كيا أوبتيما الجديدة من أكثر السيارات تميزًا وأناقة وعصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتسع لثلاثة أشخاص بالغين وتأتي بمجموعة من الكماليات

"كيا أوبتيما" الجديدة من أكثر السيارات تميزًا وأناقة وعصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كيا أوبتيما" الجديدة من أكثر السيارات تميزًا وأناقة وعصرية

سيارة كيا أوبتيما
واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر سيارة "كيا أوبتيما" ليست من السيارات الكلاسيكية، ولكنها من أكثر السيارات أناقة وعصرية، بغض النظر عن سعرها طبعًا، واليوم تأتي الشركة المصنعة بجيل جديد من أكثر السيارات أناقة وعصرية.

ويجب أن تكون السيارات أكثر من مجرد حسنة المظهر، فمعايير مثل القدرة على تحمل التكاليف والراحة والسلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود والموثوقية كلها مهمة، ويعتبر الجيل الثالث الجديد من "كيا" نتاج جهود جبارة، ولكن أكبر نقاط ضعفه هو وصول ضوضاء الطرق إلى السيارة، والافتقار لشعور السائق بالتوجيه.

وتثبت "أوبتيما" الجديدة أن الشركة عالجت هذه العيوب، برفع ديناميكية القيادة لتقارب التوقعات، مع خطوط خارجية رشيقة في سيارة منخفضة، ولكن الشركة أبقت على التصميم السابق لـ"قمرة" القيادة في السيارة، ولكن العيون والأصابع ستقدر المواد المصنوعة منها السيارة، باستثناء التطريز الوهمي على لوحة أجهزة القياس.

وتتسع السيارة لثلاثة أشخاص بالغين متوسطي الحجم في الخلف، وتحتوي على منافذ "USB" لشحن الهواتف، وستائر جانبية، ويبدأ سعرها من 22 ألف دولار، ويصل إلى 33 ألف دولار لسيارات ذات السقف البانورامي مع الزجاج.

وتأتي السيارة بمجموعة من الكماليات مثل المقاعد الدافئة ومدخل لوصل "الآي باد"، وتمتلك السيارة نظام الكبح الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الكاميرا المحيطي.

وصمم محرك السيارة بأربع أسطوانات توربو سعة 2 لتر بقوة 245 حصانًا، وعزم دوران 260 رطلًا / القدم، وبمحرك آخر سعة 2.4 لتر "غير" توربو، و"غير" أوتوماتيكي بست سرعات، فيما تأتي سيارات "أوبتيما" بمحرك توربو سعة 1.6 لتر و"كلاتش" مزدوج سبع سرعات، ويستجيب المحرك لدواسة الوقود بكفاءة.

ويستغرق وصول السيارة إلى سرعة 60 ميلًا نحو سبع ثوان، ويستطيع نموذج "إس إكس" منها أن يقطع 24 ميلًا / الغالون في المدينة، و35 ميلًا / الغالون للطريق السريع ووفقا لوكالة حماية البيئة، ويستطيع نموذج محرك 1.6 لتر قطع 28 و39 ميلًا / الغالون.

ويرى البعض أن "كيا" لعبت بطريقة آمنة جدًا مع تصميم "أوبتيما" الجديد، ومن ناحية أخرى تعرضت أختها "هيونداي سوناتا" التي أخذت منحى مختلفًا للكثير من النقد، وبالتالي أبقت "كيا" على نقاط القوة في "أوبتيما"، وقضت على نقاط الضعف، لتنتج سيارة جيدة المظهر ومنافسة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا أوبتيما الجديدة من أكثر السيارات تميزًا وأناقة وعصرية كيا أوبتيما الجديدة من أكثر السيارات تميزًا وأناقة وعصرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday