الرجوب نأمل من جلوبال ووتش أن تساهم في إنهاء معاناتنا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الرجوب" نأمل من جلوبال ووتش أن تساهم في إنهاء معاناتنا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الرجوب" نأمل من جلوبال ووتش أن تساهم في إنهاء معاناتنا

جبريل الرجوب
القدس - فلسطين اليوم

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب: 'نأمل من منظمة جلوبال ووتش' الدولية لمكافحة العنصرية والتمييز في الرياضة، أن تساعدنا في إنهاء معاناتنا، ووقف ما نتعرض له من عنصرية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين، بسبب إجراءات وعراقيل الاحتلال الإسرائيلي'.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مقر اتحاد كرة القدم بالرام شمال القدس المحتلة بالقرب من جدار الضم والتوسع  العنصري، اليوم الخميس، بحضور رئيس منظمة 'جلوبال ووتش' الدولية لمكافحة العنصرية والتمييز في الرياضة توكيو سيكسوالي، أضاف، 'نريد منهم أن يبعدوا ويخرجوا الإسرائيليين من عنصريتهم، وأن يفهموا أن هناك شعب فلسطيني يعيش تحت الاحتلال، يريد أن يعيش كباقي شعوب العالم'.

وأكد أن هذا اللقاء تاريخي، خاصة أنه يقام بالقرب من جدار الضم والتوسع، وهو شاهد على معاناة الرياضة والرياضيين في فلسطين، إضافة إلى أنه يكتسب أهميته من خلال وجود وفد من جنوب أفريقيا، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

وشدد الرجوب على أنه لا يمكن التراجع ولا التسوية فيما يتعلق بالقرار الفلسطيني الذي قدم لكونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، للمطالبة بوقف عضوية الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، والذي سيكون في الـ29 من شهر أيار الجاري في زيوريخ.

وقال: إن القرار طالب 'الفيفا' بوقف الممارسات الاسرائيلية بحق الرياضية، والتي تمثلت في الاعتداءات اليومية على الرياضيين الفلسطينيين، واعاقة حركتهم ومنعهم من السفر، والسلوك العنصري، فضلا عن وجود 5 أندية تلعب في الدوري الاسرائيلي موجودة في المستوطنات وهو ما يتعارض مع قوانين ومواثيق 'الفيفا'، وغيرها من السلوكيات والممارسات.

وأكد أن وجود الاحتلال يشكل عائقا كبيرا أمام تطور كرة القدم الفلسطينية، ويحد من قدرة الاتحاد على استقبال الوفود الرياضية من الاندية والمنتخبات، رغم أن فلسطيني تملك لاعبين وأشخاص قادرين على تطوير اللعبة، مطالبا الحكومة الاسرائيلية ان تعترف بوجود اتحاد رياضي فلسطيني وفق قوانين 'الفيفا'.

بدوره، قال سيكسوالي، إنه لا يوجد مستقبل لأي شعب يعيش محاطا بجدار الضم والتوسع، ولذلك يجب العمل على إزالة مثل هذا الجدار الذي يفرق بين الجيران ولا يساهم في إيجاد الصداقة بين الشعبين، مشددا على أن هذا الجدار العنصري سيزول.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي للاستماع إلى ما يجري من صعوبات وعراقيل، لأن المنظمة تحارب العنصرية في أي مكان في العالم، مشيرا إلى قيام إسرائيل قبل أيام بمنع وزير التربية والتعليم في جنوب أفريقيا من دخول فلسطين.

وأكد سيكسوالي أن هناك عنصرية موجودة داخل إسرائيل، والحكومة الإسرائيلية الجديدة تشجع وتساهم في نشر العنصرية وزيادة التفرقة، من خلال مطالبتها بزيادة المستوطنات وهذا الأمر يعيق من حركة وتطور الرياضيين والرياضة في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجوب نأمل من جلوبال ووتش أن تساهم في إنهاء معاناتنا الرجوب نأمل من جلوبال ووتش أن تساهم في إنهاء معاناتنا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday