تراجع نزعة المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تراجع نزعة المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع نزعة المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث

البنك المركزي الكوري الجنوبي
سيول ـ قنا

تراجعت نزعة المستهلكين في كوريا الجنوبية للشهر الثالث على التوالي في ديسمبر، لتعكس مخاوف لدى رابع أكبر اقتصاد في آسيا، وهو ما دفع الحكومة إلى خفض توقعاتها بالنمو الإقتصادي.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم أن مؤشر ثقة المستهلك بلغ 102 في ديسمبر متراجعا من 103 المسجلة في الشهر الذي سبقه، ويمثل رقم ديسمبر نفس الرقم الذي جاء في سبتمبر عام 2013م،حيث بلغ مؤشر الثقة 102، وذلك جراء الغموض في التسهيل الكمي التدريجي من بنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي ويعتبر أدنى من مستوى ما بعد حادثة غرق السفينة، عندما وصل المؤشر الى 105 نقاط، نتيجة لتراجع الإستهلاك المحلي جراء وقوع الحادثة.

وتشير البيانات إلى أن مؤشر تصور المستهلكين للاقتصاد تراجعت إلى 71 من 74، وانخفضت توقعاتهم حول الإقتصاد أيضا إلى 85 من 87، كما انخفض توقعهم حول سوق العمالة أيضاً إلى 83 في المائة من 86 في المائة، بينما انخفض مؤشر توقعهم لمعدل الفائدة الأساسي لمدة 6 أشهر إلى 90 من 94، مما يعكس أملهم القوي في زيادة خفض المعدل بعد خفضه في كل من أغسطس وأكتوبر.

وجاءت البيانات بعد أن خفضت الحكومة توقعها بالنمو الاقتصادي للعام بـ 3.8 في المائة من 4 في المائة بالإشارة إلى ضعف الاستهلاك المتوقع والاستثمار في الأعمال، وجاء التوقع أيضا تماشيا مع توقع منظمة صندوق النقد الدولي.
وأدى تراجع قيمة الين الناجم عن الإعلان المفاجئ من البنك المركزي الياباني الخاص بسعيه إلى المزيد من التسهيل الكمي، أيضا إلى تراجع النزعة مؤخرا، ويعتبر ضعف الين تهديدا للصناعات المحلية التي تتنافس مع الشركات اليابانية.
وفي مؤتمر صحفي عقد بعد قرار سياسة البنك المركزي الكوري، قال لي  (زو يول) محافظ البنك أن البنك المركزي سيعدل توقعه بالتضخم وسط انخفاض أسعار النفط، بينما توقع السوق أن يقوم البنك المركزي بخفض توقعه بالنمو الاقتصادي في الشهر القادم، وأن التوقعات هي للشهر القادم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع نزعة المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث تراجع نزعة المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday