مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للنكبة في مدينة طوباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للنكبة في مدينة طوباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للنكبة في مدينة طوباس

ربيح الخندقجي
طوباس - فلسطين اليوم

أحيت جماهير محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم الأربعاء الذكرى الـ67 للنكبة، وذلك في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من ميدان الشهداء حتى ميدان الدولة وسط مدينة طوباس، رفع فيها المشاركون الأعلام الوطنية والسوداء واليافطات التي تؤكد حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية فيما قرعت فرق الكشافة طبولها، تتقدمها شاحنة في تمثيل لمشهد النكبة عام 1948.

وتقدم المسيرة محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي، ونائبه أحمد أسعد وقادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح صالح الياصيدي، وفصائل العمل الوطني، ورؤساء الهيئات المحلية ولجنة مخيم الفارعة، وأعضاء اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في المحافظة، ورئيس وأعضاء جامعة القدس المفتوحة، ومجلس الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، وبمشاركة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والوطنية وحشد غفير من المواطنين وفرق كشافة مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ الخندقجي أن إحياء ذكرى النكبة هي رسالة للاحتلال والعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته وعودته مهما طال الزمن، مستذكرا تضحيات الشهداء والأسرى نحو الحرية والاستقلال، وكذلك إيمان الشعب الفلسطيني وثقته بالرئيس والقيادة الفلسطينية بحتمية العودة والإصرار على إفشال مخططات الاحتلال بمحو ذكرى النكبة من ذاكرة الأجيال المتعاقبة.

ودعا كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية الضيقة، والاحتكام لإرادة الشعب بالحرية والعيش بكرامة، والعمل من أجل دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وحيا الخندقجي جماهير طوباس التي خرجت لترفع صوتها عاليا بأن العودة حتمية وأن الاحتلال زائل، وأن الوحدة الوطنية هي الدرع الواقي لقضيتنا، وقال، 'إن الشعب الفلسطيني لن يموت بصمت وقادر على مواجهة هذا الاحتلال بوحدته وإصراره على العودة والنصر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.

وأكد استمرار الفعاليات التي انطلقت منذ بداية الشهر الجاري في نشاطات تنظمها مؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية، مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى الأليمة يتطلب من الجميع وقفة وطنية مشرفة واستنهاضا للذاكرة وزرع العودة في عقول أبنائنا الذين هُجر آباؤهم وأجدادهم في أكبر عملية تطهير عرقي شهدها التاريخ عام 1948 من قبل العصابات الصهيونية .

وأكد عماد الشاويش في بيان اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة 67 بالمحافظة، وحدة الصف الفلسطيني وتمسكه بالعودة لحق مقدس من حقوق شعبنا الثابتة، وموقف منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن وجود شعبنا بالمخيمات هو مؤقت ورفض كل ما يتعرض له مخيم اليرموك من جرائم ترتكبها عصابات تكفيرية على مرأى ومسمع العالم أجمع، مناشدا المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أهلنا في اليرموك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للنكبة في مدينة طوباس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للنكبة في مدينة طوباس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday