ليستر سيتي يسعى لمواصلة صحوته أمام وست هام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليستر سيتي يسعى لمواصلة صحوته أمام وست هام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليستر سيتي يسعى لمواصلة صحوته أمام وست هام

فريق ليستر سيتي
لندن – سليم كرم

يبدو ليستر سيتي الزاحف بقوة لاحراز اللقب الاول في تاريخه مصمما على عدم التهاون في الامتار الاخيرة من الدوري الانجليزي  لكرة القدم، اذ يقف على بعد ثلاثة انتصارات من الحلم.
ويستضيف ليستر المتصدر برصيد 72 نقطة وست هام السادس (52 نقطة) الاحد في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين.

ويحتاج ليستر سيتي بقيادة المدرب الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري الى الفوز بثلاث مباريات في المراحل الخمس المتبقية ليخطف اللقب من الفرق الكبيرة التي عانت جميعها هذا الموسم وانحصر اهتمامها على حجز مقعد اوروبي، باستثناء توتنهام الثاني بفارق سبع نقاط عن ليستر.

وكان ليستر سيتي خارج دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب وحظوظه كانت 5000/1 في بداية الموسم، اذ انه كان ينافس من اجل البقاء، لكنه قلب التوقعات بعروض قوية ولاعبين اعطوا افضل ما عندهم وفي مقدمتهم المهاجمان المتألقان جيمي فاردي والجزائري رياض محرز، ومعهم الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والدولي الانجليزي  داني درينكووتر والجامايكي ويس مورغان والالماني روبرت هوث وغيرهم.

واكد درينكووتر الذي دفع تألقه مع ليستر بمدرب المنتخب الانجليزي  روي هودجسون لضمه الى تشكيلته ان فريقه لن يغير نهجه في طريقه الى اللقب، وانه ليس هناك سر وراء وحدة الفريق.

وقال درينكووتر "ليس هناك سر للعلاقة القوية للاعبين في غرف الملابس. اننا فقط مجموعة من اللاعبين المتفاهمين مع بعضهم البعض".

وتابع "نحن جميعا على استعداد للعمل بجهد من اجل بعضنا البعض على ارض الملعب وقد ظهر ذلك من خلال قدرتنا على تحقيق النتائج".

واضاف "لقد ضمنا احد المراكز الاربعة الاولى، وهذا امر هائل"، مؤكدا ايضا "هناك الكثير من اللاعبين الذين لا يدركون ربما قربنا من اللقب وانها مجرد خطوة أخرى لتحقيق حلمنا".
وضمن ليستر مشاركته الاولى في دوري الابطال الموسم المقبل.

واوضح درينكووتر (26 عاما) "الناس تتحدث عن اننا نحتاج الى ثلاثة انتصارات، ولكن اعتقد بأنني تعلمت في صغري مع مانشستر يونايتد انه يجب الحفاظ على تركيزنا في العمل. سنتعامل مع كل مباراة على حدة ولا اعتقد ان الامر سيتغير بالنسبة لنا".

ولعب المهاجم جيمي فاردي دورا حاسما في ما حقق ليستر هذا الموسم، حيث تصدر ترتيب الهدافين لفترات قبل ان ينتزعها منه مهاجم توتنهام هاري كاين.
ويملك فاردي 21 هدفا، وكان صاحب هدفي الفوز على سندرلاند في المرحلة الماضية، بفارق هدف واحد فقط خلف كاين.

يعتمد رانييري على الواقعية، اذ يحافظ ليستر على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لاول مرة في تاريخه، ولم يخسر في مبارياته السبع الاخيرة، فحقق خمسة انتصارات بنتيجة 1-0، وتعادل مع وست بروميتش 2-2، قبل ان يتغلب على سندرلاند 2-0.

ويقول رانييري "الان، هناك مباراتان صعبتان على ارضنا (ضد وست هام وسوانسي سيتي). دوري الابطال اصبح على الطاولة ونريد ان يبقى هناك"، محتفظا بحذره حتى النهاية بقوله "لم نحقق اي شيء حتى الان".

ويحل توتنهام ضيفا على ستوك سيتي التاسع بهدف مواصلة الضغط على ليستر وابقاء حظوظه قائمة حتى المرحلة الاخيرة، في حين ان ارسنال الثالث برصيد 59 نقطة يستضيف كريستال بالاس السادس عشر وله 38 نقطة لتعزيز رصيده والحفاظ على مركزه على اقل تقدير بعد ان ابتعد كثيرا عن المنافسة على اللقب اثر سلسلة من النتائج المتواضعة في المراحل السابقة آخرها التعادل مع وست هام 3-3.

وتقدم ارسنال 2-صفر ثم تأخر 2-3 قبل ان يسجل له المدافع الفرنسي لوران كوسييلني هدف التعادل.

وتبرز في هذه المرحلة مباراة تشلسي وضيفه مانشستر سيتي التي كانت من مواجهات القمة في الاعوام الماضية لكن النادي اللندني عانى كثيرا هذا الموسم واقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ثم عين الهولندي غوس هيدينك، على ان يتولى المهمة الايطالي انطونيو كونتي في الموسم المقبل.

كما ان من مانشستر سيتي الذي تصدر ونافس على الصدارة بقوة في النصف الاول من الموسم تراجع الى المركز الرابع برصيد 57 نقطة.

وحقق سيتي انجازا تاريخيا ببلوغه نصف نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى على حساب باريس سان جرمان الفرنسي.

ويحل ليفربول الثامن برصيد 48 نقطة ضيفا على بورنموث الحادي عشر وله 4 نقطة بمعنويات تأهله الى نصف نهائي يوروبا ليج الخميس على حساب دورتموند الالماني، وذلك أملا في حجز مقعد اوروبا في الموسم المقبل.

ويستضيف مانشستر يونايتد الخامس برصيد 53 نقطة مع ضيفه استون فيلا الاخير وله 16 نقطة ساعيا الى تعزيز رصيده املا باقتناص المركز الرابع من سيتي.

ولحق يونايتد الاربعاء بركب المتأهلين الى نصف نهائي مسابقة كأس انجلترا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب نوريتش سيتي مع سندرلاند وايفرتون مع ساوثمبتون ونيوكاسل مع سوانسي سيتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي يسعى لمواصلة صحوته أمام وست هام ليستر سيتي يسعى لمواصلة صحوته أمام وست هام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday