الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء ضبط الأسعار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء ضبط الأسعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء ضبط الأسعار

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ. ش .أ

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، لاستعراض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، لاسيما إجراءات ضبط الأسعار وسلامة وسائل المواصلات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن رئيس مجلس الوزراء أطلع الرئيس السيسي، على سير العمل والتقدم الذي تم إحرازه على صعيد توفير اِحتياجات المواطنين من الطاقة والمواد الغذائية، وتزويد الأسواق بها.

وفي هذا الصدد، وجَّه الرئيس السيسي بأهمية تفعيل دور أجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك لضمان تقديم سلع جيدة بأسعار مناسبة.

وشدد الرئيس على أهمية مواصلة عمليات مراقبة الأسعار والحيلولة دون استغلال قرارات زيادة الجمارك الأخيرة على بعض سلع الرفاهية والأجهزة الكمالية كسبب لزيادة الأسعار على المواطنين محدودي الدخل الذين لا يقبلون بالأساس على شراء تلك السلع.

وقال السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أنه سيبدأ في الالتقاء بنواب المحافظات؛ للتعرف على مطالب محافظاتهم واحتياجاتها والمشكلات التي تواجه الموطنين أو المشروعات الخدمية والتنموية بتلك المحافظات واستعراض الحلول السريعة وغير التقليدية للمشكلات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجَّه - أيضا - بضرورة الاستمرار في تنفيذ مشروعات تنموية بمختلف المحافظات، بما يتناسب مع الموارد المتوافرة في كل محافظة ويشجع الصناعات المحلية القائمة فيها، بحيث يتم توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتحقيق التنمية المنشودة في كافة المحافظات وليس فقط في المدن الرئيسية.

كما استعرض رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - التطورات الخاصة بحادث قطار العياط، منوهاً بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواصلة خطة تطوير مزلقانات السكك الحديدية، إذ تم الانتهاء من تنفيذ نظم التحكم والتشغيل لـ 117 مزلقاناً، كما تم التعاقد على تنفيذ 300 آخرين بواسطة الهيئة العربية للتصنيع و295 بواسطة وزارة الدولة للإنتاج الحربي خلال 18 شهراً، مضيفا أنه تجري حالياً دراسة إنشاء هيئة لتأمين عمليات النقل بشكل عام.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدد على أهمية التأكد من إجراءات السلامة في كافة وسائل النقل والمواصلات، لاسيما السكك الحديدية والطرق البرية، مؤكدا أهمية الحفاظ على أرواح المواطنين ومواصلة جميع الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تنظيم مرفق النقل وضمان حُسن وسلامة أدائه.

وعلى الصعيد الاقتصادي، استعرض رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات التي تخطط الحكومة لاتخاذها من أجل زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي بالتنسيق مع البنك المركزي.

ومن جانب آخر، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى انطلاق أعمال شركة تنمية الريف المصري الجديد كمطور رئيسي لمشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان برأسمال يُقدر بثمانية مليارات جنيه وبمساهمة كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ووزارة المالية.

وفي هذا الصدد، رحب الرئيس السيسي بقيام الشركة على أسس اقتصادية دون تحميل الموازنة العامة للدولة أي أعباء من أجل توفير آفاق جديدة للتنمية المستدامة تقوم على إنشاء مجتمعات تتكامل مع المقومات الاقتصادية للبيئة المحيطة، وتعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من المياه المستخدمة في الري.

ونوّه الرئيس بأهمية إنشاء مجتمعات زراعية صناعية متكاملة في إطار المشروع للحصول على أعلى قيمة مضافة من استغلال الأراضي وإقامة وحدات أبحاث وتدريب في مواقع العمل لتطوير أساليب الري وتحسين جودة الأصناف المزروعة، وتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة، وزيادة مساهمة القطاع الزراعي والصناعات ذات الصلة في الناتج القومي، وتقليص عجز الميزان التجاري من خلال التركيز على الصادرات الزراعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء ضبط الأسعار الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء ضبط الأسعار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday