طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض انتل الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض "انتل" الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض "انتل" الدولي

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، فوز طالبتين من طلبتها في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة 2015، والذي نظم في الولايات المتحدة الاميركية، خلال الشهر الحالي، بمشاركة حوالي 5 آلاف طالب وطالبة من 76 دولة.

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير الطلبة على هذا الانجاز المتميز الذي برهن على روح الابداع والتميز لدى الطلبة، مؤكدةً توجه الوزارة الفاعل في سبيل توظيف التكنولوجيا في التعليم والتعلم، بما ينسجم مع التطورات الراهنة التي يشهدها العالم.

من جانبه، بين الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة بصري صالح، أن مشاركة الوفد الطلابي في هذا المعرض الدولي تجسد الاهتمام الذي توليه الوزارة؛ من أجل إطلاع الطلبة على تجارب عالمية ورائدة في المجالات العلمية، موضحاً أن مشاركة فلسطين كل عام في هذا المعرض تؤكد على أهمية استثمار البحث العلمي وتوظيفه في النظام التعليمي.

وأشاد باهتمام الرئيس محمود عباس وحرصه على رعاية الأفكار المبدعة وتبني المشاريع الريادية خاصة في ظل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الناشطة في هذا المجال وعلى رأسها المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مؤكداً ضرورة إشراك كافة الجهات المهتمة والمعنية بالمشاريع الابداعية الملهمة لا سيما من القطاع الخاص.

بدوره، أشار رئيس قسم الانترنت والمعلوماتية، مدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا محمد الوريدات، الذي ترأس الوفد الطلابي، إلى أن الوزارة أوفدت 6 من طلبتها للمشاركة في هذا المعرض؛ مثلوها بأربعة مشاريع، فاز منها مشروع: 'مدرستي ذاتية الطاقة' للطالبتين رنيم القواسمي وآمال علي، من مدرسة بنات العودة الأساسية في مديرية بيت لحم، بجائزتين؛ الأولى من جامعة كارنيغي ميلون الأميركية، والثانية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ضمن فئة الجوائز الخاصة، وذلك نظراً لدور المشروع الحيوي في خدمة المجتمع الفلسطيني والبيئة المدرسية.

وفي السياق ذاته، تلقى الطالب معاذ عامر دعوة من جامعة جورج تاون الاميركية بعد عرضه للاختراع الخاص به في المعرض، وتم منحه لقب قائد ناجح من قبل الجامعة، ودعوته للمشاركة في الكونجرس الطلابي التابع للجامعة للحديث عن مشروعه خلال الأشهر القليلة القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض انتل الدولي طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض انتل الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday