المُسعف الفلسطيني في دائرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المُسعف الفلسطيني في دائرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المُسعف الفلسطيني في دائرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي

سيارة الإسعاف التي تعرضت لاعتداء المستوطنين
رام الله - فلسطين اليوم

حرب عمياء يشنها المستوطنون المتطرفون تحت نظر وحماية جنود الاحتلال المنتشرين على الطرق والمحاور في الضفة الغربية، على كل ما هو فلسطيني، تعرض ثلاثة مسعفين كانوا متوجهين من مدينة نابلس إلى مكان عملهم في سلفيت، أمس الجمعة، للملاحقة ومحاولة الاعتداء عليهم.

ونجا الطبيب سامر العط، والممرض مراد قاطوني، وفني التخدير سامر حبش، من الموت بأعجوبة، بعد الاحتماء ببيوت بلدة ياسوف، غرب سلفيت، بعد أن أصيبت سيارتهم بأضرار جراء مهاجمتها من قبل قطعان المستوطنين.

وزارة الصحة استنكرت استمرار الاعتداءات على أطقم المسعفين ومعداتهم، وقال وزير الصحة جواد عواد، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة: إن الطواقم الطبية لم تسلم من إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم المستمرة بحق أبناء شعبنا، مطالبا المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لحماية أبناء شعبنا والطواقم الطبية من إرهاب المستوطنين.

وفي شهادته حول الحادثة، قال مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت، محمد العارف لـ'وفا'، إن طبيبا وممرضا وفني تخدير تعرضوا للملاحقة على حاجز حوارة من قبل قطعان المستوطنين، وتمكنوا من الإفلات منهم، لكنهم اصطدموا بقطعان آخرين كانوا يعتدون على مركبات المواطنين على مدخل مستوطنة تفوح قرب حاجز زعترة العسكري، الذين قاموا بملاحقة سيارة الاسعاف الخاصة بهم، وأصابوها بأضرار قبل أن تتمكن من الدخول إلى بلدة ياسوف المجاورة، والنجاة بأعجوبة من شراسة المستوطنين.

وأضاف العارف أن التشديدات على الحواجز العسكرية المنتشرة بكثافة حول مدينة نابلس، وفي الطريق إلى مدينة سلفيت، أثرت على طبيعة عمل المستشفى، حيث تغيب عاملون فيها عن دوامهم، وآخرون وصلوا بصعوبة، فيما يحاول المستشفى تأمين كوادر من مدينة سلفيت لتغطية النقص الذي سببته الإجراءات الاحتلالية وهجمات المستوطنين على الطرق.

ولم يختلف المشهد في مدينة البيرة عن المشهد في مدينة سلفيت، حيث هاجم جنود الاحتلال مساء أمس سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر واعتقلوا مصابا من داخلها، خلال مواجهات شهدها جبل الطويل بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة سلمية خرجت بعد صلاة الجمعة.

وقال ضابط الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر عماد نوفل لـ'وفا'، إن جنود الاحتلال استهدفوا سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر بينما كانت الطواقم الطبية تقوم بعملها، في محاولة نقل شاب مصاب برصاص جنود الاحتلال، الذين قاموا بإطلاق عيارات نارية تحذيرية على مقربة من السيارة، واعتدوا على طاقمها بالأيدي، واعتقلوا المصاب من داخلها.

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة أسامه النجار لـ'وفا'، أن الاحتلال لم يوقف يوما اعتداءاته على الطواقم الطبية في الضفة الغربية وغزة، ولا يحترم الاتفاقات الدولية التي تنص على حرية التنقل للمسعفين وسيارات الاسعاف، ويستهدفهم بشكل مباشر كما حدث خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام 2014، والاعتداءات السابقة، حيث استشهد وأصيب العديد من المسعفين وتضررت مباني ومرافق ومعدات تابعة لوزارة الصحة.

وأضاف النجار، إن الاحتلال شدد في الآونة الأخيرة من هجماته على الطواقم الطبية في الضفة الغربية، والتي تمثلت بالمنع من المرور والاجبار على الانتظار لساعات طويلة، والتدقيق والتفتيش، ما يسبب في تأخيرها عن الوصول لأماكن الأحداث، ما يعرض حياة المصابين للخطر، خاصة في مناطق التماس والمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري، إضافة للاعتداء على الأطقم الطبية أثناء ممارستها لعملها في نقل مصابي المواجهات كما حدث في مدينة البيرة أمس الجمعة، وما حدث من مهاجمة طاقم طبي كان في طريقه من مدينة نابلس إلى مستشفى ياسر عرفات في سلفيت.

وأشار إلى أن الوزارة توثق كافة انتهاكات الاحتلال ضد الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف وتتقدم بشكاوى إلى منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُسعف الفلسطيني في دائرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المُسعف الفلسطيني في دائرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday