ألمانيا تتبرع بـ37 مليون يورو لدعم المساعدات السكنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألمانيا تتبرع بـ37 مليون يورو لدعم المساعدات السكنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تتبرع بـ37 مليون يورو لدعم المساعدات السكنية

الأونروا
القدس - فلسطين اليوم

أعلنت ألمانيا عن تقديم تبرع جديد بقيمة 37 مليون يورو (41 مليون دولار) من أجل برنامج 'الأونروا' للمساعدات السكنية في غزة.

وبإجمالي تبرعات بلغت قيمتها 80 مليون يورو (93 مليون دولار) لبرنامج الأونروا في غزة حتى الآن، تصبح ألمانيا ثاني أكبر داعم لاستجابة الأونروا للأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014.

وقالت الأونروا في بيان اليوم الأربعاء: 'لقد كان التبرع الألماني الذي تم تقديمه على الفور في أعقاب نزاع عام 2014 في غزة حاسما من أجل السماح للأونروا بالبدء ببرنامج مساعدتها السكنية الطارئة وتقديم الإغاثة الإنسانية التي كانت هنالك حاجة ماسة لها. ولقد تسلمت الأونروا تمويلا لبناء 200 منزل فقط من أصل 9,161 منزلا للاجئي فلسطين تم تقييمها بأنها تعرضت لتدمير تام'.

وأضافت: 'إن كافة هذا التمويل قد أتى من ألمانيا، وسيتيح هذا التبرع الجديد للأونروا القيام بالمزيد من التطوير في استجابة المساعدة السكنية الخاصة بها'.

وفي معرض تعليقه على هذا التبرع الجديد، قال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر، إن 'الدعم المقدم من ألمانيا لغايات إعادة الإعمار والإنعاش في غزة قد كان استثنائيا. لقد مر أكثر من ثمانية أشهر على انتهاء النزاع في عام 2014، ولا يزال الوضع في غزة يائسا والسكان في القطاع بحاجة بشكل عاجل لأن يقوم المانحون الآخرون بإتباع المثل الممتاز الذي أرسته ألمانيا'.

وتم الإعلان عن التبرع الجديد من قبل سكرتير الدولة البرلمانية في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ثوماس سيلبيرهور،ن خلال زيارته إلى غزة يوم أمس.

وفي حديث أدلى به في غزة، قال سيلبيرهورن إن 'ألمانيا ستواصل دعم جهود إعادة الإعمار في غزة كجزء لا يتجزأ من التعاون التنموي الألماني الفلسطيني. إن تعاوننا مع الأونروا في دعم اللاجئين الفلسطينيين في غزة يعد أمرا حاسما من أجل الوصول إلى الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية'.

وفي عام 2014، كانت ألمانيا خامس أكبر مانح للأونروا من الناحية الإجمالية، حيث وصلت قيمة تبرعاتها للأونروا إلى مبلغ 79 مليون دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تتبرع بـ37 مليون يورو لدعم المساعدات السكنية ألمانيا تتبرع بـ37 مليون يورو لدعم المساعدات السكنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday