تايوان تواجه الانكماش بسبب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تايوان تواجه الانكماش بسبب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تايوان تواجه الانكماش بسبب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين

مؤشر أسعار المستهلكين
تايبي - شينخوا

قالت هيئة الإحصاء لسلطات تايوان اليوم إن تايوان سجلت انكماشاً لشهرين على التوالي هذه السنة، في نمط مشابه لتراجع الأسعار السنوي المسجل في العام 2009 خلال فترة الأزمة المالية العالمية.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين وهو مقياس رئيسي للتضخم أو الانكماش، سجل انخفاضا بنسبة 0.19 بالمئة على أساس سنوي في فبراير، بعد تراجع على أساس سنوي بنسبة 0.94 بالمئة في شهر يناير الماضي.

وبحسب هيئة الإحصاء المذكورة، فقد انخفض مؤشر أسعار المستهلكين خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية بنسبة 0.56 بالمئة على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه، سجل مؤشر أسعار المبيعات بالجملة أكبر انخفاض في نحو 65 شهراً تقريباً، في شهر فبراير الماضي، متراجعا بنسبة 8.49 بالمئة عن نفس الفترة مقارنة بالعام الماضي.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في شهر فبراير بـ 0.36 بالمئة، بينما انخفض مؤشر أسعار مبيعات الجملة بـ 0.32 بالمئة في يناير.

وأرجعت الهيئة أسباب الانكماش إلى أسعار النفط الخام العالمية، التي خفضت تكاليف الوقود في السوق المحلية، ما يعني أن انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي كان نتيجة لحسومات فواتير الكهرباء، وأساس مقارنة أعلى تم ملاحظته بالقياس مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ومع ذلك فقد عوضت ارتفاع أسعار الغذاء في شهر فبراير الماضي خلال عطلة السنة القمرية الجديدة الانخفاض المسجل في مؤشر أسعار المستهلكين قليلاً .

وأشارت الهيئة في محاولة منها لتهدئة المخاوف حول وجود أي ضغط انكماشي، إلى أنه وباستثناء أسعار الفواكه والخضار، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين 0.23 بالمئة على أساس سنوي في شهر فبراير، فيما بقي المؤشر في اتجاه صعودي إذ ارتفع 1.78 بالمئة، باستثناء الطاقة والخضار والفواكه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايوان تواجه الانكماش بسبب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين تايوان تواجه الانكماش بسبب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday