طرح جاغوار إكس إف سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على منافسة "بي أم دبيلو" الفئة الخامسة

طرح جاغوار "إكس إف" سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرح جاغوار "إكس إف" سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ

الجيل الثاني من جاغوار "إكس إف"
واشنطن - رولا عيسى

وصل الجيل الثاني من جاغوار "إكس إف" العام 2015 بهيكل من الألومنيوم ومحركات ديزل جديدة وخاصية التحكُم في المناخ التي جعلتها أكثر كفاءة من الجيل الأول، ويبلغ سعرها 39 ألف جنيه إسترليني، لذلك تمتلك القدرة على منافسة "بي أم دبيلو" الفئة الخامسة، و"مرسيدس" الفئة إيه، وأودي أيه 6.

وقد أنتجت السيارة للمرة الأولى العام 2007، ومنذ ذلك الوقت أجريت عليها الكثير من التعديلات لتستمر في المنافسة، وأخذت على المساحة علامة 9/10، نظرًا إلى مقاعدها القابلة للطي والتي توفر الكثير من الساحة، بينما تسع الجزء الخلفي لـ3 أشخاص بالغين بسهولة، إلا أن الشخص الذي سيجلس في المنتصف سيحتار في مكان وضع ساقيه، وكرسي القيادة واسع للغاية، وتحتوي المركبة على مساحة جيدة من مناطق التخزين.

وأعطيت السيارة على الراحة علامة 9/10 أيضًا؛ بسبب نظام تعليقها الجيد فهي تقدم تجربة ركوب مريحة، وتحمي الركاب من ضجيج الطريق والهواء، بينما تعزل صوت محرك الديزل ذي الـ4 أسطوانات، والمقاعد توفر الكثير من خيارات التعديل لتضمن راحة الركاب.
أما بشأن تخطيط لوحة أجهزة القياس فحازت جاغوار على علامة 8/10، فهي تحتوي على بعض التفاصيل المبتكرة عندما يتعلق الأمر بالتصميم منها المريح، فعلى سبيل المثال، الغير يرتفع عند بدء تشغيل المحرك، ومن المعيب في السيارة أن ضوابط السخانات على لوحة الأزرار، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، وتحتوي على الكثير من الأجزاء تستطيع التغلب على منافساتها الألمانيات.

 

طرح جاغوار إكس إف سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ

وحققت السيارة علامة 7/10 في سهولة القيادة، فهي تحتوي على غيار أوتوماتيكي بـ8 سرعات لمساعدة السائق على الاحتفاظ بسهولة القيادة، وهي سهلة التوجيه وخفيفة ودقيقة على الطريق،  وتوفر محركاتها الطاقة الكافية للسرعة، وتحتوي على أجهزة للاستشعار نظرًا إلى سماكة زجاجها والكاميرات من حولها.

وحصلت على متعة القيادة علامة 10/10، فهي الأكثر متعة من مثيلاتها، بمحركها سعة 3 لتر بقوة 177 حصانًا، وأخرى سعة 2 لتر، بجسمها القوي وسرعة استجابتها.

وأعطيت السيارة علامة 6/10 للموثوقية، فالعلامة التجارية لم تبلِ بلاءً حسنًا في مسح جي دي باور وهبطت إلى المرتبة الـ23 من أصل 26 مصنعًا، وتعطي الشركة المصنّعة ضمانًا غير محدود الأميال لمدة 3 أعوام، ولكن منافستها مرسيدس تتعدى الـ4 أعوام.

وبشأن اقتصادية استهلاك الوقود حازت السيارة على علامة 9/10، بفضل محرك الديزل الخاص بها سعة 2 لتر وهو النموذج الأكثر كفاءة، حيث يستهلك 70 ميلًا/غالون،وبعض الموديلات منها تسير بـ65ميلًا/الغالون، وبعضها 45ميلًا/الغالون.

كما حققت السيارة علامة 9/10 في القدرة على تحمُل التكاليف، فانبعاث ثاني أكسيد الكربون هو الأدنى، فبعضها ينتج 104غم/كم من ثاني أكسيد الكربون، مما يقلل من الضرائب على السيارة، ويتوقع أن صناعة السيارة ستبقيها بعيدة عن الصيانة.

وحصلت في علامة السلامة على 9/10، نظرًا إلى أنها سجلت أعلى العلامات في اختبارات السلامة الأوروبية، باحتوائها على 6 وسائد هوائية ونظام الكبح في حالات الطوارئ، ورصد المنطقة العمياء، ونظام مراقبة حركة المرور.

وأخيرًا في المواصفات القياسية حصلت المركبة على علامة 9/10 للمواصفات القياسية، فمقاعدها مصنوعة من الجلد، وتحتوي على خاصية التحكُم في المناخ، والمقاعد الخلفية القابلة للطي، والكاميرات والاستيريو والكثير من الخيارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح جاغوار إكس إف سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ طرح جاغوار إكس إف سهلة التوجيه بنظام الكبح في الطوارئ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday