الشروع بأوسع حملة سياسية لكسر الحصار ودعم أسطول الحرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشروع بأوسع حملة سياسية لكسر الحصار ودعم أسطول الحرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشروع بأوسع حملة سياسية لكسر الحصار ودعم أسطول الحرية

ساندرا وايت
إدنبرة - فلسطين اليوم

كشفت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة الثلاثاء شروعها بالتعاون مع أصدقائها في البرلمانات الأوروبية بأوسع حملة سياسية تهدف للضغط من أجل إنهاء الحصار على غزة، ودعم مهمة أسطول الحرية.
 
وذكر عضو الحملة أن النائب في البرلمان الاسكتلندي ساندرا وايت قدمت مشروع قرار لبرلمان بلادها لدعم "أسطول الحرية3" وجهود كسر الحصار عن غزة، والذي وصفه منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بالعقاب الجماعي لكل سكان القطاع، والذي يحرمهم من حقوقهم الأساسية وفقًا للقانون الدولي.
 
ويشير مشروع القرار إلى أن الأسطول يتحرك من موانئ أوروبية لنقل مساعدات إنسانية للقطاع، ويدعو المجتمع الدولي للسماح بمروره.
 
وقدّم اللورد نورمان وورنر لـ "الخارجية" البريطانية ثلاثة استجوابات طلب خلالها حكومة المملكة المتحدة دعم أسطول الحرية، ومعرفة الإجراءات التي اتخذتها المملكة لضمان عدم التعرض له، وضمان إنهاء الحصار عن غزة، وفق عضو الحملة.
 
وأشار عبده إلى أن النائب في البرلمان الأوروبي ألفرد سانت قدّم أيضًا ثلاثة استجوابات للجنة الشؤون الخارجية الأوروبية حول الخطوات التي اتخذتها اللجنة لتسريع إنهاء حصار غزة، وما إذا كان في واردها وضع خطة زمنية لإنهاء الحصار، وإجبار "إسرائيل" على ذلك.
 
وتستفسر الاستجوابات التي قدمها سانت عن موقف لجنة الشؤون "الخارجية" الأوروبية من اعتبرها الحصار على قطاع غزة مخالفًا للقانون الدولي أم لا.
 
وكان تحالف "أسطول الحرية 3" أعلن الاثنين أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق سفن الأسطول من شواطئ اليونان باتجاه القطاع المحاصر.
 
وأضاف عبده، "إن أيامًا قليلة باتت تفصلنا عن موعد انطلاق سفن الأسطول التي لا يوجد حتى اللحظة في طريقها أي عقبات قد تحد من انطلاقها صوب القطاع".
 
وشدد على أن التهديدات "الإسرائيلية" لن تزيد المنظمين والمشاركين في الأسطول إلا إصرارًا على وصول السفن وما تحمله من مساعدات إنسانية وطبية إلى شواطئ غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشروع بأوسع حملة سياسية لكسر الحصار ودعم أسطول الحرية الشروع بأوسع حملة سياسية لكسر الحصار ودعم أسطول الحرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday