كوكا البرتغالي  المهمش اعلاميًا
آخر تحديث GMT 10:53:22
 فلسطين اليوم -

كوكا البرتغالي .. المهمش اعلاميًا

 فلسطين اليوم -

كوكا البرتغالي  المهمش اعلاميًا

عمر رأفت

يتالق الكثير من النجوم العرب وخاصة المصريين في اوروبا، من بينهم نجومنا امثال محمد صلاح لاعب روما الايطالي، محمد النني، لاعب ارسنال الانجليزي، تريزيجيه، المعار الي اندرلخت، واخيرا احمد حسن "كوكا" لاعب سبورتنج براجا، المهمش اعلاميا رغم تالقه اللافت مع فريقه البرتغالي.

فالاعلام المصري لا ينظر لكوكا نفس نظرة صلاح والنني، فكل الضوء منصب علي نجمي روما وارسنال، فهم يتالقون بالفعل ويبدعون من انديتهم ولكن لماذا لا يتحدث الاعلام كثيرا عن كوكا رغم كونه هدافا لفريقه البرتغالي، هل يرجع ذلك الي ضعف الدوري البرتغالي مقارنة بالدوريات الاخرى، ام ان اللاعب برغم تالقه لا يرضي المحللين والنقاد الرياضيين.
 
بعد مباراة كبيرة امام بورتو وهدفه في مرمي العملاق كاسياس، كان ينبغي علي الصحف المصرية الاشادة بكوكا ولكن بدلا من ذلك نري كوكا علي اغلفة الصحف العالمية، فقد اشادت كافة الصحف البرتغالية بالنجم المصري، وسط غياب تام من الصحف المصرية الا القليل منها، فقد اشادت الليكيب بالنجم المصري، مبرزة دوره الكبير في فوز فريقه علي بورتو في المباراة الاخيرة.

غير ذلك، اشاد موقع الكاف بالموهبة المصرية، الي جانب سليماني وابو بكر المحترفين ايضا في صفوف سبورتنج لشبونه وبورتو علي التوالي.

ان النجم المصري يجب ان يسلط عليه اعلاميا كما يجب، لانه يستحق الاشادة، فاللاعب لا يكل ولا يمل في محاولة تطوير مهاراته، من بدايته مع رايو افي وحتي الان، فقد اثبت خطأ بنفيكا، الذي رفض التعاقد معه، بسبب فشله في الفحوصات الطبية، ولكن الدولي المصري اثبت قدرته الرائعة علي تسجيل الاهداف، فوصل مع فريقه الي 14 هدفا علي كافة المستويات المحلية والقارية.

اللاعب علي المستوي الدولي ايضا قدم مستويات لا باس بها، فمنذ صغره تم استدعاءه في منتخب الشباب وتدرج الي ان وصل الي المنتخب الاول، وسجل مع المنتخب الاول.
موهبة ناشئين الاهلي، الذي تم التفريط بها لتسطع في سماء اوروبا، استطاع ان يصنع لنفسه مكانة كبيرة في البرتغال، ولكن متي ستنظر اليه الصحف المصرية نظرة عادلة ومتي ستهتم بنقل اخباره كما يجب.

لو يعتقد البعض ان الدوري البرتغالي ضعيف، فهو مخطئ، يعتبر الدوري البرتغالي من الدوريات الكبري في العالم، ومنها انطلق الكثير من النجوم الابرز في العالم الان، وعلي رأسهم كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الاسباني ونجوم كثر خرجوا الي اعظم الدوريات الاوروبية بعد تألقهم بهذا الدوري، لذا فالدوري البرتغالي ليس بضعيف.

واذا تحدثنا عن موهبة كوكا، فلا احد يختلف عليه، فهو هداف من طراز المهاجمين القناصين، الذي يستطيعون احراز الاهداف من انصاف الفرص التي تسنح لهم، اذا علي من العيب، فليس علي قوة الدوري ولا علي قوة براجا اللوم، فالفريق يحتل المركز الرابع في جدول التدريب ومرشح لنيل مقعد في دوري ابطال اوروبا، ام العيب في موهبة كوكا، وهو القناص الذي احرز اهدافا علي كافة المستويات، اذا فالعيب في الاعلام والصحف المصرية، يجب ان نعطي لهذا النجم حقه ولو قليلا مثله مثل صلاح والنني وغيرهم.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوكا البرتغالي  المهمش اعلاميًا كوكا البرتغالي  المهمش اعلاميًا



GMT 07:39 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

أسد يهدد عرش الفرعون

GMT 22:38 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

مونديال البهلول يكشف المستور

GMT 18:06 2017 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

شجَّع النجم.. الأهلي لا يُمثِّل مصر

GMT 04:10 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

سلعتنا وسلعتهم

GMT 11:04 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح .. فراشة تخرج من الشرنقة

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday