إسرائيل تستعد لسيناريو الكابوس وتتدرّب على صد هجمات إلكترونية متوقّعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس" وتتدرّب على صد هجمات إلكترونية متوقّعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس" وتتدرّب على صد هجمات إلكترونية متوقّعة

إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"
القدس - فلسطين اليوم

بدأ خبراء الأمن الرقمي في إسرائيل استعداداتهم لصد هجوم إلكتروني يستهدف المصالح الإسرائيلية من المتوقّع أن يبدأ بتاريخ 7 أبريل/نيسان، وهو الموعد السنوي منذ العام 2013 لسلسة من الهجمات التي يُنفّذها ناشطون مُعادون لإسرائيل تحت العنوان OpIsrael# يقول بعضهم أنهم ينتمون إلى مجموعة “أنونيموس” Anonymous السّرّية.

واستعدادًا لهذه المناسبة أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تنظيمها في السابع من أبريل/نيسان لنشاط أطلقت عليه اسم “تحدّي الدفاع الإلكتروني” يجتمع فيه عدد كبير من المُهتمين بمجال الأمن الرقمي للتدرّب على السيناريوهات الأسوأ المتوقّعة في حال تعرّضت إسرائيل لهجمات إلكترونية ضخمة.

ووفقًا لموقع النشاط، سيتم خلال التجمّع الاستعداد لهجمات قد ينجم عنها توقف حركة المرور والقطارات والطائرات، وانتشار الفوضى. وقد وصف “ميني بارزيلاي” خبير الأمن الرقمي الذي عمل سابقًا لدى جيش الدفاع هذا الاحتمال بـ “سيناريو الكابوس”، وهو حيث يتمكن المُهاجمون من التسبب بأضرار اقتصادية وسياسية كبيرة، وما قد يؤدي إلى انهيار أسواق الأسهم وانقطاع التيار الكهربائي. لكن ورغم أن الإسرائيليين يستعدون للأسوأ، إلا خبراء الأمن الرقمي يتوقعون أن يكون تأثير الهجمات محدودًا وأن تقتصر على المواقع الإلكترونية الصغيرة كما حدث خلال هجمات العام الماضي.

ويتدرب الإسرائيليون استعدادًا لصد هجمات تستهدف المدن من خلال اختراق أنظمتها الرئيسية بما في ذلك الإشارات المرورية وحركة الطائرات ومحطات توليد الطاقة.

وكانت هجمات OpIsrael# قد بدأت في العام 2013 واستهدفت اختراق وإيقاف مواقع بارزة مثل موقع مجلس الوزراء الإسرائيلي، ومواقع وزارة الدفاع والتعليم والاستخبارات وسوق الأوراق المالية والمحاكم الإسرائيلية وشرطة تل أبيب وحزب كاديما وبنك أورشاليم، إضافةً إلى اختراق آلاف الحسابات الإسرائيلية على شبكات التواصل الاجتماعي ونشر رسائل داعمة للقضية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تستعد لسيناريو الكابوس وتتدرّب على صد هجمات إلكترونية متوقّعة إسرائيل تستعد لسيناريو الكابوس وتتدرّب على صد هجمات إلكترونية متوقّعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday