عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" وجود مراقبة حقيقيّة على السلع كافة

عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق "حماية المستهلك والمواصفات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق "حماية المستهلك والمواصفات"

وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز
غزة – محمد حبيب

أكد وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز أن "وزارته تعمل حالياً على الزام تجار القطاع بتطبيق قانون حماية المستهلك والمواصفات الفلسطينية وذلك من أجل حصول المواطن على سلع غذائية و صناعية صالحة للاستهلاك وضرورة الحصول عليها بأسعار معقولة". وأعلن الباز في مقابلة خاصة مع" فلسطين اليوم" أنه تم القيام بعدة فعاليات للوصول الى المستهلك من خلال انتهاز فرصة "اليوم العالمي لحماية المستهلك" لتثقيف المواطن الفلسطيني وتعريفه بحقوقه، مؤكداً أنه مع نهاية عام 2016 ستكون الأسواق خالية تماماً من أي سلع غير صالحة للاستعمال .

وأشار الباز، الى وجود مراقبة حقيقية وجادة من قِبل أطقم الوزارة على السلع كافة التي يتم استيرادها من الخارج والتي يتم إنتاجها بالداخل للحفاظ على خلو الأسواق من الشوائب والمخالفات. وأوضح أن وزارته قامت بالالتقاء بالجمهور وجهاً لوجه وسؤاله عن متطلباته واحتياجاته ومدى رضاه عن أداء وزارة الاقتصاد الوطني وبالتحديد الإدارة العامة لحماية المستهلك .

وقال: إن" 50 ألف نشرة تثقيفية وزعت على المواطنين في كافة محافظات قطاع غزة والتي احتوت على عناوين وأرقام المكاتب الفرعية والمركزية للتواصل في حال وجود سلع غير صالحة للاستهلاك أو ارتفاع أسعار أو تقديم أي شكوى ,كما تحدثت عن قانون حماية المستهلك وأهداف حماية المستهلك و السلع الفاسدة والصالحة والنصائح الإرشادية للمواطن" . ولفت الى "ضرورة الاستمرار في هذه الفعاليات و عدم اقتصارها على اليوم العالمي لحماية المستهلك ، لأن تثقيف المواطن لا يقل أهمية عن الجولات التفتيشية والزيارات الميدانية مشدداً على الوصول لجميع المواطنين حتى في منازلهم" .

وأشار الباز الى أن كل هذه الجهود تم القيام بها في ظل حصار و إمكانيات شبه معدومة وموظف لا يحصل على راتبه ويتأخر بعد ساعات العمل الرسمية وعدم وجود نفقات تشغيلية  وكل ذلك لتوصيل الرسالة للمواطن بضرورة تفاعله والإبلاغ مباشرة عن أي مخالفة التي ستلقى التفاعل الفوري . وعن العروض والحملات المنتشرة في الأسواق والمحال قال الباز بأن إدارته تتخذ أشد الإجراءات بهذا الخصوص وهناك متابعة مستمرة وحثيثة لأي مخالفة مؤكداً بعدم شراء كميات كبيرة من السلع التي قاربت مدة صلاحيتها على الانتهاء .

وأضاف: "هناك خطة سنوية لدائرة المستهلك يتم خلالها زيارة كافة مناحي الحياة في قطاع غزة بشكل دوري ومتواصل لنتأكد أن محلاتنا تعمل طبقاً لقانون حماية المستهلك وقانون العمل والقانون الفلسطيني". وأكد أننا "نحرص من خلال جولات المراقبة التي تُجريها طواقمنا على السلع كافة الغذائية الحصول على سلع نظيفة خالية من المخالفات تحقق الأمن الغذائي للمستهلك". ودعا الباز أخيراً "المحاكم والقضاة والنيابة العامة لاتخاذ أقصى العقوبات بحق التجار المخالفين للقانون؛ والذين يعرضون حياة الناس للخطر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday