إيطاليا تدعم مشافي القدس بمليون يورو الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيطاليا تدعم مشافي القدس بمليون يورو الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليا تدعم مشافي القدس بمليون يورو الثلاثاء

لابو بيستيلي
القدس - فلسطين اليوم

قال نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لابو بيستيلي، خلال اجتماعه مع ممثلي مشافي القدس الشرقية، أمس، بحضور مدير دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط والجزيرة العربية وايران والعراق في هيئة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الاوروبي هيوغ منجريللي، وممثل الاتحاد الأوروبي جون جات راتر، والقنصل الايطالي دافيدا لاشيشيليا: إن حكومته تنوي الاستجابة لمشاكل التدفقات النقدية لهذه المسشافي من خلال مساهمة بقيمة مليون يورو.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن مستشفيات "مركز الأميرة بسمة للتأهيل، وأوغستا فيكتوريا، والمقاصد، وسان جون للعيون، وسان جوزيف، والهلال الأحمر.

وقال لابو بيستيلي: "لايطاليا تاريخ طويل في التعاون مع الشعب الفلسطيني في قطاع الصحة وكانت لسنوات الداعم الرئيس لقطاع الصحة في فلسطين ولا تزال تحافظ على دورها هذا سويا مع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

مؤكداً التزامها بتقديم دعم مستمر لتطوير القطاع الصحي".

ولفت إلى أن هذه المساهمة جزء من الالتزام الايطالي نحو قطاع الصحة وستساهم في تغطية جزء من ديون تكاليف تحويلات المرضى للعلاج من قبل وزارة الصحة إلى مشافي القدس.

وقال: "من خلال مساهمة كلية بقيمة 40 مليون يورو منذ العام 2012، يدعم الاتحاد الأوروبي والدول المانحة تكاليف التحويلات الطبية للمرضى الذين يتم تحويلهم للعلاج في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة.

وتابع: من خلال معالجة مشكلة الدين الكبير، تمكنت مرافق المستشفيات من الاستمرار في العمل واستمرت الطواقم العاملة في توفير الخدمات الصحية المتخصصة الضرورية إلى المرضى في القدس وفي مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة، مبيناً أن هذه الأموال ستوفر من خلال آلية التحويلات النقدية "بيغاس" وعبر التعاون الوثيق مع وزارة المالية بما يتماشى مع معايير متفق عليها بين الطرفين"

وفي هذا الصدد، قال راتر: "يهدف هذا الدعم إلى مساعدة السلطة الفلسطينية في احترام التزاماتها تجاه مستشفيات القدس الشرقية وبالتالي توفير الخدمات الضرورية إلى الشعب الفلسطيني. إن هذه الشبكة المكونة من ستة مستشفيات في القدس الشرقية توفر خدمات صحية متخصصة وذات جودة وهي ليست متوفرة في أي مكان آخر في فلسطين. مئات المرضى من الضفة الغربية ومن غزة يستفيدون من هذه الخدمات. أريد أن اشكر ايطاليا لمساهمتها الكريمة عبر آلية بيغاس فهذا يظهر مرة أخرى مدى التعاون المثمر بين الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لصالح دعم الشعب الفلسطيني".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تدعم مشافي القدس بمليون يورو الثلاثاء إيطاليا تدعم مشافي القدس بمليون يورو الثلاثاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday