بيتر تشيك يلتحق بصفوف أرسنال ليصبح من أغلى 10 لاعبين خلال 30 عامًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مقابل 11 مليون إسترليني إلى جانب إبراهيمويتش وباتيستوتا وصامويل إيتو

بيتر تشيك يلتحق بصفوف "أرسنال" ليصبح من أغلى 10 لاعبين خلال 30 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيتر تشيك يلتحق بصفوف "أرسنال" ليصبح من أغلى 10 لاعبين خلال 30 عامًا

بيتر تشيك
واشنطن - رولا عيسى

أصبح حارس مرمى "تشيلسي" السابق بيتر تشيك، واحدًا من أغلى عشرة لاعبين على مدار 30 عامًا، بعد انتقاله إلى صفوف نادي "أرسنال" مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وغادر حارس مرمى "تشيلسي" السابق والبالغ من العمر 33 عامًا ":ستامفورد بريدج" بعد 11 عامًا قضاها في خدمة النادي حصل خلالها على أربعة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب للكأس وكأس الدوري الأوروبي لمرة واحدة ودوري أبطال أوروبا لعام 2012.

وبعد أن أصبح تشيك ضمن كتيبة المدرب آرسن فينجر، فقد بات ضمن أغلى عشرة لاعبين إلى جانب كل من غابرييل باتيستوتا المنتقل من فريق "فيورنتينا" إلى فريق "روما" مقابل 23 مليون جنيه إسترليني؛ ليصبح ضمن أغلى عشرة لاعبين على مدار 30 عامًا، حينما كان يبلغ من العمر 31 عامًا.

وانتقل باتيستوتا حينها عام 2000 إلى اللعب في صفوف فريق "روما"، بعدما كان يلعب في نادي "فيورنتينا" في صفقة بلغت قيمتها 23 مليون جنيه إسترليني، على أنه فشل في إحداث تأثير حقيقي في الملعب وأعير بعدها إلى نادي "إنتر ميلان" ثم انضم في صفقة انتقال حر إلى إحدى فرق الدوري القطري وأنهى بعدها مسيرته الكروية.

وتضم القائمة صامويل إيتو المنتقل من فريق "إنتر ميلان" إلى فريق "انجي ماخاتشكالا" مقابل 21 مليون جنيه إسترليني، ليصبح ضمن أغلى عشرة لاعبين بعد انتقاله للعب في صفوف الفريق الروسي بعقد بلغت قيمته 21 مليون جنيه إسترليني.

وكان إيتو قد بدأ مسيرته في نادي "ريال مدريد" ثم انتقل بعدها إلى نادي "مايوركا"، ومنه إلى فريق "برشلونة"، ولقد كانت الفترة التي قضاها في صفوف فريق "برشلونة" من أفضل فترات مسيرته في كرة القدم بحيث فاز مع الفريق بستة ألقاب كبري في خمسة مواسم.

وانتقل عام 2009 إلى فريق "إنتر ميلان" في صفقة تبادلية مع زلاتان إبراهيموفيتش، وفاز مع الفريق الإيطالي بالدوري الإيطالي الممتاز Serie A"" مرتين وكذلك كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا على ملعب "سان سيرو".

 وفي صيف عام 2013 رجع الكاميروني الدولي للدوري الإنجليزي الممتاز ولعب لنادي "تشيلسي" و"إيفرتون" قبل التعاقد مع "سامبدوريا" في كانون الثاني/ يناير.

وتشمل القائمة دييغو ميليتو المنتقل من فريق "جنوة" إلى "نتر ميلان" مقابل  18مليون جنيه إسترليني، في عام 2009 انضم دييغو ميليتو إلى صفوف فريق "إنتر ميلان" آتيًا من "جنوة" مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، وكانت أفضل مواسمه التي قضاها مع فريق "ريال سرقسطة" عام 2006-2007 وكان الأكثر تهديفا في أوروبا.

كما تضم القائمة زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل من فريق "اي سي ميلان" إلى فريق "باريس سانت جيرمان" مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

ولعب إبراهيمويتش في صفوف أندية كثيرة مثل "آياكس"، و"يوفنتوس" و"إنترميلان" و"برشلونة" قبل الاستقرار في نادي "إي سي ميلان"، وبعد فوزه ببطولات الدوري المختلفة، حينما كان يلعب في صفوف هذه الأندية جعل فريق ":باريس سانت جيرمان" يتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني عام 2012 حيث أضاف إلى بطولاته ثلاث بطولات أخرى.

كما تضم القائمة كل من جيرمي ماثيو المنتقل من فريق "فالنسيا" إلى فريق "برشلونة" مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وكلاوديو ماكليلي المنتقل من فريق "ريال مدريد" إلى فريق تشيلسي مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وآنجيلو بيروتزي المنتقل من فريق "إنتر ميلان" إلى فريق "لاتسيو" مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وفيرناندو ريدوندو المنتقل من "ريال مدريد" إلى فريق "اي سي ميلان" مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، ورود فان نيستلروي المنتقل من "مانشستر يونايتد" إلى "ريال مدريد" مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتر تشيك يلتحق بصفوف أرسنال ليصبح من أغلى 10 لاعبين خلال 30 عامًا بيتر تشيك يلتحق بصفوف أرسنال ليصبح من أغلى 10 لاعبين خلال 30 عامًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday