رواية وقصتان للكاتب الصيني سوتونغ في كتاب دبي الثقافية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رواية وقصتان للكاتب الصيني سوتونغ في كتاب "دبي الثقافية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رواية وقصتان للكاتب الصيني سوتونغ في كتاب "دبي الثقافية"

مجلة "دبي الثقافية"
دبي - أ ش أ

صدر مع عدد شهر مايو الجاري من مجلة "دبي الثقافية"، كتاب بعنوان "الفرار في عام 1934 .. قصص صينية" تأليف سوتونغ وترجمة يارا المصري.

وكما جاء في مقدمة المترجمة فغن سوتونغ يعتبر أحد أهم الكتاب البارزين الذي ظهروا منذ أكثر من ثلاثين عاما وهي الفترة الجديدة للدب الصيني المعاصر والتي بدأت عام 1976، وفي ثمانينيات القرن الماضي عمل سوتونغ وغيره من الكتاب الصينيين على خلق أشكال إبداعية تتجاوز من سبقهم من الكتاب ممن مروا بتجربة الثورة الثقافية.

وأضافت يارا المصري أنه بذلك أصبح سوتونغ وتلك المجموعة من الكتاب القوة الرئيسية التي تدفع بالأدب الصيني المعاصر إلى آفاق إبداعية جديدة، وقد احدثت اعمالهم تأثيرا عالميا واسعا، من نتائجه فوز مويان بجائزة نوبل للآداب، ولذلك يمكن القول إن النظر في هذه الأعمال، يكشف عن زاوية جديدة للغاية ومهمة كذلك في ما يخص الأدب الصيني المعاصر، ويحمل أيضا مغزى قويا في تلخيص مسيرة تطور كتابة الرواية في الصين خلال أكثر من ثلاثين عاما.

ويضم الكتاب رواية "الفرار في عام 1934" وقصتي "جولة في منزلنا"، و"يوميات شهر أغسطس".. ولعل الملمح الرئيس في إبداع سوتونغ كما تقول المترجمة هو الذاكرة المعبأة بالألم من حياة لم تكن على هذا القدر من الراحة لمعظم الصينيين قبل انطلاقة الصين الاقتصادية الكبرى والتحول الهائل في السبعينيات.

وكما تظهر تلك الذاكرة المستندة على التاريخ في رواية "الفرار في عام 1934 ، فإنها تظهر كذلك في قصتي "جولة في منزلنا"، و"يوميات شهر أغسطس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية وقصتان للكاتب الصيني سوتونغ في كتاب دبي الثقافية رواية وقصتان للكاتب الصيني سوتونغ في كتاب دبي الثقافية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday