حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون

تدفعك نحو البدانة
نيويورك - ا ش ا

 صدق أو لا تصدق .. حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون لتدفعك نحو البدانة! فقد كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن حرارة الجسم قد تعوق القدرة على حرق الدهون لتقودك نحو اكتساب نحو 5 أرطال من الدهون فى غضون عام.
فقد كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن البدناء هم الأكثر عرضة لتدني مستوى حرارة أجسامهم الأساسية، وهو ما يعنى عدم قدرة الجسم على توليد الحرارة الكافية لحرق السعرات الحرارية بشكل سليم، مما يؤدى إلى زيادة الوزن والمعاناة من السمنة المفرطة.
فبغض النظر عن القول المأثور القديم الذي يرى ان زيادة الوزن هى نتيجة حتمية للشراهة والخمول، تشير الأبحاث الجديدة إلى أن تراكم الدهون يرجع أكثر بدرجة حرارة الجسم وليس كسل الشخص.
ويزعم فريق من العلماء الإيطاليين عدم تمكن الجسم من توفر درجة الحرارة اللازمة لحرق السعرات الحرارية بشكل سليم يعمل على زيادة الوزن بمعدل 2 كيلوجرام سنويا، فضلا عن حرق الدهون فإنها تساعد فى الحفاظ على وزن صحي، وهو ما يعنى انخفاض درجة حرارة الجسم بين البعض تجعلهم يعانون من السمنة المفرطة.
وأوضح العلماء أن حرارة الجسم المعتادة هي 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة حرارة البيئة المحيطة أو مستوى نشاط الفرد، موضحين أن منطقة تحت المهاد فى المخ تعد مركزا لتنظيم درجة حرارة، حيث تمتلك مستقبلات حساسة لدرجة حرارة تدفق الدم، بالإضافة إلى حرارة الجلد، لتقوم المستقبلات بدورها بنقل الملعومات لمنطقة ما تحت المهاد فيما يتعلق بدرجة حرارة سطح الجلد.
لذلك تقترح الدراسة الجديدة عدم امتلاك البعض منا "القدرة البيولوجية" لخلق ما يكفى من حرارة الجسم لحرق السعرات الحرارية اللازمة للحفاظ على رشاقة الجسم.
وعلى وجه التحديد، توصلت الدراسة إلى أن السمنة مرتبطة بانخفاض كبير في درجة حرارة الجسم الأساسية خلال ساعات النهار.
وشدد فرانشيسكو بورتالوبي رئيس تحرير مجلة علم البيولوجيا الزمني الدولية أن القدرة تنخض على توليد الطاقة المناسبة لحرق السعرات الحرارية خاصة بين البدناء مقارنة بالأشخاص منخفضي الوزن وهو ما يجعلهم يعانون من البدانة على المدى الطويل، مضيفا أن هذة الزيادة في الوزن يمكن أن تكون بمعدل 2 كيلوجرام سنويا اعتمادا على أسلوب حياة الشخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون حرارة جسمك قد تتحكم فى قدرتك على حرق الدهون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday