المالكي يطلع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على الانتهاكات في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يطلع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على الانتهاكات في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطلع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على الانتهاكات في القدس

وزير الخارجية رياض المالكي
نيويورك - فلسطين اليوم

أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي اياد مدني، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين، والهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

وطالب المالكي خلال لقاء مدني، اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك، منظمة المؤتمر الإسلامي بصفتها الإطار الجامع للدول الإسلامية، بضرورة التحرك لإنقاذ المسجد الأقصى والمدينة المقدسة من الهجمة الشرسة وغير المسبوقة والتي يقودها نتنياهو والمستوطنين.

وقال: 'نعول على منظمة التعاون الاسلامي في تحمل العبء معنا، ومنع محاولات تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة'.

بدوره، شدد مدني على ضرورة التحرك العاجل من أجل وقف هذه الهجمة، وقال إنه دعا إلى عقد اجتماع طارئ خلال الشهر المقبل يركز بشكل أساسي على حماية القدس والمسجد الأقصى مما يتعرض له.

وأشار إلى العمل الجاد الذي تقوم به المنظمة، من أجل فتح مكتب لها في رام الله حسب ما تم الاتفاق عليه مع وزارة الخارجية، بهدف تنسيق جميع الجهود لتفعيل الحراك الإسلامي باتجاه صون المقدسات ومنع تغيير وضعها الحالي.

وتحدث مدني عن الجهود المبذولة حاليا لعقد الاجتماع الاستثنائي للمنظمة لمناقشة بند واحد هو القدس والمسجد الأقصى والخطر الذي يهددهما، إضافة للدفع باتجاه الإسراع بعقد قمة طارئة لهذا الغرض تحديدا.

وفي سياق آخر، اجتمع المالكي مع وزيرة التنمية والتعاون الدولي السويدية ايزابيلا لوفين، حيث ناقش الطرفان العلاقات الفلسطينية السويدية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وسبل تعزيزها بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقدمت لوفين عرضا وافيا حول استراتيجية التنمية السويدية والتي تم الانتهاء منها مؤخرا والتي تضمنت عدة محاور لاستهداف فلسطين، خاصة في قطاعات التعليم والديمقراطية وتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة، إيمانا من السويد بأهمية دعم أسس الدولة الفلسطينية والتي كانت السويد من أولى الدول الأوروبية التي اعترفت بها.

وشكر المالكي السويد قيادة وشعبا على دعمها الدائم للقضية الفلسطينية وعلى الجهود التي تبذلها، من أجل تعزيز نضال القيادة الفلسطينية وشعبها لتكريس استقلال الدولة الفلسطينية وحق شعبها في تقرير مصيره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطلع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على الانتهاكات في القدس المالكي يطلع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على الانتهاكات في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday