المالكي يشيد أن الاستيطان من أهم الملفات المطروحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"المالكي" يشيد أن الاستيطان من أهم الملفات المطروحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المالكي" يشيد أن الاستيطان من أهم الملفات المطروحة

رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي أن ملف الاستيطان يحظى بأولوية ضمن الحراك السياسي الدبلوماسي الفلسطيني، لافتاً إلى أنه تم تقديمه للمحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة، أمس، مع رئيس مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين جون جات راتر، عقب تسلمه التقرير السنوي لسياسات الجوار الأوروبي حول أداء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وشدد المالكي على أهمية تقوية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي باعتباره من أفضل الشركاء الداعمين لفلسطين، مؤكداً الالتزام بالمبادئ التي تربط فلسطين بالاتحاد الأوروبي.

وقال المالكي إن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار تقرير سياسات الجوار الأوروبي، والبحث في التوصيات الواردة للعمل بمهنية وشفافية وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما وضع المالكي الضيف بصورة الأوضاع في الأرض المحتلة وانتهاكات إسرائيل المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، خصوصاً استمرار التوسع الاستيطاني الممنهج في الأرض الفلسطينية والهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي جون جات راتر، بناء أجندة مع الحكومة تضع أولويات للإصلاح والتطوير في المجالات خاصة في مجال المياه والطاقة والإصلاح المالي وذلك ضمن التعاون الأوروبي – الفلسطيني.

وأضاف راتر: إن التقرير إيجابي على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه السلطة الوطنية الفلسطينية، خاصة الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأهم هذه التحديات العدوان الأخير على قطاع غزة في صيف 2014، الذي كان له تأثير سلبي على إمكانية العمل والتطوير المهني، مشدداً على إعادة إعمار قطاع غزة والمصالحة الوطنية، وتمكين حكومة التوافق الوطني في غزة.

وكان وزير الخارجية التقى في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لابو بيستيللي، ووضعه بصورة التطورات الأخيرة في المنطقة والأرض المحتلة، بما فيها الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، من قتل متعمد ومصادرة آلاف الدونمات لأغراض الاستيطان.

وأكد المالكي خلال اللقاء على أهمية التزام الدول المانحة بتعهداتها، والمساهمة في إعادة الإعمار في قطاع غزة، باعتبارها أولوية الحكومة وإنهاء ملف المصالحة بأقرب وقت ممكن.

من ناحيته، أكد لابو بيستسللي دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وضرورة تعزيز التنسيق مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي وأهمية إيطاليا والاتحاد الأوروبي في دعم المفاوضات لحل الدولتين بأقرب وقت ممكن، مشيراً إلى الدعم الذي قدمته إيطاليا إلى منظمة "اليونيسف" و"الأونروا" بمبلغ مليون ونصف يورو لمخيم اليرموك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يشيد أن الاستيطان من أهم الملفات المطروحة المالكي يشيد أن الاستيطان من أهم الملفات المطروحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday