وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يؤكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قد ينخفض إنتاج روسيا إلى 10.86 مليون برميل

وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يؤكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يؤكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج

وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك
لندن - فلسطين اليوم

أعرب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، عن أمله في أن يتفق كبار منتجي النفط على تثبيت إنتاج الخام في الاجتماع المقرر في الدوحة هذا الشهر. وأكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج الذي جرى التوصل إليه من قبل، وذكر نوفاك أن المنتجين يناقشون حاليًا تجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني/يناير، لكن قد يتم طرح اقتراحات أخرى، وقال مصدران قريبان من وزارة الطاقة، إن إنتاج روسيا من النفط قد ينخفض إلى ما بين 10.84 و10.86 مليون برميل يوميًا في نيسان/أبريل من 10.91 مليون برميل يومياً في آذار/مارس، وذكر نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف، أن معدل إنتاج بلاده من النفط بلغ 10.86 مليون برميل يوميًا في 7 نيسان/أبريل.

وقال النائب الأول لوزير الطاقة أليكسي تيكسلر، إن إنتاج النفط الروسي قد يتراوح العام الحالي من 536 إلى 548 مليون طن أو بين 10.73 مليون برميل و10.81 مليون برميل يوميًا، مضيفًا أن صادرات النفط الروسية قد ترتفع 3.5 في المئة العام الحالي بسبب انخفاض أحجام التكرير، وفي الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار النفط مدعومة بتجدد الآمال باقتراح تثبيت إنتاج الخام وصدور مؤشرات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة وألمانيا ما ينعكس إيجابًا على نمو الطلب على الوقود. وجرى تداول الخام الأميركي في عقود أقرب استحقاق بارتفاع 1.33 دولار عند 38.59 دولار للبرميل بزيادة تتجاوز الثلاثة في المئة عن سعر الإغلاق السابق.

وارتفعت عقود "برنت" 1.30 دولار إلى 40.73 دولار للبرميل، وأظهرت بيانات من "إدارة معلومات الطاقة" في الولايات المتحدة هبوطًا مفاجئًا في مخزون الخام الأميركية حيث انخفض المخزون بأكثر من 480 ألف برميل بسبب إغلاق خط أنابيب "كيستون"، وأشارت مصادر تجارية إلى أن العلاوة السعرية لمزيج "برنت" فوق خام دبي بلغت أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين بعد ارتفاع خام القياس العالمي قبيل أعمال صيانة في حقول نفطية قد تقلص إمدادات المعروض. وذكرت المصادر أن الفرق بين الخامين في عقود حزيران/يونيو بلغ 3.65 دولار للبرميل بارتفاع 28 سنتاً عن إغلاق الخميس.

وأفاد مصدر مطلع بأن شركة مصفاة "أرامكو السعودية موبيل المحدودة" (سامرف) أغلقت وحدتها للتقطير الفراغي التي تبلغ طاقتها 155 ألف برميل يوميًا، وتستخدم هذه الوحدات في إنتاج المنتجات البترولية من الزيوت الثقيلة المتبقية من عمليات التقطير في مصافي النفط. وقال مصدر آخر إن توقف الوحدة أدى إلى طرح عطاء لتصدير الوقود المتبقي من ميناء ينبع.

وتخطط نيجيريا لتقسيم شركة النفط المملوكة للدولة "إن إن بي سي" إلى شركتين لتيسير بيع مزمع لحصة لا تقل عن 40 في المئة في الأعوام المقبلة في "شركة البترول الوطنية" (إن بي سي) التي ستنشأ حديثاً وفق مشروع قانون طال انتظاره واطلعت عليه وكالة "رويترز"، ويتضمن المشروع بيع حصة مقدارها 10 في المئة على الأقل في "إن بي سي" ترتفع إلى 40 في المئة أو أكثر على مدى عشر سنوات مع سعي أكبر منتج للنفط في أفريقيا لسد نقص في السيولة النقدية يعرقل الاستثمار في "إن إن بي سي" إضافة إلى القضاء على الفساد.

ويُنتظر أن يبدأ البرلمان خلال أيام مناقشة القانون المعدل للقطاع النفطي والذي بدأ إعداده قبل عشر سنوات ويهدف إلى تغيير شامل من الضرائب إلى القواعد البيئية والمشاركة في الإيرادات إضافة إلى إصلاح "إن إن بي سي"، ولم يتمكن المشرعون في السابق من الموافقة على مشروع القانون لكن الرئيس النيجيري محمد بخاري، جعل إقراره أولوية في إطار جهوده لإصلاح قطاع النفط والغاز الذي يشكل 70 في المئة من إيرادات الحكومة، ولتسريع عملية الإصلاح، تقوم نيجيريا بتقسيم القانون، حيث يختص جزء منه بإصلاح الشركة.

ويتضمن المشروع صيغة للتخارج من الأسهم وربما يتضمن بيع أو نقل أسهم إلى مؤسسات أو مستثمرين إستراتيجيين. ومن عشق أباد، نقلت "رويترز" عن مصدر حكومي، أن تركمانستان تخطط لبيع ما يصل إلى 30 بليون متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الصين العام الحالي ارتفاعاً من 28 بليون متر مكعب في 2015. ورجّح المصدر أن تنخفض الشحنات إلى إيران العام الحالي إلى 8.5 بليون متر مكعب من تسعة بلايين في العام الماضي. ووفق المصدر، يُنتظر أن يرتفع إجمالي إنتاج الغاز في تركمانستان إلى 75 بليون متر مكعب من 74 بليون متر مكعب العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يؤكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يؤكد أن موسكو ملتزمة باتفاق تثبيت الإنتاج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday