أوامر بمصادرة ثمان دونمات في بلدة العيسوية شرقي القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوامر بمصادرة ثمان دونمات في بلدة العيسوية شرقي القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوامر بمصادرة ثمان دونمات في بلدة العيسوية شرقي القدس

محمد أبو الحمص
القدس - فلسطين اليوم

وزعت طواقم الإدارة المدنية "الإسرائيلية" أوامر "وضع اليد" على أراضي في بلدة العيسوية شمالي شرقي القدس المحتلة، لاستخدامها لأغراض عسكرية.

وذكر عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، الخميس، أن سلطات الاحتلال علقت أمر "وضع اليد" على أراضي تقع في الجهة الشرقية للبلدة، وتبلغ مساحتها 8 دونمات و200 مترًا.

وأوضح أن طواقم من الإدارة المدنية برفقة قوات "إسرائيلية" حضرت إلى المنطقة من أجل تحديد الأراضي المنوي مصادرتها، ولكن تواجد حشد كبير من أهالي البلدة احتجاجًا على ذلك، أجبرهم على الانسحاب من المنطقة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تريد مصادرة تلك الأراضي لأغراض عسكرية، وذلك بموجب الأوراق التي علقت على الأراضي بأمر عسكري موقّع من قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة "نيتسان ألون".

ووفق الأوراق التي علقت باللغتين العربية والعبرية، فإن قرار المصادرة ساري المفعول من يوم توقيعه حتى تاريخ 31 كانون الأول (ديسمبر) العام 2017.

وأشار أبو الحمص إلى أن هذه الأراضي أملاك خاصة لأهالي العيسوية، ولكن سلطات الاحتلال تريد مصادرتها والاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضي البلدة.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال فرضت خلال الأعوام الماضية قيودًا على استخدام السكان لتلك الأراضي، ووضعت بوابة حديدية وأسلاك حول عشرات الدونمات.

وبين أن سلطات الاحتلال تريد إخلاء المنطقة من السكان الفلسطينيين ضمن العمل في مشروع "e1" الاستيطاني الذي يمنع التواصل بين شمالي الضفة الغربية وجنوبها، محذرًا في الوقت ذاته من مخاطر وتداعيات الاستيلاء على هذه الأراضي.

وأوضح الناشط المقدسي محمد درويش أن الأراضي المهددة بالمصادرة تقع شرقي جدار الفصل العنصري، وبالقرب من معسكر "متساد أدوميم" الذي يستخدمه "حرس الحدود"، وتعود لعائلات درباس وأبو ريالة وداري.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع أصحاب الأراضي من الوصول إليها، وتفرض عليهم قيودًا مشددة، ولا تسمح إلا لعددٍ قليلٍ بالدخول بعد الحصول على تصريحٍ مسبق وذلك من جهة قرية الزعيم.

ووصف درويش قرار المصادرة بأنه قرصنة "إسرائيلية"، حيث يسبب أضرارًا في مصالح سكان البلدة، ويمنعهم من استثمار أراضيهم تحت حججٍ واهية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوامر بمصادرة ثمان دونمات في بلدة العيسوية شرقي القدس أوامر بمصادرة ثمان دونمات في بلدة العيسوية شرقي القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday