خادم الحرمين والرئيس الصيني يدشنان مشروعًا لتكرير البترول ياسرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خادم الحرمين والرئيس الصيني يدشنان مشروعًا لتكرير البترول "ياسرف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خادم الحرمين والرئيس الصيني يدشنان مشروعًا لتكرير البترول "ياسرف"

شركة ينبع أرامكو ساينبوك للتكرير "ياسرف"
الرياض ـ أ ش أ

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الصينى شين جين بينج في الرياض اليوم مشروع شركة ينبع أرامكو ساينبوك للتكرير "ياسرف".

وأكد رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح في كلمة بمناسبة افتتاح مشروع التكرير على الشراكة الإستراتيجية السعودية الصينية مشيرا إلى أن كلا الدولتين قطبان يرتكز عليهما الاقتصاد العالمي ؛ فالمملكة اليوم تمتلك الاقتصاد الأكبر في منطقتها، بينما يحتل الاقتصاد الصيني المركز الثاني كأكبر اقتصاد في العالم.

ونوه بان التسارع في نمو العلاقات اكتسبت أبعادا جديدة خلال العقدين الماضيين، وأصبحت الصين أكبر شريك تجاري للمملكة، وتعتز أرامكو بكونها المورد الأول للاحتياجات الصينية من البترول.

وأوضح المهندس الفالح أن المملكة والصين وجدتا في صناعة الطاقة وفي قطاع التكرير فرصا مميزة لبناء شراكات قوية، حيث بادرت أرامكو بالاستثمار في مشروع مصفاه فوجيان على أرض الصين، وهو مشروع نموذجي بكل المعايير، كما يدشن اليوم إنجازا آخر على أرض المملكة بافتتاح مشروع "ياسرف " في ينبع بشراكة شركة ساينبوك.

وأشار إلى أن هناك فرصا سانحة لأحداث نقلة نوعية في جوانب التعاون بين البلدين في مجال الطاقة عبر ثلاثة محاور إستراتيجية الأولى تتضمن تطوير استثمارات مستدامة ومجدية اقتصاديا في قطاع التكرير والتسويق الصيني، مما سيسهم في دعم إستراتيجية الصين لتحقيق أمن الإمدادات ومضاعفة صادرات البرتول السعودي إلى الصين.

وبين أن المحور الثاني يرتكز على بناء الشراكات بين البلدين في إطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير التي أطلقها الرئيس الصينى شي جين بينج، لتصبح المملكة قطبًا أساسًا فيها عبر بناء الشراكات التي تزيد الاستثمارات الصينية في مجالات الطاقة والصناعة والاقتصاد في المدن الصناعية والاقتصادية في المملكة لتصبح المملكة بموقعها الإستراتيجي وامكاناتها الواسعة مركزًا قويًا لانطلاق هذه المبادرة إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأفاد المهندس خالد الفالح أن المحور الثالث في العلاقات بين البلدين يتركز حول دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البحوث والتعليم وتقنية المعرفة والابتكار والأنشطة الثقافية، مبينا أنه سبق أن افتتحت أرامكو مركزًا للبحوث في بكين كما ستقوم شركة ساينبوك غدا بوضع حجر الأساس لمركز للبحوث والتطوير في وادي التقنية بالظهران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين والرئيس الصيني يدشنان مشروعًا لتكرير البترول ياسرف خادم الحرمين والرئيس الصيني يدشنان مشروعًا لتكرير البترول ياسرف



GMT 11:00 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد فى نوفمبر

GMT 10:32 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

انخفاض قيمة صادرات النفط السعودية

GMT 08:12 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

قفزة كبيرة في سعر برميل النفط الكويتي

GMT 11:10 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

انخفاض أسعار النفط بأكثر من 4%

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035

GMT 23:36 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

أسعار النفط ترتفع من جديد
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday