وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية
غزة - كمال اليازجي

أعلن رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية خليل رزق، أنَّ وفدًا يمثل الغرف التجارية في الضفة الغربية؛ سيزور قطاع غزة في نهاية الشهر الجاري؛ ليلتقي نظراءه من ممثلي الغرف التجارية في القطاع من أجل تعزيز التعاون والتكامل التجاري بين الجانبين.

وأوضح رزق أنَّ اتحاد الغرف سينظم الزيارة المذكورة لعدد كبير من التجار أعضاء الغرف التجارية في الضفة إلى غزة فور انتهاء إجازة عيد الفطر، مبينًا أنه كان من المفترض القيام بهذه الزيارة منذ الشهر الماضي في إطار الجهود التي يبذلها اتحاد الغرف على صعيد تعزيز العلاقة التكاملية بين الغرف التجارية الفلسطينية كافة والتعامل معها كجسم واحد متكامل في أدائه.

وأكد رزق الذي تولى الشهر قبل الماضي، منصب رئاسة اتحاد الغرف أن تحسين وتطوير النشاط التجاري لقطاع غزة شكل واحدة من أبرز أولويات مهام منصبه الجديد، مشددًا على أن سوق الضفة يحتاج ويستوعب الكثير من أصناف البضائع المنتجة في القطاع.

وأضاف: "تستهدف زيارتنا لقطاع غزة إعادة ترتيب الأوضاع اللوجستية والإدارية للغرف التجارية في القطاع بما يمكنها من تطوير أوضاعها وتدعيم العلاقة بينها وبين الجهات المانحة كي تستفيد من البرامج والمشاريع المختلفة التي يقدمها المانحون في مجال تطوير قدرات القطاع الخاص بمؤسساته المختلفة".

وأشار إلى أنه طالب أخيرًا إدارة برنامج دعم القطاع الخاص "GIZ" الذي تموله وكالة التنمية الألمانية بتوفير الدعم اللازم لتمويل برنامج يستهدف النهوض بقدرات أعضاء الغرف التجارية في قطاع غزة وتمويل برامج تدريبية تستهدف تطوير قدرات كوادر الموظفين العاملين لديها بما ينعكس إيجابًا على مستوى خدمات الغرف المقدمة لأعضائها.

ولفت إلى أن الغرف التجارية في قطاع غزة حرمت على مدار السنوات الأخيرة الماضية من برامج ومشاريع عدة كانت تستهدف النهوض بالقطاع التجاري وبالتالي لابد وأن يتم العمل حالياً على تمكين هذه الغرف من الاستفادة من الخدمات التمويلية التي تقدمها جهات مانحة مختلفة.

ونوه رزق بأنَّ القطاعات الصناعية والإنتاجية العاملة في قطاع غزة لم تتمكن خلال السنوات الثماني الماضية من المشاركة في العديد من المعارض الخارجية التي من المفترض أن تشكل عنوانًا لتسويق وترويج منتجات هذه القطاعات في الأسواق الخارجية، لذا بات من الضروري تنسيق الجهود المشتركة بما يضمن تمكين القطاعات الإنتاجية الواعدة من المشاركة في المعارض الخارجية.

وأوضح في هذا السياق أن قطاع منتجات الأثاث يعد القطاع الصناعي الوحيد الذي تمكن من المشاركة قبل نحو أربعة أشهر في معرض المنتجات الفلسطينية الذي نظم في العاصمة الأردنية عمان، حيث "شاهدنا ما تميزت به منتجات هذا القطاع من جودة عالية وقدرة تنافسية في الأسواق الخارجية".

وبيَّن في تصريح إلى صحيفة "الأيام"، أنَّ "هناك مساعي لتعزيز التبادل التجاري بين الضفة وغزة وزيادة قيمته، سيما وأن هناك صناعات جيدة وهناك ما يستحق من منتجات غزة أن تصل لأسواق الضفة الغربية، وهذا من شأنه إعادة إنعاش الوضع الاقتصادي والصناعات في المحافظات الجنوبية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday