استمرار ثبات بورصة فلسطين للأسبوع الثاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استمرار ثبات بورصة فلسطين للأسبوع الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار ثبات بورصة فلسطين للأسبوع الثاني

بورصة فلسطين
رام الله – فلسطين اليوم

استمرت حالة الثبات في بورصة فلسطين، للأسبوع الثاني على التوالي، مع توالي انعقاد الهيئات العامة السنوية للشركات للبت في الخطط المقترحة من مجالس الادارة بشأن الأرباح، فثبت المؤشر الرئيسي مع ارتفاع طفيف، كما ثبت حجم النشاط مع انخفاض 

وأغلق مؤشر "القدس" تداولات الاسبوع على 507.70 نقطة مرتفعا بمقدار 0.55 نقطة او بنسبة 0.11%، مدعوماً بارتفاع مؤشري قطاعي: الاستثمار، والصناعة، وهما قطاعان ما زالت أسهم الشركات الرائدة فيهما تحقق مكاسب بانتظار عقد اجتماعات هيئاتها العامة، مقابل انخفاض مؤشرات باقي القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات، والبنوك والخدمات المالية، والتأمين، وهي قطاعات تعيش أسهم الشركات القيادية فيها دورة تراجع اعتيادية تحت تأثير توزيعات الارباح.

وعلى صعيد النشاط، فقد انخفض معدل عدد الاسهم المتداولة بنسبة 13% إلى حوالي 310 آلاف سهم يوميا من حوالي 357 ألف سهم يوميًا في الاسبوع السابق، فيما ارتفع معدل قيمة التداولات بنسبة 2.64% الى حوالي 542 ألف دولار يوميًا من حوالي 528 ألف دولار يومياً في الاسبوع السابق.

وشهدت البورصة الاسبوع الماضي 592 صفقة شملت حوالي 1.55 مليون سهم في تداولات بلغت قيمتها حوالي 2.71 مليون دولار، مقارنة مع 724 صفقة في الاسبوع السابق، شملت حوالي 1.8 مليون سهم في تداولات بلغت قيمتها حوالي 2.64 مليون دولار.

ومن بين 26 شركة جرى التداول على اسهمها، سجلت أسهم 8 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 7 شركات، فيما اغلقت أسهم 11 شركة تداولات الاسبوع على تراجع.

وارتفع مؤشر قطاع الاستثمار بشكل ملحوظ بنسبة 1.35%، مع تحول أعين المستثمرين نحو اجتماعي الهيئتين العامتين لشركتي: فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، الشركتان الرائدتان في القطاع، وكلاهما أعلن عن توصية لمجلسي الادارة بتوزيع ارباح.

وفي وقت انخفض سهم "ايبك"، التي لم تحدد بعد موعداً لاجتماع هيئتها العامة، بنسبة 0.79% واغلق تداولات الاسبوع على 1.25 دولار، سجل سهم "باديكو" مكاسب جيدة بنسبة 2.63% ليغلق تداولات الاسبوع على 1.17 دولار، علمًا أن هيئتها العامة ستعقد اجتماعها السنوي في 16 أيار المقبل لإقرار توصية مجلس الادارة توزيع ارباح نقدية على المساهمين بواقع 5 سنتات للسهم.

وفي هذا القطاع ايضًا، اغلق سهما شركتي: فلسطين للاستثمار الصناعي، والاتحاد للإعمار والاستثمار تداولات الاسبوع دون تغيير.

وبلغ حجم النشاط في هذا القطاع حوالي 660 ألف دولار شكلت 24% من اجمالي قيم تداولات البورصة.

وسجل مؤشر قطاع البنوك والخدمات المالية انخفاضا بنسبة 0.15%، إثر تداولات بلغت قيمتها حوالي 1.13 مليون دولار شكلت 42% من اجمالي قيمة تداولات البورصة.

وفي هذا القطاع، ارتفع سهما بنكي: الاسلامي العربي، والاسلامي الفلسطيني بنسبة 0.67% و2.68% على التوالي، وانخفضت أسهم بنوك: فلسطين بنسبة 0.38%، والتجاري الفلسطيني بنسبة 1.12%، والقدس بنسبة 1.52%، والوطني بنسبة 0.71%، فيما اغلق سهم بنك الاستثمار الفلسطيني تداولات الاسبوع دون تغيير.

وسجل مؤشر قطاع الخدمات انخفاضا بنسبة 0.24%، إثر تداولات بلغت قيمتها حوالي 840 ألف دولار، شكلت 31% من اجمالي قيمة تداولات البورصة.

وفي هذا القطاع، ارتفع سهم شركة "الوطنية موبايل" بنسبة 3.57%، وانخفض سهم شركة الاتصالات الفلسطينية بنسبة  1.16%، فيما اغلق سهم الشركة الفلسطينية للكهرباء تداولات الاسبوع دون تغيير.

وسجل مؤشر قطاع الصناعة ارتفاعا بنسبة 1.14%، إثر تداولات بلغت قيمتها حوالي 50 الف دولار، شكلت 2% من اجمالي قيمة تداولات البورصة.

وتأثر مؤشر هذا القطاع خاصة بمكاسب ملحوظة لسهمي شركتي: بيرزيت لصناعة الادوية، وبيت جالا لصناعة الأدوية بنسبة 5.5% و3.77% على التوالي، رغم انخفاض أسهم شركات: سجاير القدس بنسبة 1.41%، والقدس للمستحضرات الطبية بنسبة 1.51%، والوطنية لصناعة الكرتون بنسبة 1.74%، واغلاق سهمي شركتي: مطاحن القمح، ومصانع الزيوت النباتية تداولات الاسبوع دون تغيير.

وسجل مؤشر قطاع التأمين انخفاضا بنسبة 1.06%، إثر تداولات بلغت قيمتها حوالي 25 ألف دولار شكلت 1% من اجمالي قيمة تداولات البورصة.

وفي هذا القطاع، ارتفع سهما شركتي: التكافل الفلسطينية للتأمين، والعالمية المتحدة للتأمين بنسبة 4.76%، فيما انخفض سهما شركتي: المجموعة الاهلية للتأمين، والتأمين الوطنية بنسبة 6.67% لكل منهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار ثبات بورصة فلسطين للأسبوع الثاني استمرار ثبات بورصة فلسطين للأسبوع الثاني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday