مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاءت كرمز للتميز وحظيت بالكثير من الحب

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة SL التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة SL التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة SL
برلين – جورج كرم

تتميز سيارة مرسيدس أس أل بالراحة والتصميم الجميل الذي لا تشوبه شائبة، لمن يحبون شعور الفخامة فهي السيارة الأنسب، حيث تعتبر سيارة مرسيدس الفئة أس من السيارات التي جمعت الشركة المصنعة كل خبراتها الهندسية الكبيرة فيها، وتشاركها أس أل بهذه الصفة.

وتأتي السيارة أس أل في جيلها السادس هذا العام كرمز للتميز، وحظيت بالكثير من الحب داخل الشركة المصنعة، فبالرغم من عدم كونها سلعة تباع كثيرا، الا كثافة ألمونيوم هيكل السيارة فريد من نوعه، وهو أمر مكلف انتاجيا هذه الايام.

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا

ويعتبر مشتري السيارة أس أل قلائل، لكن المشترين البريطانيين لديهم نظره لينه لهذه السيارة، حيث أن بريطانيا هي ثاني أكبر سوق بعد أمريكا بحوالي 75% من مبيعات السوق الأوروبية، وكان مجموع السيارات التي بيعت فيها فقط 900 سيارة في عام 2015، من مجموع مبيعات عالمية وصل الى 7210 سيارة، لأن الناس مستعدون أن ينفقوا اموالهم على ما يعتبرونه الأفضل وليس ما تعتبره الشركة المصنعة الأفضل.

ويشرح العضو المنتدب لشركة مرسيدس بنز في بريطانيا غاري سافاج : " لا تعتبر اس ال خيار للتنقل بل هي خيار لنمط الحياة." ويشير معظم خبراء السيارات أن هذه السيارة لا تمتلك منافسين بالمعني التيقليدي، وبالتأكيد هناك العديد من سيارات كوبيه المتحولة الغالية مثل بنتلي جي تيس ي ومازيراتي وبي أم دبليو 640، ولكنها كلها تملك أسطح من القماش فيما أي أل تملك سطح معدني قابل للطي.

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا

وتعرض الشركة 4 موديلات من أس أل لعام 2016، كلها مع محركات بنزين توربو مزدوج محملة بالكامل بالخيارات أهمها تحسين التعليق المتقدم فيما القليل من الخيارات المعروضة لدى الطلب فقط، وأعيد تحدث الصالون مع ديكورات جديدة وما تزال مقاعدها رائعة ومميزة.

وسيحظى الموديل أس أل 400 بقاعدة شعبية في السوق البريطاني، مع نسخة AMG 63 بقوة 585 حصان، فيما النسختين الأخرتين هما أس أل 500 بمحرك V12  بقوة 455 حصان، وأخرى بمحرك V8 بقوة 630 حصان، وتعتبر السيارة أس أل 400 أفضل النماذج الأربعة ولديها محرك توربو V6  سعة 3 لتر بقوة 367 حصان.

وتتميز السيارة بمقاعد داعمة بشكل مثير للدهشة ومريحة حتى بعد قضاء فترات طويلة خلف عجلة القيادة، والمقدمة متطورة وليست مكتظة، وهناك القليل من المساحة خلف المقاعد للحقائب الناعمة، فيما السقف المعدني يأكل الكثير من الفضاء في الجزء الخلفي للسيارة.

يبدأ المحرك بالهدير عند التشغيل، وسرعان ما يستقر، وعندما يركبها السائق يشعر بأنها أكبر حجما مما توحي من الخارج، فيما يشعر بثقل التوجيه وهناك مقاومة للتحويل في البداية ولكنها تستجيب بدقة متناهية، ولديها قدرة عالية على التعامل مع انحناءات الطريق، ولكنها ليست حريصة على التغيرات السريعة في الاتجاه.

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا

وتمتلك النماذج 400 و 500 منها غير أوتوماتيكي مع تسع سرعات جديدة، وهي ببساطة رائعة ومناسبة للشعور بأنها سيارة رياضية باعثة على الاسترخاء ومتعة القيادة، وبالإضافة الى اعدادات الراحة القياسية، هناك وضع الرياضية والرياضة بلس التي تشحذ التوجيه وتطور التعليق.

ويستطيع نظام الرياضة بلس التعامل تلقائيا مع الفرامل،  ويعتبر المحرك قويا في كل مكان وحتى عند زيادة السرعة، ويبعث على الثقة أكثر، ويدور محركها 6500 دروة في الدقيقة، وهي مثل بقية السيارات سلسة بشكل لافت للانتباه.

وتمتلك بعض السيارات وظيفة منحنى الميل وهي وظيفة اختيارية تكلف اضافتها 3080 جنيه استرليني الى سعر السيارة الأصلي، والتي تستطيع أن تصل الرافعات بالتعليق الخارجي كي تصبح السيارة مثل الدراجة النارية أو الزلاجة سريعة وسهلة، بطريقة ليست مقلقة أبدا ولكن بأداء أفضل وانحناءات أوسع، وتتطلب الزوايا الملتوية تغير مستمر في اتجاه السيارة لذلك سيكون خيار الرياضة بلس هو أكثر فعالية مع الزوايا.

وتعتبر السيارة من السيارات الرياضية التي تقدم متعة القيادة حتى على الطريق المتعرج، وبالمقارنة مع السيارةAMG ذات المحركك التوربو V8 فانها أقل صخب عندما تزيد السرعة، وتمتاز السيارة أس أل 63 AMG بمناسبتها للمدينة أكثر من الطرق المتعرجة، ويشعر توجيه السيارة أس أل 400 السائق بحيويته مع استجابة أدق وأفضل بكثير على عس سابقتها.

 ولا تعتبر الموديل اس أل 63 واسعة كفاية مثل السيارات الرياضية الحقيقية ولكنها تمتلك سرعات مشوقة على طول الطريق الصعبة، ولديها خلافا لباقي أس أل غير سبع سرعات يستجيب للتحويلات بسرعة البرق، ولديها مستويات جيدة من الراحة، ويعتبر خيار الرياضة بلص الأفضل معها أيضا، فهو يستطيع أن يشخذ توجيه السيارة والغير بفعالية.

وتعتبر مكابح السيارة الكربونية قوية لان دوران المحرك يبلغ 6300 دورة في الدقيقة، وحتى أن مجاديف الألمونيوم وراء عجلة القيادة بارزة أكثر من أي سيارة قياسية أخرى، ويطغى على تصميم السيارة الداخلي ألياف الكربون، ومقاعدها لا تقل راحة عن أمها AMG والتي ينقش شعارها في كل مكان من السيارة أس أل 63.

وتمتلك السيارة محرك V12 بغير سبع سرعات بقوة 630 حصان،وعزم دورام 738 رطل/قدم، الا أن هذا المحرك متعطش للوقود وثقيل الوزن أيضا ويضيف للسيارة 105 كليوغرام عن نفس الموديل ذو المحرك V8 مما يحد من سرعتها وتغيير الاتجاه، وتمتلك كل الموديلات الأربع سقف معدني قابل للطي يمكن طيه في 18 ثانية الى سرعة تصل الى 25 ميل/الساعة.

ويبلغ سعر السيارة اس أل 400 حوالي 73 ألف جنيه استرليني، وتستطيع هذه السيارة الوصول لسرعة 62 ميل/الساعة في خضون 5 ثواني، فيما أقصى سرعة لها تصل الي 155 ميل/الساعة، وتستهلك 26 ميل/الغالون في المدينة و 36 ميل/الغالون على الطريق السريع، منتجة 175 غرام/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون، وبالجمل انها سيارة فخمة وأنيقة وتجميع الكثير من عناصر التكنولوجيا التي يرغب بها أي محب لسيارات مرسيدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا مرسيدس تعرض سيارتها الجديدة sl التي تجمع الكثير من عناصر التكنولوجيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday