مؤتمر فيطولكرم يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤتمر في"طولكرم" يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر في"طولكرم" يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس

وزارة التربية والتعليم
طولكرم - فلسطين اليوم

عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الأحد، مؤتمراً تربوياً لمناقشة قصص النجاح والمبادرات التربوية لمديري المدارس في المحافظة، وذلك على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وثمنت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة عودة الجهود التربوية التي يبذلها مديرو ومديرات المدارس من خلال المبادرات التربوية وقصص النجاح، مشيرة إلى أن فلسفة المبادرات تقوم على تعزيز الدور القيادي لمدير المدرسة في الميدان وتعزيز روح المبادرة والإبداع وحل المشكلات والقدرة على إدارة الفريق وتشجيع المجتمع المدرسي للعمل، وإشراك المجتمع المحلي من خلال تطويع الموارد البشرية والمادية للوصول الى الأهداف المنشودة.

وأضافت أن مدى النجاح يقاس بالقدرة على إحداث التغيير الايجابي في منظومة المعارف والقيم السائدة، وأحد المقومات الأساسية التي تحقق النجاح هو مدير المدرسة الذي يلعب دوراً محورياً  لكونه قائداً تربويا ميدانيا لديه الصلاحيات التي تمكنه من القيام بدوره الإداري والفني .

من جانبه، أشاد مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج بأهمية المبادرات المدرسية التي تأتي انسجاماً مع رؤية  وتوجهات وزارة التربية والتعليم وغايتها وأهداف الخطة الاستراتيجية الرامية إلى تطوير أداء مديري المدارس الذي ينعكس ايجابياً على نوعية التحصيل.

وأكد على أهمية دور مدير المدرسة كحلقة مهمة وعنصر أساسي في العملية التربوية والتعليمية، مضيفاً أن  إدارته العامة أطلقت هذا التنافس بين الإدارات المدرسية من أجل القيام بمبادرات تربوية من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف والغايات التي تضمنتها الخطط الاستراتيجية للوزارة والخطط السنوية للمدارس .

وثمن القبج الجهود التربوية المبذولة من قبل مديري المدارس من أصحاب المبادرات الناجحة الرامية إلى الارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي في المدارس، داعياً مديري المدارس إلى تطوير مبادراتهم والحفاظ على ديمومتها واستمرارها وتوسيع دائرة العمل الجماعي وتبادل الخبرة في العمل المدرسي للارتقاء بالأداء لتحقيق  الرسالة التربوية السامية .

وقال رئيس قسم المتابعة الميدانية في المديرية سيف الدين عمر إن إبراز نجاحات مديري المدارس واطلاع المجتمع المحلي على إبداعاتهم من شأنه توثيق أواصر العلاقة مع المجتمع المحلي الشريك في العملية التربوية، إضافة إلى ازدياد الثقة بالأداء التربوي لخلق جيل متوازن.

وحث مديري  المدارس على تفعيل مجال الإبداع في مهامهم، مثمناً جهودهم وداعيا اياهم إلى الاستمرار على هذا النهج وتمنى أن تكون المبادرات في الأعوام المقبلة أكثر من العام الحالي .

وتم خلال المؤتمر عرض ثماني مبادرات تربوية، فازت على مستوى محافظة طولكرم، من أصل 23 مبادرة تقدمت بها المدارس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر فيطولكرم يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس مؤتمر فيطولكرم يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday