فصائل فلسطينية تدعو إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فصائل فلسطينية تدعو إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل فلسطينية تدعو إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني

جانب من اجتماع فصائل فلسطينية لمقاطعة اجتماع المجلس المركزي
غزة-محمد حبيب

دعت فصائل فلسطينية في قطاع غزة إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني، معتبرة أنه يشكل تهديدًا خطيرًا للعلاقات الوطنية.

وشددت الفصائل في مؤتمر صحفي عقب اجتماعها اليوم الخميس، على أن عقد المجلس الوطني حمل تجاوزًا قانونيًّا يمارسه الرئيس محمود عباس للالتفاف على اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وقالت: "إن من يشارك في هذا الاجتماع يتحمل المسؤولية عمّا يترتب عليه من تكريس للانقسام والتفرد"، مؤكدة أن الجلسة تمثل انقلابًا على كل "الاتفاقات وتخطف التمثيل الفلسطيني بعيدًا عن المجموع الوطني".

وأشارت إلى أن هذه الخطوة ستكون ضربة قاضية لما تبقى من الشرعية للأطر وهياكل منظمة التحرير، محملة الرئيس والقيادة المسؤولية الكاملة عن كافة النتائج والتداعيات عنها.

وأكدت الفصائل أن كل ما سيصدر عن هذه الجلسات من قرارات ومخرجات لن يكون ملزمًا لأبناء الشعب الفلسطيني ولا يمثل إلا الأشخاص المشاركين فيها.

وطالبت كافة العقلاء والحكماء إلى وقف هذه "المسرحية الهزلية"، مؤكدة على حقها في أخذ مجموعة من القرارات والخطوات المناسبة لمواجهة العبث والاستهزاء بوحدة الشعب الفلسطيني ومؤسساته التمثيلية.

من جهته عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، اجتماعًا كبيرًا وموسعًا في كل من قطاع غزة والضفة الغربية للمطالبة بعقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني ليضم كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية باسم دورة إنهاء الانقسام بحضور الحراك الوطني لإنهاء الانقسام وضم أعضاء قيادة وممثلي لجان وسكرتارية التجمع، وعدد موسع من الشخصيات الوطنية المستقلة في الوطن لتوحيد الجهود نحو مواصلة التلاحم الشعبي للضغط على أطراف الانقسام.

وأكد الناطق الإعلامي باسم تجمع الشخصيات المستقلة المهندس رامي أمان، أن أهمية هذا الاجتماع المتزامن في قطاع غزة ورام الله تكمن في حضور أكبر عدد من الشخصيات الوطنية المستقلة المؤثرة في كافة القطاعات والشرائح في الوطن، مبينًا أننا بصدد توحيد عمل لجان التجمع والحراك الوطني والمتضررين من الانقسام لإعلاء صوت المصالحة أثناء المجلس الوطني والوصول للحشد الشعبي اللازم لتطبيق المصالحة رغمًا عن كل العراقيل التي تضعها صراعات الانقسام.

وأضاف منسق لجنة الشباب في تجمع الشخصيات المستقلة، أن عزيمة مواصلة طريق المصالحة والضغط لإنهاء الانقسام موجودة داخل نفوس الفلسطينيين لكنها تحتاج إلى تكاتف الجميع لإيقاظها، مؤكدًا على وقوف الشخصيات المستقلة مع الحراك الوطني بكافة إمكانياتها وطاقاتها للثورة أمام الانقسام وعلاج الحالة الوطنية التي أرهقها تأخير تطبيق المصالحة.

من جهته، وصف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية عبد المحسن عابدة، الحالة التي وصل إليها الوطن بالصعبة، جراء تجميد المصالحة وتعزيز الانقسام بين قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبًا كل الإخوة في قيادة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بإعلاء كلمة فلسطين ووحدتها حتى يعيننا الله على ترتيب بيتنا الداخلي لنتوجه صوب المسجد الأقصى وعاصمتنا القدس متوحدين تحت العلم الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل فلسطينية تدعو إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني فصائل فلسطينية تدعو إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday