الرباعي من خلال سيارة تجمع ما بين الطابع الرياضي فضلاً عن إمكانية خوض الطرق الوعرة مستفيدة بأبعادها ألا وهي السيارة ليفانتي.
 
وكشفت "مازيراتي" رسميًا عن صور سيارتها الجديدة ليفانتي قبل أكثر من اسبوع على إطلاقها بشكلٍ رسمي خلال معرض جنيف للسيارات والمقرر إقامة فعالياته مطلع شهر آذار/مارس المقبل. وعلى غرار بنتلي بنتايجا و جاكوار F-Pace اللذان من المقرر طرحهما للبيع خلال هذا العام، نجد أن مازيراتي تقدم أولى سياراتها متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم بأداء رياضي.
 
وفي حال كانت التسريبات حول تفاصيل المحرك صحيحة، فإنه يأتي ضمن باقة من المحركات حتى ذلك المكون من ثمانية اسطوانات والذي يعمل بالبنزين وقادر على الانطلاق بالسيارة إلى سرعة 62 ميلًا بالساعة في زمن حوالي خمس ثوانٍ، في حين تبلغ السرعة القصوى 164 ميلًا بالساعة. ولكن ذلك الأداء ليس ما ينتظره غالبية عشاق الصانع الإيطالي عند كشف النقاب عن السيارة خلال المعرض الأوروبي الدولي لهذا العام في غضون اسبوع.
 
 ولا يمكن الوقوف تحديدًا على حجم السيارة من خلال الصور التي كشفت عنها الشركة، إلا أن العجلات مقاس 21 بوصة يفرض انطباعًا بضخامة السيارة ليفانتي. ومن حيث الأبعاد، فمن المتوقع بأن تكون شبيهة بالسيارات بورش كايين ورينغ روفر التي تعد خصمًا قويًا للمنافسين في نفس الفئة.
 
وتتمتع السيارة ليفانتي في تصميمها بغطاء ممتد للمحرك الذي يأتي ضمن خيارات متعددة وتعمل بوقود البنزين أو الديزل سعة ستة اسطوانات، كما ينتهي غطاء المحرك بمصابيح أمامية تبدو مثل عين الثعلب مع شبكة أمامية رائعة. وبالنظر إلى السيارة من الخلف، نجد أنها تميل كثيرا إلى الكايين مع صندوق خلفي مربع ومخارج عادم رباعية. وراعى المصممين تناغم الخطوط الجانبية مع النافذة وأقواس العجلات المنحنية.
 
 يُشار إلى أنه ومن الإنصاف القول بأن تصميم السيارة ليفانتي لا يعد التصميم الأكثر تحفظًا للسيارات متعددة الاستخدامات الذي يبهر عشاق السيارات. وإلى جانب أعلى فئة في المحركات سعة ثمانية اسطوانات، فهناك خيار آخر من المحرك سعة ستة اسطوانات يعمل بوقود البنزين أو الديزل وينطلق بالسيارة حتى سرعة 62 ميلًا بالساعة في أقل من سبع ثوانٍ وبسرعة قصوى 140 ميلًا بالساعة. ومن المتوقع بأن يبدأ سعر السيارة من 55 ألف وحتى 70 ألف جنيه إسترليني بالنسبة للمحرك سعة ثماني اسطوانات، مع احتمالية وصولها إلى المعارض في بريطانيا خلال النصف الثاني من العام الجري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مازيراتي تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي القويَة شركة مازيراتي تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي القويَة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday