تربية جنين تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تربية" جنين تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تربية" جنين تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

مديرية "التربية والتعليم"
جنين - فلسطين اليوم

كرمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، ومديرية "التربية والتعليم" في محافظة جنين 59 طالبًا وطالبة من الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وذلك خلال حفل نظم في المدينة تحت رعاية وزير "الأوقاف والشؤون الدينية"، الشيخ يوسف إدعيس، ومحافظ جنين، اللواء إبراهيم رمضان.
 
وشارك في هذا الحفل، إلى جانب وزير "الأوقاف"، مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، وممثل المحافظة، أحمد القسام، ومديرة "التربية والتعليم"، سلام الطاهر، والمفتي الشرعي، محمد أبو الرب، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والمدنية، بالإضافة إلى الطلبة المكرمين والمئات من عائلاتهم.
 
وهنأ وزير "الأوقاف"، الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن، والتي بين إدعيس، أنها تعتبر بمثابة النور الذي يضيء الطريق للأسرة لتحافظ على هويتها الإسلامية ولتكون منبعًا للأخلاق الفاضلة.
 
وذكر إدعيس، "إن التكريم هذا اليوم يأتي لتأكيد تمسكنا بإسلامنا وبثوابنا الوطنية، وليؤكد أن شعبنا دومًا يحقق النجاحات والدرجات والتميز على المستوى العالمي، وليوجه رسالة للمحتل تؤكد أن تمسكنا بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى، تحمل رمزية بقائنا وصمودنا على أرض الإسراء والمعراج".
 
وأشار، إلى أن وزارة "الأوقاف" ومن منطلق اهتمامها بمراكز تحفيظ القرآن الكريم، من خلال المديرية العامة للقرآن، ستعمل على فتح أكاديميات عديده في كافة أرجاء الوطن لتخريج طلبة حافظين لكتاب الله بغض النظر عن تخصصاتهم العلمية.
 
واستعرض أبرز الجوائز التي حصدتها فلسطين في العديد من المسابقات العربية والدولية لتحفيظ القرآن الكريم، في وقت أشاد فيه بحرص وزارة "التربية والتعليم" على تخصيص مساحة جيدة من الأنشطة اللامنهجية لتشجيع الطلبة على حفظ كتاب الله.
 
وكانت فعاليات حفل التكريم والذي تولى مهمة عرافته رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية، عاهد أبو الرب، بدأت بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للطالب ثائر مسلمة، من مدرسة جنين الشرعية، والفائز بالمركز الأول في المسابقة.
 
وتحدث راشد، "إننا من خلال هذه الأنشطة لا نكرم حفظة كتاب الله عز وجل، وإنما هم الذين يكرموننا جميعا، وبهذا التكريم إنما نكرم أنفسنا".
 
وأضاف، "إن هذا الاحتفال، يضع كل المؤسسات وفي المقدمة منها وزارتي "الأوقاف" و"التربية والتعليم" وأهالي الطلبة الحافظين لكتاب الله أمام تحدٍ جديد يستوجب حث الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع".
 
وتابع، "إننا لا نريد من هؤلاء الطلبة أن يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم، وإنما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال".
 
وبين راشد، أن هذا التكريم جاء في إطار فعاليات حملة "جسور الخير" الرمضانية والتي أطلقتها هيئة الأعمال الخيرية عشية شهر رمضان المبارك بقيمة أربعة ملايين دولار أميركي لإفادة نحو مليون فلسطيني، وفي إطار حرص الهيئة على تكريم وتحفيز حفظة كتاب الله عز وجل على حفظه والعمل به.
 
وشكرت مديرة التربية والتعليم، الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم على الفوز الذي حققوه في مسابقات حفظ القرآن الكريم، وثمنت حرص قسم الإشراف التربوي على الإشراف ومتابعة هذه المسابقات بالتنسيق مع قسم الأنشطة الطلابية.
 
وأثنت الطاهر، على جهود معلمي ومديري المدارس المشاركة والفائزة، موضحة أهمية الاهتمام بحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.
 
واردفت، "إن تربية جنين تحرص على صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم وإشراكهم في كافة النشاطات دوما من خلال النشاطات اللامنهجية التي تنفذها".
 
وواصلت، "إننا كمؤسسة تربوية بجميع كوادرها الإدارية والفنية، ومن خلال مدارسنا ومعلمينا وبرامجنا التربوية، نعمل على صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم واستثمار طاقاتهم بإشراكهم في كافة النشاطات الأدبية والدينية والعلمية والفنية والرياضية، إلى جانب اهتمامنا برفع مستوى تحصيلهم العلمي".
 
وثمن ممثل محافظة جنين، دور مديريتي "التربية" و"الأوقاف" في رعاية وتشجيع حفظة كتاب الله، والذي يعتبر أفضل كتاب قرئ بالإجماع المحلي والعالمي على وجه البسيطة.
 
وفي نهاية الاحتفال الذي تخللته أناشيد وابتهالات دينية قدمها مؤذن مساجد جنين، الشيخ هلال السبع، تم توزيع الهدايا على الفائزات والفائزين في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم، والذين بلغ عددهم 59 طالبًا وطالبة من 47 مدرسة، وأقيم خلاله إفطار رمضاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربية جنين تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم تربية جنين تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday