الطائرات دون طيار تتسبب في الذعر والفزع لمقاتلي تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطائرات دون طيار تتسبب في الذعر والفزع لمقاتلي تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائرات دون طيار تتسبب في الذعر والفزع لمقاتلي تنظيم "داعش"

طائرة بدون طيار
لندن - كاتيا حداد

نقل اثنان من الأشخاص الذين ذهبوا إلى بعض المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في مهمة صحافية، أحاديث حول ذعر المقاتلين المتشددين عندما حلقت طائرات دون طيار في سماء العراق، وأشارا إلى أن رئيس السيافين في "داعش" المتشدد جون، أو كما يعرف بـ"محمد اموازي" وهو بريطاني الجنسية، شل من خوف تعرضه للقتل بهجوم من الطائرات دون طيار واختبأ بين المدنيين ظنا منه أنها لن تستهدفهم.

ورافق الشخصان مجهولا الهوية "داعش" أثناء وجودهما في الموصل العام الماضي، ووصفا كيف هرب اموازي إلى ملعب لكرة القدم، حيث احتشد حشد من المدنيين في محاولة يائسة لتفادي هجوم طائرة دون طيار.

وتأتي هذه القصة بعد يوم واحد من إعلان عن أن اموازي يحتل المركز الأول في "قائمة القتل" والتي تتضمن عشرات المتطرفين البريطانيين ممن يرغب الوزراء البريطانيون بقتلهم باستخدام غارات لطائرات دون طيار، وأعلن في وقت سابق هذا الأسبوع أن ثلاث مواطنين بريطانيين قتلوا في غارات بطائرات أميركية و بريطانية دون طيار في أب/أغسطس.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون الأحد الماضي، أن مسلحا من مواليد كارديف ويدعى رياض خان (21 عامًا) قتل في غارة لطائرة دون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، بالإضافة إلى مقتل مقاتل أخر يدعى روهول أمين في الرقة في 21 من أب/أغسطس، وقتلت طائرة أميركية دون طيار مقاتلًا بريطانيًا ثالثًا يدعى جنيد حسن بعد ثلاثة أيام.

وتؤدي هذه الحالات إلى تعزيز خوف اموازي من التعرض للقتل في هجوم لطائرة دون طيار، وروى الرجلان، وهما غير سوريين ، قصة رحلتهما مع "داعش" في الموصل، أنهما فوجئا عند اكتشافهما أن أحد الرجلين الملثمين اللذين يقودا السيارة التي تواجدا فيها هو الجهادي جون، واستطاعا التعرف عليه من عينيه وأنفه المعقوف ولهجته اللندنية.

ويشرح أحد الرجلين " تأكدنا من أن أحد الرجلين اللذان رافقنا في السيارة هو اموازي بعد أن شتم باللغة الانجليزية جراء تعرضنا لحادث صغير في الطريق، لكنه أنكر ذلك وادعى أنه من نيويورك، إلا أن أحدنا كان قد عاش في لندن لفترة واستطاع تمييز لهجته"

ويضيف أحد الرجلين "كنت قد سألته سؤالًا باللغة الانجليزية في وقت سابق، لكنه ادعى عدم الفهم، ولكن عندما تعرضنا للحادث الصغير نطق بانجليزية لندنية شاتما، فرددت على الفور لديك لهجة بريطانية، لكنه نفى ذلك بالعربية وادعى أنه من نيويورك"

ولاحظ الرجلان أن اموزاي لديه شعر مجعد طويل يصل إلى الكتف، وهو أمر نادر لدى أفراد "داعش"، وأكدا انه وبالرغم من ارتداءه للقناع فقد كانا متأكدين أنه هو نفسه الرجل الذي يظهر في أشرطة الفيديو التي تبثها الجماعة المتطرفة بفضل عيونه الكبيرة الناعسة.

ووصف الاثنان وحشية وعدوانية هذا القاتل الذي لم يسبق أن أظهر أي مشاعر إلا عندما خاف على نفسه من القتل، حيث تعامل معهما بمنتهى الوحشية والفظاظة وكأنهما سجينين لا صحافيين في مهمة، ففي لحظة ما أمرهما اموازي بالبقاء في الغرفة، فظنا عندها أنه سيقتلهما وعندما سألاه "لماذا؟ هل نحن سجناء؟"، رد عليهم "لا لستم سجناء، فالسجناء لا يحظون بالفطور"، وعندما أخبره أحدهم أنهم لم يتفقوا على هذا، رد عليه البريطاني بقسوة "لا يهمني إن كان هذا ما اتفقتم عليه أم لا، فأنا من يضع القوانين هنا"
وفي وقت لاحق ، صادر اموازي كمبيوتري الزائرين الصحافيين ليتأكد من أنهما لا يعملان كجاسوسين، وعندما جادلاه في الأمر قائلين أن هذا التصرف يعتبر خرقًا للاتفاق، أخربهما أن الأمر غير خاضع للنقاش، ولاحظ الصحافيان أن اموازي كان لديه معرفة متطورة في استخدام التكنولوجيا، فقد استخدم تقنية حديثة لتدمير عدد من الصور على أجهزتهما.

ومضى أحد الرواة قائلا أن تحليق الطائرات دون طيار منعهم من الذهاب إلى الموصل في اليوم السابق بعد شعور المقاتلين بالقلق والخوف الشديدين من التحليق المكثف لها، ظانين أنها تتبعهم لتستهدفهم.

وكشف في وقت سابق هذا الأسبوع أن الحكومة البريطانية وضعت قائمة لقتل عشرات المتعصبين الإسلاميين البريطانيين في صفوف "داعش"، وتعهد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الذي أمر القوات الجوية بقتل رياض خان، أنه سيفعل ذلك مرة أخرى إذا تبين أن أحد المتشددين في مرمى طياري سلاح الجو البريطاني.
الصور:

1- رئيس سيافي "داعش" جون أو كما يعرف محمد اموازي

2- رياض خان إلى اليسار و راهول أمين إلى اليمين

3- طائرة دون طيار

4- طائرة دون طيار

5- اموازي قبل الانضمام إلى "داعش"

6- ايموازي في المدرسة عام 1996

7- اموازي بالزي الخليجي

8- متشدد يتحدى الطائرة دون طيار

9- المقاتل رياض خان

10- رياض خان التي قتلته الطائرات البريطانية

11- رياض خان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات دون طيار تتسبب في الذعر والفزع لمقاتلي تنظيم داعش الطائرات دون طيار تتسبب في الذعر والفزع لمقاتلي تنظيم داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday