القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

احتفل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد، بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الأخرى، وبتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في السكرتاريا الحديثة وإدارة المكاتب من فرعي جنين وبيت لحم.

جرى الاحتفال في مدينة البيرة، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه، وعمداء الكليات، ومديري الفروع، بالإضافة إلى أهالي الخريجين.

وقال أمين عام مجلس الوزراء المستشار علي أبو دياك، في الاحتفال، 'نقف اليوم لتخريج هذه الكوكبة من المتخصصين في الإدارة والسكرتاريا ممن يعملون في بناء مؤسسات الدولة ولا يزالون يعملون ويبذلون قصارى جهدهم لبناء دولتهم، دولة الشعب الفلسطيني، وعاصمتها القدس، وسيبقون شركاء في بناء الدولة ومؤسساتها'.

وشدد على أن الحكومة ستواصل السعي لتمكين الشعب الفلسطيني في التغلب على إجراءات الاحتلال، من خلال المؤسسات والهيئات والوزارات الحريصة على تقديم أفضل الخدمات، والمساعدة على الصمود والتمسك بالأرض والوطن.

في سياق متصل، قال أبو زيد، في كلمته في الاحتفال،'إن هذا النوع من الدبلومات يعد من البرامج المهمة التي تنفذها جامعة القدس المفتوحة في الوطن، ويؤدي دورا في تطوير كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية.'

وأضاف أن 'التدريب هو أحد المكونات الأساسية لبقاء أي مؤسسة وتطورها وديمومتها، فاليوم لم يعد التدريب العادي التقليدي هو الطموح، بل لم يعد الشكل المناسب لعملنا وعمل مؤسساتنا، لذا فإننا نطمح إلى تدريب نوعي فعال يساهم في تطوير مؤسساتنا، وهذا ما يسعى إليه ديوان الموظفين العام، لإحداث تحول نوعي في المعرفة، لا في التعليم فقط'.

وشدد أبو زيد على أن الهدف من تدريب الموظفين هو تطوير المؤسسة التي يعملون بها، داعيا الموظفين لأن يكونوا مبادرين منجزين قادرين على المساهمة في ارتقاء المجالات التي يعملون فيها.

من جهته قال عمرو 'إن حكومة دولة فلسطين تعمل على الدوام على تطوير كوادرها وتسليحها بالعلم والتدريب معا، وهذه الكوكبة من الخريجين تعد باكورة هذا الجهد لحكومتنا، وكذلك باكورة جهد طيب لجامعة القدس المفتوحة التي أدخلت العلم إلى كل بيت فلسطيني.'

وفي كلمته، قال مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع محمود حوامدة: 'نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية من موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الفلسطينية، والذي جاء نتاج عمل مشترك بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون التقني (GIZ).

وفي كلمة الخريجين، قال منصور بدر، إن 'الدبلوم شكل فرصة كبيرة أمامنا لتنمية مهاراتنا الإدارية المختلفة على أيدي نخبة من مدرسي جامعة القدس المفتوحة، التي فتحت آفاقا للعلم والمعرفة في مختلف الميادين، وما يميز هذا الدبلوم عن غيره أنه أتاح لنا نحن الموظفين فرصة لتبادل الأفكار والخبرات مع المدربين من واقع عملنا، ما ساعدنا على ربط الواقع العملي بالعلمي'.

وفي الختام، تسلم الطلبة الخريجون الشهادات، بينما تسلم أعضاء الهيئة التدريسية وكل من ساهم في إنجاح هذه الدبلومات شهادات التقدير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday