أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحتاج القطاع إلى 500 طن غاز يوميًا في ظل البرد القارس

أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية

مستودع الهيئة العامة للبترول
غزة – كمال اليازجي

أكد عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود في غزة محمد العبادلة وجود اتصالات مكثفة مع الهيئة العامة للبترول في رام الله لحل أزمة نقص غاز الطهي التي يعاني منها قطاع غزة.

وأرجع العبادلة أمس الاثنين أزمة الغاز إلى تقنين عملية التوريد من الشركة الإسرائيلية للقطاع، وتزايد استهلاك المواطنين اليومي له في فصل الشتاء. حسبما نشرت وكالة صفا.

وأضاف العبادلة أن كميات الغاز الواردة من الاحتلال الإسرائيلي لغزة قليلة جدًا، ولا تساوي 15% من استهلاك القطاع الذي يحتاج يوميًا إلى 300 طن في الوضع الطبيعي، وإلى 500 طن يوميًا في ظل البرد القارس.

وأشار العبادلة إلى أنه نسبة العجر في كميات الغاز ازدادت خلال الأسبوع الماضي بسبب موجة البرد الشديد، لافتًا إلى أن ما تم توريده خلال الثلاثة أيام الأخيرة حوالي 70 طنًا يوميًا، وهو ما فاقم الأزمة.

وأوضح العبادلة أن مخزون القطاع من الغاز صفر، وأن محطات التعبئة فارغة، مشيرًا إلى أن الكميات التي تدخل يتم توزيعها حسب التوزيع الجغرافي للسكان.

وأضاف العبادلة أن جلسة عُقدت بين جمعية أصحاب شركات الوقود والهيئة العامة للبترول بغزة لبحث أزمة الغاز، وقرار تعبئة الاسطوانات بـ6 كيلو بدلًا من 12 كيلو، مبينًا أن هذا القرار صادر عن وزارتي المالية والاقتصاد.

وحول جهود حل الأزمة، قال العبادلة "هناك تواصل مستمر مع هيئة البترول برام الله، حيث طالبنا بزيادة الكميات الواردة لغزة من أجل حل الأزمة المتفاقمة، ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي ردود إيجابية"، مضيفًا "كما طالبنا هيئة المعابر بزيادة أيام العمل على معبر كرم أبو سالم لإدخال كميات أكبر من الغاز".

ودعا العبادلة حكومة التوافق الوطني لأن تأخذ دورها حيال إنهاء الأزمة، والضغط على سلطات الاحتلال لحلها، معربًا عن أمله بحلها في القريب العاجل، وزيادة كميات الغاز.

وأكد مدير الهيئة العامة للبترول في غزة أحمد الشنطي: "في ظل نقص كميات الغاز الواردة للقطاع اضطررنا في الهيئة لاتخاذ قرار بتعبئة اسطوانات الغاز بـ6 كيلو بدلًا من 12 كيلو".

وأوضح الشنطي أن الهيئة اتخذت عدة إجراءات بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والمالية، ومباحث التموين، لمتابعة قضية الغاز وعدم استغلال المواطن، مؤكدًا حرص هيئة البترول على إيصال الغاز إلى كافة المواطنين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday