فوكسهول ميريفا تناسب العديد من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيارة تعتبر الرفيق المثالي للأسرة لكنّ تقييمها منخفض

فوكسهول ميريفا تناسب العديد من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوكسهول ميريفا تناسب العديد من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا

سيارة فوكسهول ميريفا
لندن - ماريا طبراني

أعطى مقيّم صحيفة "التليغراف" البريطانية سيارة فوكسهول ميريفا علامة "4/10" كتقييم نهائي، فهي تناسب الكثير من الناس والأمتعة في مساحة صغيرة نسبيًا، ومفيدة لحياة المدينة.

وتعتبر سيارة عالية مما يوفر موضع جلوس عال ومساحة رؤية أكبر للسائق وزيادة المساحة للسيقان، وصفوف من المقاعد أقرب من بعضها البعض، وهي الرفيق المثالي للأسرة، وفيما يأتي المواصفات العامة للسيارة.

- المساحة.

أخذت السيارة علامة "8/10" للمساحة، وتمتلك مساحة مستغلة بشكل مثالي، وتحتوي على مقاعد خلفية قابلة للطي والانزلاق إلى الأمام، إلى جانب المقاعد الخارجية التي يمكن نقلها إلى الداخل مع مقعد مركزي يمكن طيه لخلق مساحة أكبر لشخصين، وتعتبر الأبواب الخلفية آمنة على الأطفال فهي لا ترتد، وتأتي المقاعد الأمامية مع أماكن للتخزين عميقة بشكل ملحوظ ويشعر تصميم السيارة الداخلي بالكثير من المساحة.

- الراحة.

أعطيت السيارة علامة "5/10" للراحة، وتعاني من بعض المشاكل مثل نوعية الركوب غير الثابتة، وتميل وتتململ أكثر من اللازم مما لا يشعر الراكب بالراحة، ويصدر المحرك صوتًا صاخبًا، وتتفاعل الرياح مع السيارة لتعطي الكثير من الضوضاء، ولكن المقاعد مريحة بما فيه الكفاية مع خاصية التعديل، للعثور على أكثر المواقف راحة في القيادة والجلوس.

- تخطيط لوحة القيادة.

لم تتعدى علامة فاكسهول لتخطيط لوحة القيادة "4/10"، لأنها تحتوي على الكثير من الأزرار المحشورة في لوحة صغيرة صعب التنقل بينها، ولا تساعد شاشة العرض المركزية في فهم البيانات، لذلك يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لمعرفة كيفية الانتقال من وظيفة إلى أخرى، ولا تطابق اللوحة الذوق غير التقليدي من "سيتروين سي 3 بيكاسوز".

- سهولة القيادة.

ارتفعت علامة السيارة على سهولة القيادة لتصل إلى "7/10"، فهي خفيفة ومعقولة وسهلة القيادة، ويوفر ارتفاع السيارة رؤية أكثر للسائق، وهي قصيرة نسبيًا ومن السهل التحكم بها، ويمكن إيقاف وركن السيارة بسهولة بسبب الجزء الخلفي المسطح، وتمتلك محرك توربو سعة 1.4 لتر مفعم بالحيوية من الديزل، وفي مجموعة تحتوي 15 سيارة مختلفة المحركات والمواصفات يتوافر "غيران" أوتوماتيكيان فقط.

- متعة القيادة.

أخذت السيارة علامة "5/10" لمتعة القيادة، فهي مناسبة باعتبارها سيارة "MPV" صغيرة، والتوجيه فيها يستجيب بشكل معقول، ويحتاج التحول في المنعطفات إلى سيطرة قوية على عجلة القيادة، ويسمح التعليق للجسم بأن يميل بطريقة غير مثيرة أو مشجعة، كما تعتبر غيارات "الغير" مخيبة للآمال فيما يتعلق بمتعة القيادة أيضًا.

- الموثوقية.

تأتي السيارة مع ضمان ثلاثة أعوام و60 ألف ميل، لذلك تحصل على علامة "7/10" في الموثوقية، وتتمتع بسمعة جيدة في الاعتمادية، وحصلت على المركز التاسع من أصل 26 مصنعًا في استطلاع "جي دي باور" الاعتمادي في بريطانيا، أفضل من "بيجو وفورد وسيتروين وفيات وهوندا".

- اقتصادية لاستهلاك الوقود.

لا تتجاوز السيارة علامة "3/10" لاقتصادية استهلاك الوقود، ومن الصعب العثور على سيارة من الفئة نفسها وتستهلك وقودًا أكثر من هذه السيارة، ويبدو أن سانغ يونغ تيفولي وسيارات الدفع الرباعي الصغيرة هي من تفوقها استهلاكًا، وبغض النظر عن نوع المحرك و"الغير" فالسيارة تستهلك الكثير من الوقود وتمشي 8 أميال / الغالون فقط.

- القدرة على تحمل التكاليف.

يبلغ سعر السيارة 13 ألف جنيه إسترليني، وأخذت بالنسبة إلى القدرة على تحمل التكاليف علامة "3/10" أيضًا، فهي لا تأتي بكل المواصفات دفعة واحدة ولكن سعرها يبدأ بالارتفاع مع كل معيار فيها مثل محرك الديزل التوربو وبالتالي يقفز سعر السيارة أكثر، وفي الواقع يمكن الحصول بالثمن نفسه على سيارة فورد سي ماكس وهي أكبر مع المزيد من المساحة وكمية مماثلة من المعدات.

- الأمان.

أعطيت السيارة علامة "4/10" للأمان، وتحتوي على أكياس هوائية أمامية وجانبية وفقًا للمعايير، ولا تحتوي على مصابيح خلفية تحذيرية لحزام الأمان إلا بدفع المزيد في سعر السيارة، وتشمل نظام تصنيف 2010 الذي يضم وسائل إلكترونية لمنع الانزلاق في الزوايا وفي الخط المستقيم، ونظام الكشف عن التصادم الوشيك وسحب الفرامل بالتالي، ولكنها تتوافر كخيار في السيارة يزيد من سعرها عند تطبيقه.

- المواصفات القياسية.

لا تتعدى علامة السيارة "3/10" للمواصفات القياسية، فهي تحتوي على مكيف هواء، ولكنها تخسر الكثير من مزايا السلامة والعملية الرئيسية التي تحتويها منافساتها، وتشمل نظام الكونسول الوسطي للتخزين، وستائر هوائية ومقعدًا أماميًا بجيب خلفي، وتحتوي على عجلات قياس 17 بوصة، وكمبيوتر خاص لتخطيط الرحلة، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة ساخنة، وأجهزة استشعار للوقوف، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن النموذج "إس أي" هو الأفضل في السيارة، الذي يحتوي على فتحة سقف بانورامي من الزجاج، باب للطوارئ.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة تأتي مع شاشة ملونة تعمل باللمس، وهو خيار يأتي مع نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية باهظ الثمن، وراديو رقمي ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومساحات.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوكسهول ميريفا تناسب العديد من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا فوكسهول ميريفا تناسب العديد من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday