سعر الذهب يحقق أعلى نسبة صعود منذ شباط الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سعر الذهب يحقق أعلى نسبة صعود منذ شباط الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعر الذهب يحقق أعلى نسبة صعود منذ شباط الماضي

الذهب
الكويت - كونا

قال خبير اقتصادي اليوم إن سعر الذهب حقق أعلى نسبة صعود في تداولات الاسبوع الماضي ليلامس مستوى 1187 دولارا أمريكيا للاونصة في ارتفاع هو الاقوى منذ شهر فبراير الماضي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة رجب حامد في تصريح صحافي اليوم حول أداء المعدن الاصفر خلال أسبوع أن الارتفاع جاء بعد قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) بتثبيت سعر الفائدة وعدم زيادتها ما أصاب المستثمرين بخيبة أمل جديدة جراء انخفاض سعر صرف الدولار نتيجة لهذا القرار.

وأوضح حامد أن هبوط سعر صرف الدولار أتاح الفرصة لباقي الوسائل الاستثمارية للصعود حيث كانت أسواق المعادن الثمينة الرابح الاكبر لتحقق اونصة الذهب ارتفاع بقيمة 44 دولارا عن اخر اقفال لها.

وذكر أن المعطيات تشير الى استمرار ارتفاع سعر الاونصة في الايام المقبلة اذا استمر ضعف الدولار الامريكي أمام العملات العالمية وابتعاد المستثمرين في الفترة الحالية من عمليات جني الارباح.

وبين أن السبب الرئيسي في توجه المستثمرين الى الذهب خلال الاسبوع الماضي يعود الى استعجالهم لسماع أخبار ايجابية عن تحريك أسعار الفائدة الامريكية لكن عدم حصول ذلك أدى الى ضخ أموالهم في الذهب كملاذ امن بعد الضعف الذي اصاب العملة الامريكية.

ولم يستبعد أن تهبط أسعار الذهب خلال الاسبوع الحالي بعد تلاشي تأثير الانخفاض المحدود للدولار مالم تظهر معطيات جديدة تساهم في رفع اسعار المعدن الاصفر.

وعن الفضة اوضح حامد انها صاحبت الذهب في الارتفاع وتفوقت عليه لتحقق أعلى نسبة صعود بنسبة 8 بالمئة وبفارق 29ر1 دولار عن سعر الافتتاح وهو اعلى صعود للفضة منذ 17 فبراير الماضي.

وتوقع أن تستمر الفضة ضمن تداولات محدودة خاضعة لعمليات جني الارباح والمضاربات الالكترونية التي من الممكن لتستقر عند مستوى 16 دولار للاونصة مشيرا الى أن حظوظ المعدن الابيض للارتفاع تبقى جيدة حتى مطلع الصيف المقبل نتيجة قوة الطلب الصناعي عليه لاسيما من اسواق امريكا واسيا.

وقال حامد إن باقي المعادن الثمينة تباينت اتجاهاتها فصاحب البلاتنيوم الذهب في الصعود وتساوى معه في قيمة المكاسب حيث أغلق عند مستوى 1145 دولارا للاونصة محققا ارباح بقيمة 29 دولارا فيما تراجعت اسعار البلاديوم لتفقد 8 دولارات عن اسعار الافتتاح لتغلق الاونصة الواحدة منه عند سعر 779 دولارا.

واضاف ان الاسواق المحلية متفائلة بصعود الذهب الاسبوع الماضي ليحقق الكيلو الخام ارتفاعا بقيمة 400 دينار ليغلق عند مستوى 11550 دينار كما ساهمت مناسبة (عيد الام) في ارتفاع مبيعات المشغولات الذهبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعر الذهب يحقق أعلى نسبة صعود منذ شباط الماضي سعر الذهب يحقق أعلى نسبة صعود منذ شباط الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday