اطلاق حملة توعية ضريبية في محافظة رام الله والبيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق حملة توعية ضريبية في محافظة رام الله والبيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق حملة توعية ضريبية في محافظة رام الله والبيرة

حملة التوعية الضريبية بمحافظة رام الله والبيرة
رام الله - فلسطين اليوم

أطلقت وزارة المالية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية اليوم الاثنين، حملة توعية ضريبية للتجار والمواطنين بأهمية التزام التجار بالتسجيل في دوائر الضريبة وتسديد المستحقات المترتبة عليهم وحصول المواطن على فواتير ضريبية عند الشراء .

وأكدت محافظ رام الله والبيرة خلال إطلاق الحملة في مقر المحافظة أهمية تنظيم حملات توعية للمواطنين والتجار لتحفيزهم على الالتزام بالتسجيل في دوائر الضريبة وتسديد المستحقات المترتبة عليهم، لما يترتب عليه من آثار ايجابية على مختلف الأصعدة تصب في مصلحة المواطن وتحسين الخدمات المقدمة له.

وأكد وزير المالية شكري بشارة أن أهمية الحملة تكمن في توعية المواطن بأهمية الضرائب وأهمية الحصول على فاتورة ضريبية من التاجر عن أي سلعة أو خدمة يحصل عليها، لأن الضرائب حق لكل مواطن، وتنعكس عليه على خدمات سواء في التعليم او البنية التحتية أو الصحة او الرواتب.

وشدد بشارة على خطورة زيادة التهرب الضريبي، كونه يصب في مصلحة الاحتلال، الذي يسعى الى تقويض الدولة الفلسطينية بكافة السبل والطرق، مطالبا بمزيد من التكاتف في بناء مؤسسات الدولة لتعزيز الصمود الفلسطيني وحماية الحقوق الفلسطينية بشكل عام.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بعمل استراتيجية جديدة تركز على زيادة الإيرادات وتخفيض العبء الضريبي على المواطن، مع توسيع القاعدة الضريبية افقياً والحد من التهرب، وفي هذا السياق أشار بشارة الى انه تم تخفيض السقف الأعلى للضرائب الى 15% وذلك لتحسين الدخل.

من جانبه لفت رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق أن الحملة تعزز مفهوم التكاملية والشراكة بين كافة القطاعات والمواطن، لتحمل مسؤولية بناء الدولة الفلسطينية واقتصادها الذي يعتبر من الدعائم الرئيسية لها.

وبين أن مشاركة الاتحاد في هذه الحملة تأتي نتاج التواصل مع الوزير بشارة، ووحدة الرؤى فيما يتعلق بتعزيز الشراكة الحقيقية والفعلية في بناء الدولة ومؤسساتها، ومراعات مصالح كافة القطاعات بما فيها التجار والمواطنون.

وقال:' الالتزام هو دعم للقرار السياسي ورأس الشرعية الفلسطينية ممثلا بالرئيس محمود عباس، الذي يتعرض لهجمة متواصلة من قبل دولة الاحتلال'.

ولفت رزق السعي الى زيادة وعي التجار والأعضاء المسجلين في الغرف التجارية بأهمية الالتزام بدفع الضريبة، وزيادة عدد المسجلين في دوائر الضريبة، للمساهمة في تنظيم السوق والحد من التهرب  الضريبي، لأن التاجر الملتزم بتسديد الضرائب متضرر من حالة عدم تنظيم السوق.

وشدد على أن الفائدة ليست مقتصرة على وزارة المالية فقط أو التجار، بل ستعم الفائدة على الكل الفلسطيني، من خلال تحويل هذه الأموال الى خدمات يستفيد منها التاجر والمواطن.

وفيما يتعلق بالمستحقات المالية للقطاع الخاص على الحكومة قال رزق:' اجتمعنا مع الوزير بشارة وبحثنا كل الملفات العالقة، وأبدى استعداده وحرصه للعمل وفق منهجية واضحة لإنهاء كل الملفات العالقة، وأن الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات متواصلة بهذا الصدد.

من جهته أوضح مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية لؤي حنش أن الحملة منذ انطلاقتها في محافظات بيت لحم والخليل كان لها نتائج ايجابية خاصة في محافظة بيت لحم التي تشهد زيادة يومية في نسبة المسجلين في الضريبة.

وقال:' الأيام الأخيرة في بيت لحم وصل عدد طلبات التسجيل اربعين ملفا يوميا'

وبين حنش أن الحملة متواصلة وسيتم توسيعها خلال الفترة المقبلة ولن يبق الاعتماد على طواقم وزارة المالية في التوعية، وسيتم اشراك قطاعات أخرى في الحملة لتصل الى كل مواطن.

وقام قرابة 30 موظفا من وزارة المالية يرافقهم رزق وحنش، بالانتشار في محافظ رام الله والبيرة، والالتقاء مع عشرات التجار، لوضعهم في أهمية الحملة وأهدافها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق حملة توعية ضريبية في محافظة رام الله والبيرة اطلاق حملة توعية ضريبية في محافظة رام الله والبيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday