إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة

جانب من اللقاء
بغداد ـ فلسطين اليوم

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، خلال لقائه وفدا من الاتحاد الأوروبي، أن إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بسبب "قطع حصته من الموازنة العامة من قبل بغداد".

وأكدت حكومة الإقليم في بيان صحافي، أن بارزاني استقبل في أربيل وفد بعثة الاتحاد الأوروبي للعراق الذي ضم القائم بأعمال البعثة كوستانتينوس فارداكس، ومسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كردستان والقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في الإقليم".

وأشار الوفد إلى "العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعراق بشكل عام"، مشيدا بـ"دور قوات البيشمركة وشعب وحكومة إقليم كردستان في مواجهة متشددي "داعش"، وإيواء واحتضان عدد كبير من اللاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب وتوفير الخدمات الضرورية لهم".

وبين الوفد أن "الاتحاد الأوروبي ينظر بعين الاهتمام إلى الأوضاع الجارية في إقليم كردستان"، معربا عن أمله "في معالجة الأزمة المالية التي يمر بها إقليم كردستان".

وأوضح أن "برنامج هذه الزيارة يتضمن لقاء الأطراف في إقليم كردستان"، عادا "وحدة الصف ومعالجة الخلافات الداخلية في إقليم كردستان كحافز لمعالجة الأزمة"، مبديا استعداده لـ"دعم حكومة إقليم كردستان في معالجة الأزمة المالية والمشاكل الداخلية".

وعبر رئيس حكومة الإقليم، عن شكره لدعم الاتحاد الأوروبي لإقليم كردستان في حربه ضد متشددي "داعش"، وتقديم المساعدات للاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب.

وأعرب بارزاني عن سعادته لدعم الاتحاد الأوروبي في مواجهة الأزمة المالية التي يواجهها إقليم كردستان، عازيًّا إياها إلى قطع حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة من قبل بغداد، والحرب ضد "داعش"، ولجوء أعداد هائلة من اللاجئين والنازحين إلى إقليم كردستان ومن ثم الهبوط المفاجئ لأسعار النفط.

وأشار إلى أن "حكومة إقليم كردستان بدأت بخطة للمعالجة والتصدي لهذه الأزمة المالية، ولهذا الغرض فان حكومة إقليم كردستان بحاجة إلى دعم دولي وخاصة من الاتحاد الأوروبي من ناحية توفير الدعم الفني والخبراء والمختصين".

وبين أن "الخطة الإصلاحية لحكومة الإقليم لمعالجة الأزمة المالية وتحسين النظام الإداري في إقليم كردستان"، آملا أن "يستفيد إقليم كردستان من برامج الاتحاد الأوروبي للعراق".

وجدد بارزاني التأكيد على "التزام إقليم كردستان بالحوار والمباحثات لحل المشاكل الداخلية وتلك المشاكل الموجودة بين الإقليم وبغداد"، كاشفا أن "شعب كردستان وفي إطار حق تقرير المصير، سيجري استفتاء، وأن أي قرار يتخذه شعب كردستان في إطار المباحثات والحوار مع بغداد بشكل سلمي سيطرح للحوار والمباحثات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday