شركات عالمية تطور سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركات عالمية تطور سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركات عالمية تطور سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية

رؤساء تويوتا ونيسان وهوندا
طوكيو - فلسطين اليوم

يتعاون العمالقة اليابانيون تويوتا ونيسان وهوندا معا لتطوير إنتاج السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، في ما يسمونه بدفع اليابان نحو "مجتمع الهيدروجين".

والمعروف أن المركبات التي تعمل بخلايا الوقود لا تنبعث منها أية أنواع من التلوث، وهي تعمل على الطاقة التي تنشأ عند اتحاد الهيدروجين المُخزن كوقود مع أكسجين الهواء لتكوين المياه.

ومن أجل تحقيق هذه التكنولوجيا المتقدمة هناك حاجة لعمل محطات للتزود بوقود الهيدروجين، والتي افتتحت منها في اليابان 23 محطة فقط حتى الآن، مع التخطيط لافتتاح مئات المحطات الأخرى، وتعهدت الشركات الثلاث بتخصيص ما يصل إلى 90 ألف دولار أميركي لمحطة الهيدروجين الواحدة في السنة، من أجل بنائها والمحافظة عليها.

وظهر المسئولون من شركة تويوتا موتور ونيسان موتور وهوندا موتور معا في مؤتمر صحفي في طوكيو من أجل"التخفيف" من هذه التكاليف الكبيرة على الحكومة، حيث أن انتشار هذه التكنولوجيا من المتوقع أن يؤدي لانخفاض التكلفة.

وتحاول اليابان أن تسبق بقية العالم في مساعيها لـ "مجتمع الهيدروجين"، الأمر الذي يتطلب تعاونا من شركات الطاقة وشركات صناعة السيارات والحكومة للعمل معا، وتريد اليابان عرض مركبات خلايا وقود الهيدروجين بحلول موعد أولمبياد طوكيو عام 2020.

وتزداد أهمية التكنولوجيا الجديدة بالنسبة لليابان بشكل خاص لأنها محرومة من الموارد الطبيعية، في ظل قلق العديد من دول العالم من نفاد الوقود الأحفوري، أيضا تعد هذه التكنولوجيا حاسمة في المستقبل للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال "هيتوشي كاواجوشي"، المسئول التنفيذي في شركة نيسان، إن شركات صناعة السيارات يمكنها المنافسة في المنتجات، بما في ذلك سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية، ولكن عليهم التعاون في البنية التحتية، مثل بناء وصيانة محطات التزود بوقود الهيدروجين.

وقالت الشركات العملاقة الثلاثة إن إجمالي الدعم المخطط لتقديمه لبناء وصيانة هذه المحطات يبلغ حوالي 5 مليارات ين ياباني، أو ما يعادل 40 مليون دولار أميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات عالمية تطور سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية شركات عالمية تطور سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday