السيسي يعلن افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيسي يعلن افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يعلن افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل

عبدالفتاح السيسي
القاهرة - أكرم علي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن جميع أجهزة الدولة تعمل ضد الإرهاب الأسود، الذي يضرب ربوع الوطن، وتحولت تكتيكاته خلال الفترة الماضية إلى استهداف البنية الأساسية والمرافق الخدمية وتوسع في حربه النفسية ضد المواطنين.

وأضاف السيسي، خلال حديثه الثالث للشعب المصري، مساء الثلاثاء، أن هناك حجمًا كبيرًا من العمل والإنجاز على الأرض، والأهم من ذلك هو قدرة المصريين على الإنجاز.

وفيما يخص مكافحة الدولة للفساد، ذكر "السيسي" أنه يتم مواجهة الفساد من خلال محورين، المحور الأول هو المواجهة الأمنية والملاحقة القضائية، والمحور الثاني هو إطلاق حزمة من التشريعات والقوانين والاتجاه إلى التكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى أنه تم ضبط 344 قضية فساد (رشوة/ استغلال نفوذ/ استيلاء أو إضرار بالمال العام/ تربح/ استيلاء على أراضى الدولة)، ونتج عن ذلك استرداد الدولة 5.3 مليار جنيه، واسترداد 135 ألف متر مربع أراضي.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، شدد السيسي على أن تلك الجهود، خلال شهر أبريل فقط، أسفرت عن ضبط 594 عنصرًا إرهابيًا سبق صدور قرارات من النيابة بضبطهم، كما تم ضبط 62 متهمًا بحوزتهم عبوات متفجرة وأسلحة وذخائر وضبط 122 عبوة ناسفة، إضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة النارية والخرطوش والذخائر مختلفة الأنواع.

وفيما يخص الوضع بسيناء، أكد الرئيس أن القوات المسلحة والشرطة تمكنتا من تدمير 150 بؤرة إرهابية، والقبض على 188 من العناصر الإرهابية المطلوبة، لافتًا إلى أنه تم التوسع في تدمير الأنفاق بالمنطقة العازلة برفح، التي وصل طول بعضها إلى 3 كيلومترات، وتم تدمير حوالي 80 نفقًا منها.

وتطرق السيسي في حديثه إلى محور الإنجازات والأمل، والذي جاء على رأسه مشروع قناة السويس الجديدة، وأكد أنه تم الانتهاء من 100% من أعمال الحفر الجاف لقناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أنه تم أيضًا الانتهاء من 65% من أعمال التكريك بأكبر معدل حدث في التاريخ بلغ 7.1 مليون متر مكعب يوميًا، وبإجمالي عدد كراكات بلغ 39 كراكة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح المجرى الجديد للقناة في السادس من أغسطس المقبل، وتم دعوة رؤساء دول كثيرة للمشاركة في الافتتاح، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مزارع الاستزراع السمكي على أحواض ترسيب شرق قناة السويس في أغسطس القادم ومزارع سمكية في بحيرة البردويل، والمرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة.

كما تضمن حديث "السيسي" محور الأمل والإنجازات عن مؤتمر مصر الاقتصادي، مؤكدًا أنه تم وضع آليات لمتابعة نتائج المؤتمر على مستوى الحكومة والرئاسة، مشددًا أن النجاح في جذب الاستثمارات موجه بالأساس لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية لمتوسطي ومحدودي الدخل.

وعند حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح الرئيس أنه كلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع والمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية بتشكيل لجنة مع وزير الإسكان لمراجعة تفاصيل المشروع، وعلى رأسها تحقيق الاستفادة القصوى لمحدودي الدخل، وأن هناك جهدًا لإطلاق مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنافذ بيع متنقلة للشباب.

وحول ملف الإسكان، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن وزارة الإسكان انتهت خلال الشهور العشر السابقة من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بإجمالي استثمارات 5.9 مليار جنيه، وجاري الانتهاء من 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري بإجمالي 25 مليار جنيه، ونسب التنفيذ للمحاور في المشروع القومي للطرق تراوحت بين 21 – 47.5 %.

وحول الكهرباء أكد السيسى أنه يتابع معدلات تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أزمة الكهرباء خلال شهور الصيف لإضافة قدرات كهربية تصل إلى 3،6 جيجا وات تبدأ في الدخول إلى الشبكة القومية إعتباراً من أول يونيو القادم.

وفيما يتعلق بقضايا البترول، أوضح الرئيس أنه تم تنفيذ مشروعات بحوالي 31.3 مليار جنيه للتنقيب والتكرير ومشروعات البيتروكيماويات وتنمية حقول الغاز، لافتًا إلى أنه تم توقيع 56 اتفاقية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز.

وعلى الصعيد الأفريقي، أوضح أن مصر استعادت مكانتها وعلاقتها المتميزة مع أبناء قارتها السمراء، مشددًا على حضوره مؤتمر القمة الإفريقية بجنوب أفريقيا الشهر القادم، موجهًا التحية لرئيس وزراء إثيوبيا على توقيع اتفاق إعلان المبادئ بشأن سد النهضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يعلن افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل السيسي يعلن افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday