لجنة احياء ذكرى النكبة والقدس المفتوحة تنظمان مؤتمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجنة احياء ذكرى النكبة و"القدس المفتوحة" تنظمان مؤتمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة احياء ذكرى النكبة و"القدس المفتوحة" تنظمان مؤتمر

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

افتتحت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة، وجامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي الثاني 'العودة إلى فلسطين'، في مقر جامعة القدس المفتوحة في رام الله، عبر تقنية الربط التلفزيوني 'الفيديو كونفرنس' مع قطاع غزة، إيذاناً بانطلاق فعاليات إحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة.

وفي كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر، أشار د. عبد الجابر الهودلي، أوضح أن المؤتمر يهدف إلى إطلاع الجيل الشاب على تفاصيل النكبة الفلسطينية التي حدثت قبل 67 عاماً، مشيراً إلى أن شعبنا مصَر على تحقيق حلم العودة إلى فلسطين.

وقال الهودلي إن أطفال فلسطين كتبوا عن النكبة، وعن رغبتهم وحقهم في العودة إلى فلسطين والقرى التي هجروا منها، حيث سجلت 300 شهادة للأطفال سيجري نقلها لمختلف أنحاء العالم.

وقال محمد عليان، في كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، إن الحديث عن النكبة هو حديث عن حقبة طويلة مليئة بالآلام والتهجير والتشتيت، ونحن كشعب فلسطيني مصممون على نيل حريتنا، وتحويل معاناتنا إلى إرادة وطنية حقيقية، مطالبين باستعادة حقوقنا لأكثر من 8 ملايين لاجئ في الوطن والشتات.

وأكد أن تداعيات النكبة ما تزال متواصلة، وتبرز بشكل أكبر في مخيم اليرموك، خاصة في هذه المرحلة التي يعاني فيها شعبنا أشد المعاناة هناك، داعياً إلى توحيد الجهود من أجل التخفيف من معاناة أبناء المخيم الذين يتعرضون لأقصى أصناف العذاب، ومطالباً بتطبيق القرار الدولي 194 والقاضي بعودة اللاجئين وإنهاء معاناتهم.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، في كلمة عبر الربط التلفزيوني من غزة، 'يجب أن نطور تفكيرنا ورؤيتنا لموضوع اللاجئين أكثر من الجانب العاطفي والوجداني، وأن يعرف كل منا مسؤوليته الشخصية والوطنية تجاه قضية النكبة'.

وأضاف أن جامعة القدس المفتوحة كانت السباقة في إقامة مؤتمر حول موضوع اللاجئين، بالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية التي ستقيم خلال الأيام المقبلة أكثر من 70 نشاطاً في مختلف مناطق الجامعة إحياء لذكرى النكبة.

وقال أن الجامعة وخلال السنوات القادمة، ستقدم ما بوسعها لحفظ قضية اللاجئين لأنها قضية وطن، وستعقد مؤتمرات علمية تخرج بتوصيات يجري إيصالها للمهتمين وأصحاب القرار.

وتضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات، ا الأولى: حول العودة والقرارات الدولية بخصوص حق العودة للدكتورة نجاح دقماق، والثانية 'القرى الفلسطينية المهجرة عام 1948'، لعباس نمر، والثالثة حول 'ثبات الشعب الفلسطيني على حق العودة'، للأستاذ الدكتور حسن السلوادي ود. أنور زكريا، والرابعة حول 'شخصية فلسطينية مناضلة' قدمتها د. زينب حبش، والخامسة حول 'الشعر والقضية الفلسطينية'، للدكتور صبحي عبيد، وتمحورت الجلسة الختامية حول 'المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني'،  قدمها عبد المحسن عابدة، وعزام أبو بكر، وفؤاد ثابت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة احياء ذكرى النكبة والقدس المفتوحة تنظمان مؤتمر لجنة احياء ذكرى النكبة والقدس المفتوحة تنظمان مؤتمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday