الدكتورة زينب مهدي تكشف عن خطوات لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدكتورة زينب مهدي تكشف عن خطوات لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدكتورة زينب مهدي تكشف عن خطوات لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة

خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي
القاهرة-شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي عن خطوات سحرية لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة.

وأكدت مهدي في حديث مع "فلسطين اليوم" أن "لكل إنسان منا في هذه الحياة له هدف، ولكن هذا الهدف إما يفلح الإنسان في تحقيقه أو يتعذر في تحقيقه، وتبدأ رحلة تحقيق الهدف عندما يصل الإنسان للاستبصار بالذات أي معرفة ما يحبه وما يكرهه، وبالتالي سيفلح الإنسان في اكتشاف ذاته".

وأوضحت أن "هذا ما يعرف باكتشاف الذات، أما استبصار الذات هو أن الإنسان يعرف جيدا تفسير كل شيء يصنعه، والسبب الذي جعله يصنع ذلك الشيء أو يفعل ذلك التصرف دون أخر".

وأضافت "كثير من الناس يعيشون ويموتون وهم ليسوا على دراية بما هو الهدف، وهل لابد أن يكون للإنسان رسالة في حياته أم لا، وما هي الرسالة، فكل هذه الأسئلة تدور في ذهن الإنسان العادي، حتى أنه غير قادر على وضع إجابة محددة لها، الهدف هو سر حياة الإنسان، ولو لم يكن للإنسان هدف في حياته فهو في هذه الحالة هو ميت الفكر"

وبيّنت مهدي أن "الهدف هو سبب سعادة كثير من الناس حيث أنه لو لديك هدف في الحياة وقمت بوضح خطط ووسائل لتحقيقه وتم تحقيقه سوف تشعر بأنك إنسان ولك قيمة في الحياة، وخطوات تحقيق الهدف في الحياة لابد في البداية أن تكون قد وضعت وصفًا لهدفك، بمعنى أن كثيرًا من الأشخاص تضع أهدافًا هلامية وغير واقعية، مثل إنسان قدرته الحركية ليست على ما يرام، ويقول أنه سيكون أشهر لاعب كرة قدم، فهذا الوصف لأي هدف يعطيه وضوح للإنسان".

وتابعت "لابد أن تضع وصفًا في البداية لهدفك، فلابد أن يتميز بعدة شروط، أولًا الواقعية، لابد أن أي هدف يضعه الإنسان لابد أن يكون واقعي، مثل فتاة جميلة تضع هدفًا أمامها أنها ستكون ملكة جمال بلدها، ولابد أن تضع له وقتًا، بمعنى أن الهدف لو لم يحدد له وقت سيكون ليس هدفًا، بل مجرد أمنية، ولابد أن يكون الهدف يتلاءم مع قدراتك الشخصية والفكرية وليس مجرد هدف غير مرغوب فيه أو لملئ فراغ في الحياة".

وواصلت "عندما نقوم بمثل هذه الأشياء سيتم توضيح ما هو هدفي في الحياة، أما بالنسبة لكيفية تحقيق هذا الهدف فلابد من أتباع هذه الخطوات والثقة في الله، ولابد قبل القيام بأي شيء الثقة في الله عز وجل، وفي أنه سوف يعطيك ما تريد حتى ولو تعسرت الأمور، والثقة في قدراتك فلابد أن تثق في قدراتك التي خلقها الله لك، والتمسك بالهدف مهما حدث فالإنسان الناجح فقط هو من يحدث أشياء صعبة كثيرة في تحقيق الهدف لذلك لابد أن تتغلب عليها بالتمسك بالهدف والبعد عن كل الأشخاص المحبطة الإنسان الناجح فقط هو من يكثر حوله الأشخاص المحبطين لأنهم غير قادرين على فعل الشيء الذي قام هو به".

واختتمت مهدي "ومن هنا تحقيق الهدف في الحياة ليس صعبًا، ولكن الأصعب منه هو أن تجد ما هو هدفك من الأساس حتى تكون لحياتك فائدة في هذه الدنيا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة زينب مهدي تكشف عن خطوات لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة الدكتورة زينب مهدي تكشف عن خطوات لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday