لاعبون ينضمون لـبرشلونة حافرين أسماءهم بحروف من نور في تاريخه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لاعبون ينضمون لـ"برشلونة" حافرين أسماءهم بحروف من نور في تاريخه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاعبون ينضمون لـ"برشلونة" حافرين أسماءهم بحروف من نور في تاريخه

لاعبو الفريق الكتالوني
لندن - عادل صادق

استطع عدد من اللاعبين حفر أسمائهم بحروف من نور في ذاكرة الفريق "الكتالوني" بفضل أهدافهم الحاسمة، وليس في أي مباراة؛ لكن في أهم مباراة يمكن أن يخوضها لاعب في مسيرته أو يشاهدها أحد "دراويش كرة القدم" للفريق الذي يشجعه؛ نهائي "الشامبيونزليغ".

 وشهد الـ 20 من آيار/مايو في العام 1992، أحد أهم الأيام المميزة في ذاكرة عشاق "الكتالوني"، حيث توج الفريق  للمرة الأولى في تاريخه بـ"ذات الأذنين" في "ويمبلي" إنجلترا، وخطف خلال اللقاء نجم خط وسط فريق "برشلونة" رونالد كومان قلوب عشاق "البلوغرانا" بالهدف الرائع الذي أحرزه من كرة ثابتة في شباك "سامبدوريا" ليحسم به بطولة "الشامبيونزليغ".

 وانتظرت جماهير "برشلونة" 14 عامًا أخرى من أجل التتويج بالبطولة من جديد تحت قيادة الهولندي ريكارد وبمشاركة الأسطورة رونالدينيو، في لقاء النهائي أمام "أرسنال" بباريس، حيث لم تكن الأمور تسير على ما يرام مع "البرسا" في بداية الأمر، وسجل "أرسنال" هدفًا في بداية المباراة؛ ولكن "الكتالوني" قلب في الشوط الثاني الطاولة وتمكن كل من صامويل ايتو وغوليانو بيليتي من تحقيق الثانية.

 وعقب ثلاثة أعوام، بدأت حقبة "الفيلسوف" الإسباني غوارديولا الذي أبلغ لاعبيه قبل لقاء نهائي "روما" أمام "مانشستر يونايتد" عام 2009، أنّه لا تراجع عن تحقيق الثلاثية التاريخية، ما حدث بالفعل، عندما تغلب على "الشياطين الحمر" بهدفين مقابل لا شيء لكل من إيتو من خطأ دفاعي ورأسية ساحرة للأرجنتيني ليو ميسي.

 والتقى كلا الفريقين من جديد في نهائي "ويمبلي" عام 2011، وبطريقة ما أنهى "يونايتد" الشوط الأول متعادلا بهدف، بفضل المهاجم الانجليزي الدولي روني في الدقيقة 34 بعدما تقدم "برشلونة" عن طريق بيدرو في الدقيقة الـ 27؛ لكن هدفًا رائعا من ميسي وتسديدة ثانية هائلة من ديفيد فيا أكدا تفوق "البرسا" على "يونايتد" ليفوز عليه مجددًا في النهائي الأوروبي.

 فترى من سيكون بطل ليلة السبت الكبير، في نهائي "الشامبيونزليغ" من المثلث الهجومي الرائع للفريق "الكتالوني" المتمثل في ليو ميسي، لويس سواريز ونيمار دا سيلفا.












palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبون ينضمون لـبرشلونة حافرين أسماءهم بحروف من نور في تاريخه لاعبون ينضمون لـبرشلونة حافرين أسماءهم بحروف من نور في تاريخه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday